الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص مراد شابونية: قوائم الصيدليات التي تقوم بالتلقيح في طور التحضير


أكد نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مراد شابونية، أمس، أن الصيادلة مستعدين للانطلاق في عملية التلقيح ضد  فيروس كورونا على مستوى الصيدليات في أقرب وقت وإنجاح هذه الحملة  ، مشيرا إلى الشروع في عملية جرد قوائم الصيادلة والذين سيقومون  بعملية التلقيح  بشكل مجاني ،  واعتبر أن انطلاق العملية من شأنه تعزيز الحملة الوطنية للتلقيح ورفع عدد الملقحين ، ومن جانب آخر أكد انخفاض الطلب على الأدوية  الخاصة بكوفيد 19  ، خلال الأسبوع الحالي، مقارنة بالأسبوعين الماضيين ، ومن جهة أخرى، أشار إلى إرسال  مواد صيدلانية وشبه صيدلانية لمعالجة الحروق للمناطق المتضررة من الحرائق .
وأوضح نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مراد شابونية في تصريح للنصر، أمس، أن المكاتب الولائية للنقابة تقوم بتحضير قائمة اسمية للصيادلة ،  بالتنسيق مع مديريات الصحة الولائية على المستوى الوطني، وذلك للانطلاق قريبا في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وهذا على مستوى الصيدليات عبر الوطن،  مضيفا أن مديريات الصحة تعمل مع المكاتب الولائية للنقابة،  لإنجاح هذه العملية والتي ستنطلق خلال أيام.
  وأضاف أن هذه العملية اختيارية بالنسبة للصيادلة،  مشيرا إلى أن التسجيلات بالنسبة  للصيادلة، كانت قد انطلقت يوم الأربعاء الماضي، فيما  سيتم إرسال قائمة  الصيادلة من طرف مديريات الصحة إلى وزارة الصحة  لمباشرة عملية تكوين الصيادلة المعنيين بالعملية والشروع في الحملة، مضيفا أنه سيتم إعداد قوائم أخرى للصيادلة ، مؤكدا في هذا السياق، أنه  سيتم الانطلاق في عملية  التلقيح في أقرب وقت .
 وذكر أن هذه العملية كانت مطلب  من قبل نقابة الصيادلة الخواص في وقت سابق ،  وقد تجسد في أرض الواقع ، مضيفا أن الصيدلي  من الناحية القانونية،  أصبح مدمجا في حملة التلقيح .
وفي هذا الإطار، أكد  نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مراد شابونية، أن الصيادلة مستعدين للانطلاق في الحملة ، مشيرا إلى توفر الوسائل التقنية لدى الصيادلة والذين سيقومون بالعملية مجانا عبر الصيدليات، مضيفا في نفس السياق، أن هناك  دفتر شروط  يتقيد به  الصيدلي، حتى يتمكن من التلقيح على مستوى الصيدلية،  وبالنسبة للتمويل باللقاح، سيكون من قبل مديريات الصحة.
وأكد أن الصيادلة على أتم الاستعداد لإنجاح هذه العملية ، كما أبرز نفس المتحدث، وجود  علاقة ثقة بين الصيدلي والمواطن  ، مضيفا أن الصيدلي هو  الأقرب للمواطن ويتواجد في مختلف المناطق ،  داعيا المواطنين للاقتراب من الصيدليات التي ستقوم بالعملية عند انطلاقها، لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا .
واعتبر مراد شابونية، أن انطلاق عملية التلقيح على مستوى الصيدليات، سيعزز الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا ورفع عدد الملقحين والوصول إلى نسبة مقبولة  لحماية المواطن.
ومن جانب آخر،  أشار نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، إلى انخفاض في الطلب على الأدوية  الخاصة بكوفيد 19 ، خلال الأسبوع الحالي،  حيث تراجع توافد المواطنين على الصيدليات، مقارنة بالأسبوعين الماضيين، أين كان الطلب مرتفعا بشكل كبير، معبرا في هذا الصدد عن أمله في تجاوز الموجة الثالثة من الوباء.ومن جهة أخرى ، أكد المتحدث ذاته، أن المكاتب الولائية للنقابة الوطنية للصيادلة الخواص، قامت بجمع تبرعات تتمثل في أدوية لمعالجة الحروق وإرسالها إلى  ولاية تيزي وزو بالتنسيق مع مكتب النقابة بتيزي وزو والذي قام بتوزيعها على  مستشفيات الولاية والمؤسسات الصحية  وأضاف أن النقابة تقوم حاليا بجرد احتياجات الولايات المتضررة الأخرى، بهدف مساعدة المواطنين للحصول على الأدوية الخاصة بمعالجة الحروق .
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com