الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفريق أول شنقريحة خلال استقباله رئيس أركان الدفاع الإيطالي: العلاقـات الجزائريـة الإيطـالية تقـوم على الثـقة المتبــادلة


أكد الفريق أول، السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أن العلاقات الجزائرية الإيطالية تقوم على الثقة المتبادلة التي تأسست بعد عقود من التعاون الإيجابي والبناء، و أضاف بأن التعاون العسكري بين الجزائر وإيطاليا متميز وهو دليل على الشراكة الوثيقة والموثوقة التي يجب تنويعها وتوسيعها أكثر.
استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة أمس بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي الأميرال، جيوزيبي كافو دراغون، رئيس أركان الدفاع الإيطالي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.
وفي كلمة له خلال اللقاء، الذي جرى بحضور قادة القوات، والدرك الوطني، ورؤساء دوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وأعضاء الوفد العسكري الإيطالي، أكد الفريق أول السعيد شنقريحة أن العلاقات الجزائرية الإيطالية تقوم على «الثقة المتبادلة» التي تأسست بعد عقود من التعاون الإيجابي والبناء، المرتكز على التاريخ الإقليمي المشترك، والتطلع لتحقيق مصالح الشعبين وتعزيز الأمن والسلم في المتوسط.
كما أشار المتحدث إلى أن زيارة المسؤول العسكري الإيطالي تأتي في سياق الزيارات المتبادلة بين الجزائر وإيطاليا، والتي تعكس جودة العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات، بما يتوافق والإرادة السياسية القوية لقيادتي البلدين من أجل ترقية الشراكة بين الطرفين لتكون إستراتيجية بامتياز.
وفي نفس السياق عاد الفريق أول شنقريحة إلى تاريخ العلاقات بين البلدين الضارب في العمق قائلا إن « التفاعل الجزائري- الإيطالي ليس وليد اليوم، بل يفوق ألفي سنة، كما تشهد على ذلك الأحداث التاريخية والمواقف المشرفة للبلدين، على غرار دعم شخصيات إيطالية لثورتنا، وانحياز الدولة الإيطالية ومؤسساتها إلى جانب الشعب الجزائري، في مقاومته للإرهاب الهمجي والتطرف خلال التسعينيات من القرن الماضي».
كما حرص المتحدث كذلك على التأكيد بأن التعاون العسكري بين الجزائر و إيطاليا متميز نظرا لما تحقق من إنجازات وذلك بفضل حرص قيادتي البلدين على ترقيته باستمرار، وهذا دليل واضح –يشدد الفريق أول - على أن«شراكتنا وثيقة وموثوقة، يتعين علينا تنويعها أكثر وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى بما يتوافق وأولوياتنا العسكرية».
وفي الأخير تبادل الطرفان هدايا رمزية، قبل أن يوقع ضيف الجزائر رئيس أركان الدفاع الإيطالي على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.
إ-ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com