الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تباحث مع رؤساء عدة دول: نشاطــــات مكثفــــــة لرئيـس الجمهوريـــــــة في نيويــــــــورك

 عقد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عدد من اللقاءات المكثفة على هامش مشاركة الرئيس تبون في الدورة الـ 78 لأشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.، حيث التقى الرئيس الفلسطيني، ابو مازن، رئيس جمهورية غانا نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، وكذا الرئيس السويسري ألان بيريسيه والإيراني إبراهيم رئيسي بمقر إقامته في نيويورك.

واستقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، بنيويورك الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس . وقد جرى هذا اللقاء الذي تم بمقر إقامة الرئيس عبد المجيد تبون عشية انطلاق الدورة ال78 للجمعية العامة للأمم المتحدة . وحضر هذا اللقاء عن الجانب الجزائري وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج احمد عطاف والمندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة السيد عمار بن جامع أما عن  الجانب الفلسطيني فقد حضر كل من  وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي والمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور .
و أطلع عباس الرئيس تبون على “آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية. وعلى ممارسات الاحتلال وعدوانه بحق الشعب الفلسطيني”. كما ثمّن الرئيس الفلسطيني “مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة”. مشيدا بـ”دعمها التاريخي للشعب الفلسطيني ظالما أو مظلوما”. و  تقدم الرئيس عباس «بالشكر للجزائر على مواقفها الثابتة والداعمة لدولة فلسطين وشعبها. وعلى جهودها المباركة في مسألة المصالحة الوطنية”.
كما التقى رئيس الجمهورية، مع نظيره السويسري آلان بيرسيه. وقد جرت هذه المحادثات بمقر اقامة رئيس الجمهورية. وحضر هذا اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد احمد عطاف والمندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة السيد عمار بن جامع.
من جانب آخر، تحادث رئيس الجمهورية بمقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك مع نظيره الغاني السيد نانا أدو دانكوا أكوفو أدو. وقد حضر هذا اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف وكذا الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع. كما اجتمع رئيس الجمهورية بنظيره  الإيراني إبراهيم رئيسي.
  ع س

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com