الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خص بالذكر ميادين البنوك والمنشآت والرقمنة: السفير الصيني يجدد التزام بلاده بتنويع أكبر للتعاون مع الجزائر


أعرب سفير الصين بالجزائر، لي جيان ، عن "ارتياحه لجودة العلاقات القائمة بين البلدين، مجددا التزام بلاده المتواصل من أجل تنويع أكبر للتعاون الجزائري الصيني، سيما في ميادين البنوك والمنشآت والرقمنة".
استقبل وزير المالية، لعزيز فايد، أول أمس الخميس بالجزائر العاصمة، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي جيان الذي تطرق معه إلى التعاون الاقتصادي والمالي الثنائي وسبل تعزيزه، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وشكل اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة فرصة "لاستعراض واقع العلاقات الاقتصادية والمالية الثنائية وكذا السبل والوسائل الكفيلة بتعزيزها أكثر فأكثر"، حسب المصدر نفسه.
وأبرزت المحادثات، تضيف الوزارة، "العلاقات الثنائية التاريخية المميزة والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين".
ولقد تطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى "مخرجات الزيارة التي أجراها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون إلى الصين شهر جويلية الماضي، والتي أعرب خلالها رئيسا البلدين عن إرادتهما الراسخة في تعزيز العلاقات القوية بين الجزائر والصين وترقية التعاون الاقتصادي الثنائي".
كما أكد الجانبان خلال ذات اللقاء على عديد المجالات ذات الاهتمام المشترك سيما ترقية الاستثمارات وتعزيز التجارة البينية فضلا عن التعاون في قطاعي المنشآت والتنمية.
كما تم التركيز بشكل خاص على تمويل المشاريع الاقتصادية الاستراتيجية الكبرى، على غرار استغلال منجم الحديد بغار جبيلات والفوسفات المدمج بشرق البلاد وميناء الوسط والسكك الحديدية.
وأضاف المصدر، ان السيد فايد قد نوه بمساهمة المؤسسات الصينية في تطوير الاقتصاد الجزائري، معربا عن أمله في مشاركة "أكبر" لهذه الشركات في السوق الجزائرية، سيما من خلال الاستثمار.
من جانبه، أعرب سفير الصين بالجزائر، عن "ارتياحه لجودة العلاقات القائمة بين البلدين، مجددا التزام بلاده المتواصل من أجل تنويع أكبر للتعاون الجزائري الصيني، سيما في ميادين البنوك والمنشآت والرقمنة".
 و خلص بيان الوزارة في الأخير إلى التأكيد بأن الجانبين اتفقا على مواصلة الحوار والمبادلات حول المسائل ذات الاهتمام المشترك بشكل يفضي إلى شراكة مربحة للطرفين.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com