الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرئيس التنفيذي لمجمع "إيني" الإيطالي يؤكد: الجزائر شريك ذو ثقة و مصداقية

استقبل الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، أمس الأحد بقصر الحكومة، السيد كلاوديو ديسكالزي، الرئيس المدير العام للشركة الإيطالية للمحروقات "إيني"، الذي استقبل أيضا من قبل وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، بمقر دائرته الوزارية، و عبر المسؤول الإيطالي، عن "رضاه للغاية" عن الشراكة مع مجمع سوناطراك، مؤكدا أن الجزائر "شريك ذو ثقة ومصداقية".

حسب ما جاء في بيان لمصالح الوزير الأول، فقد سمحت المحادثات بالتطرق إلى "واقع وآفاق علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، وعزمهما على تعزيزها وتنويعها، لاسيما من خلال استغلال الفرص المتاحة وتطوير الاستثمارات المشتركة بين الشركتين الوطنيتين سوناطراك و إيني"، حسب البيان.
من جهة أخرى، و حسب ما جاء في بيان لوزارة الطاقة، فقد تم خلال اللقاء، الذي جرى بين السيد عرقاب و السيد ديسكالزي، بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، استعراض علاقات التعاون والشراكة التي تربط مجموعة سوناطراك بشركة إيني الإيطالية، واصفين إياها بأنها "قديمة جدا وممتازة"، فضلا عن آفاق تعزيزها، حسب البيان.
كما ناقش السيد عرقاب و الرئيس التنفيذي لشركة إيني الوضع الحالي لسوق الغاز الطبيعي الدولي وتطوره بالإضافة إلى فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في مجال الطاقات الجديدة والطاقة المتجددة، آملين "رؤية تطور مشاريع واعدة تشجع على تبادل الخبرات ونقل المعرفة".و قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني إنه "راض للغاية عن الشراكة بين سوناطراك وإيني"، معربا عن "اهتمامه الشديد بمواصلة الاستثمار في الجزائر، التي تعد شريكا ذا ثقة ومصداقية، لا سيما في مجال التنقيب عن النفط والطاقات المتجددة".
من جهة أخرى، التقى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، أمس، مع المدير العام للمجمع الإيطالي "إيني"، الذي تباحث معه تعزيز الشراكة بين المجمعين، حسب ما أفاد به بيان لسوناطراك.
و تناول مسؤولا المجمعين "مسألة إمداد إيطاليا بالغاز، كما استعرضا المبادرات قصيرة ومتوسطة المدى التي من شأنها أن تساهم في الرفع من إمداد هذا البلد عبر خط أنابيب نقل الغاز ترانسماد/إنريكو ماتي"، حسب نفس المصدر.و تطرق الرئيس المدير العام لسوناطراك لـ"العلاقات التاريخية التي تربط الشركتين"، مذكرا بـ"الاستراتيجية المشتركة الهادفة إلى تسريع تطوير مشاريع بركين جنوب مع مواصلة جهود الاستثمار في الطاقات الجديدة والمتجددة".
و جاء في البيان أن هذا اللقاء "يأتي في إطار المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الشراكة بين سوناطراك وإيني، وقد تمحورت القضايا الرئيسية التي تمت مناقشتها حول الاستثمارات الجارية وإنتاج المحروقات على مستوى الحقول المستغلة من طرف الشركتين، وتزويد إيطاليا بالغاز وكذا الآفاق المستقبلية".كما شكل اللقاء، يضيف نفس المصدر، فرصة لـ"تأكيد الرغبة في تسريع تطوير مشاريع بترولية وغازية جديدة بمنطقة بركين جنوب وذلك في إطار العقد الذي دخل حيز التنفيذ في 6 مارس المنصرم".
و يتضمن هذا المشروع إنشاء، باعتماد وتيرة المسار السريع، منطقة نشاط جديدة لتطوير حقول النفط والغاز بالمنطقة بالاعتماد على المنشآت الحالية CAFC-MLE بمحيط 405 ب.و أوضح المجمع في هذا الصدد، أن التزام سوناطراك وإيني يرتكز على الاستراتيجية المشتركة لتسريع استغلال الحقول المكتشفة بالاعتماد على قدرة الشركات الفرعية لمجمع سوناطراك المكلفة بإنجاز هذه المشاريع.
و ستسمح الأنشطة المبرمجة بـ"زيادة الإنتاج بداية من هذا العام، حيث ينتظر أول إنتاج خلال شهر جويلية، أي بعد ثلاثة أشهر فقط من دخول هذا العقد حيز التنفيذ"، حسب بيان سوناطراك.     
ق.و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com