الأحد 7 جويلية 2024 الموافق لـ 30 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

الرئيس تبون يعطي إشارة انطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة ويؤكد: لا يوجـــــد بلـــد ينافس الجزائـــر فيما حققتـــه في مجال السكن


* مجهودات الجزائر في قطاع السكن أثارت غيرة أعدائها lقطاع السكن هو الأساس الحقيقي لبناء اقتصاد قوي * الجزائر بلد عملاق أسسها عمالقة
وضحى من أجلها عمالقة * إنجاز ملعبين بمقاييس عالمية في بشار و ورقلة * الرئيس تبون يسلم ملعب الدويرة لمولودية الجزائر
أعطى رئيس الجمهـورية، عبد المجيد تبون، أمس، بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالعاصمة إشارة انطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنيــة عبر كامل التراب الوطني، مثمنا الإنجازات المحققة في مجال السكن، وقال الرئيس تبون، إنه لا يوجد بلد يمكن له منافسة الجزائر فيما حققته في مجال السكن مؤكدا أن “هذه المجهودات تثير غيرة وحسد أعدائنا”.، مبرزا الدور الأساسي لقطاع السكن لبناء اقتصاد قوي.

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن انطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية عبر كامل التراب الوطني، وأفاد الرئيس تبون في كلمته، أمس، خلال إشرافه على انطلاق عملية توزيع السكنات بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالعاصمة، أن العملية تتعلق بتوزيع 251890 ألف سكن على مستوى الوطن.
وقال الرئيس تبون، بهذه المناسبة: «اليوم أعلن عن الانطلاق في توزيع أزيد من 251 ألف سكن عبر كامل تراب الجمهورية، ولا يوجد أي بلد في العالم ممكن أن يزاحمنا في هذه الأرقام لا في الدول العظمى أو الصغرى». وأكد رئيس الجمهورية بهذا الخصوص قائلا: «لا يوجد أي بلد في العالم يمكن أن ينافسنا في هذه الأرقام لا في الدول العظمى أو الصغرى”، مشددا على أن “هذه المجهودات تثير غيرة وحسد أعدائنا”.
وأضافالرئيس تبون إن «مدينة سيدي عبد الله كانت أرضا قاحلة، وانطلقنا في برنامج طموح بإنشاء مدينة جديدة وتصحيح ما يمكن أن يُصحح»، مؤكدا أن «مجهودات الجزائر أثارت غيرة وقهر أعداء الجزائر» رغم أن هذه المدن الجديدة لم تأخذ حقها في الإعلام ضمن جهود التنمية».
وهنأ الرئيس الجزائريات والجزائريين بسكناتهم مؤكدا: «سنواصل في هذا المنوال حتى نغطي كل الحاجيات، السكن هو الأساس في بناء اقتصاد قوي والسكنات هي الآن جزائرية 100 بالمائة»، مشيرا ألى أن «السكن هو الأساس الحقيقي لبناء اقتصاد قوي». وأكد رئيس الجمهورية أن «الجزائر بلد عملاق أسسها عمالقة وضحى من أجلها عمالقة على غرار المجاهد الراحل عثمان بلوزداد».
كما أعرب عن شكره لوزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي ولكل إطارات وعمال وزارة السكن لجهودهم الجبارة في إنجاز هذه السكنات، متمنيا من كل «الجزائريين أن يشيدوا بإنجازات وطنهم الحر الذي ضحى من أجله ملايين الشهداء». وخلص رئيس الجمهورية إلى التأكيد على أن الدولة ستواصل على هذا المنوال لتلبية احتياجات المواطنين من السكن.
وكانت الانطلاقة بتدشين حي المجاهد الراحل عثمان بلوزداد الذي يضم 13300 وحدة سكنية بحضور نجلي المجاهد الرمز. ويتربع هذا القطب الحضري على مساحة 107 هكتارات ويضم 343 عمارة ذات 9 طوابق, إلى جانب المرافق المدمجة.وخلال عرض قدمه حول برنامج توزيع السكنات المقرر بمناسبة عيد الاستقلال والشباب، كشف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي, أن البرنامج يضم 67.370 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار, 46.308 بصيغة العمومي الإيجاري, 94.305 إعانة في إطار البناء الريفي, 27.185 إعانة في إطار البناء الذاتي في التجزئات الاجتماعية, 14.146 وحدة بصيغة الترقوي المدعم و 2.576 وحدة بصيغة الترقوي الحر.
وقد أشرف رئيس الجمهورية على تدشين هذا القطب الحضري بحضور كل من رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة, وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, ابراهيم مراد, وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, ووالي ولاية الجزائر, محمد عبد النور رابحي. من جانب آخر، أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الدراسات قد انتهت لإنجاز ملعبين في كل من ورقلة وبشار بنفس مقاييس ملعب الدويرة الذي أشرف على تدشينه، وقال رئيس الجمهورية، في تصريح له عقب الاستلام الرسمي للملعب الخاص بنادي مولودية الجزائر، إن توزيع هذه الأشغال الكبرى على مختلف ربوع الوطن، يأتي من أجل أن تأخذ كل مناطق الوطن حقها من هذه الملاعب والمنشآت. كما أكد الرئيس تبون، أن الجزائر “ستكون قطبا رياضيا عالميا من خلال الوتيرة التي عرفتها في إنجاز هذه الملاعب”.
وحرص رئيس الجمهورية في ختام تصريحاته على توجيه الشكر لوزارة السكن والعمران والمدينة، على المجهودات التي تم بذلها لإنقاذ مشروع ملعب “علي عمار” بالدويرة. وبالمناسبة، قام رئيس الجمهورية بتبادل أطراف الحديث مع مسيري فريق مولودية الجزائر وسلمهم المرسوم الرئاسي الذي يقضي بتخصيص ملعب الشهيد «علي لابوانت» لهذا الفريق العريق. كما طاف رئيس الجمهورية بمختلف أجنحة ومرافق هذه المنشأة الرياضية التي تتسع لـ 40 ألف متفرج وملعبين للتدريبات قبل أن يقوم بإطلالة من المقصورة الرئاسية للملعب.
وشيد الملعب وفق المقاييس والمعايير الدولية، يحتوي على 04 غرف لتغيير الملابس وقاعات للعلاج والتدليك بالإضافة على قاعة لاستقبال كبار الشخصيات. ويتوفر الملعب على حظيرة للسيارات بسعة 3260 سيارة وحظيرة للحافلات تسع 50 حافلة وحظيرة لسيارات رجال الإعلام تسع 62 مركبة وأخرى لكبار الشخصيات بسعة 164 مركبة وحظيرة للحماية المدنية والمصالح الأمنية 62 مركبة. ويحتوي الملعب 06 مداخل ومهبط خاص بالحوامات.
 ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com