السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الفريق أول يشيد بالدعم الذي يقدمه رئيس الجمهورية للجيش: نحـــو كسب رهــــان تطويــــر قواتنــــا المسلحة والارتقــــاء بقدراتهــــــا القتاليــــــــة

 

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، بأن الدعم المستمر الذي يقدمه رئيس الجمهورية للمؤسسة العسكرية سيزيد إطاراتها ومستخدميها عزما على مواصلة عصرنة منظومتنا الدفاعية. وتسريع الخطى، نحو كسب رهان تطوير قواتنا المسلحة، والارتقاء بقدراتها القتالية ومستوى جاهزيتها، إلى ما يتوافق وعظمة مهامها الوطنية والدستورية.
أعرب، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة خلال مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة، من طرف الرئيس تبون «بداية، عن امتنانه لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على إشرافه الشخصي على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لإطارات الجيش الوطني الشعبي الذي يعد بمثابة تكريم مستحق لإطارات وزارة الدفاع الوطني نظير الجهود المبذولة لأداء المهام الموكلة إليهم بكل مسؤولية واقتدار.
وقال الفريق أول السعيد شنقريحة، يطيب لي بهذه المناسبة السنوية المتميزة أن أتقدم، باسمي الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأسمى عبارات الشكر والامتنان للسيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، لإشرافه الشخصي على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لإطارات الجيش الوطني الشعبي.
وأضاف الفريق أول، بأن هذه المراسم تأتي في غمرة الاحتفال بواحدة من أهم محطات تاريخنا المشرق، ألا وهي الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الوطني، التي تزرع في نفوسنا وأذهاننا معاني النصر، والإصرار الدائم على الدفاع عن بلادنا وقرارها السيد، والعمل على رقيها ووحدة شعبها ونهضتها الحضارية، وتبعث فينا مشاعر الفخر والاعتزاز بأمجادنا، وبطولات الرعيل الأول من جيل نوفمــبر الخالد.
وقال الفريق أول السعيد شنقريحة، بأن المناسبة العزيزة على قلوب الوطنيين المخلصين، تعد فرصة لأداء واجب العرفان والوفاء والتقدير، لأبطال الجزائر الذين صانوا الوديعة، وتجديد العهد أمام شهداء المقاومات الشعبية الباسلة والثورة التحريرية المظفرة، الذين ضحوا من أجل الاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية، وكذا شهداء الواجب الوطني، الذين أفشلوا المشروع الظلامي للإرهاب الهمجي، وحافظوا على الطابع الجمهوري للدولة ونظامها الديمقراطي.
وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة، أن «الدعم المستمر الذي يقدمه رئيس الجمهورية للمؤسسة العسكرية سيزيد إطاراتها ومستخدميها عزما على مواصلة تطوير وعصرنة منظومتنا الدفاعية». وقال بهذا الخصوص: «إنني على يقين تام أن إشرافكم السامي على هذا الحفل والدعم المتواصل، الذي ما فتئتم تقدمونه للمؤسسة العسكرية، سيكون له عظيم الأثر على معنويات مستخدمينا، بمختلف فئاتهم ومسؤولياتهم، وسيدفعهم إلى حث السير وتسريع الخطى، نحو كسب رهان تطوير قواتنا المسلحة، والارتقاء بقدراتها القتالية ومستوى جاهزيتها، إلى ما يتوافق وعظمة مهامها الوطنية والدستورية.
وأوضح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في كلمته، أن تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لعدد من الضباط وضباط الصف والمستخدمين المدنيين، بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، يكتسي رمزية قوية، ويعد سنة حميدة، تترصع بها تقاليد وطننا الغالي ومؤسستنا العسكرية، وسانحة متجددة يحصد من خلالها إطارات الجيش الوطني الشعبي ومستخدميه، حصائل أعمالهم، بالترقية في الرتب والتكريم بالأوسمة، عرفانا لهم، وتقديرا لجهودهم، وتثمينا لمثابرتهم على خدمة جيشنا العتيد ووطننا الغالي.
وخلص رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى تجديد التهاني، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، إلى كل الذين تمت ترقيتهم إلى رتب أعلى والمكرمين بالأوسمة.
وعقب ذلك، استهلت مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة بإسداء رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، «وسام الشجاعة» للجيش الوطني الشعبي إلى الفريق أول السعيد شنقريحة، لتتواصل بعدها المراسم بإشراف رئيس الجمهورية، مرفوقا برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي والفريق أول قائد الحرس الجمهوري، على تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لمجموعة من الضباط العمداء والسامين والمستخدمين المدنيين.
 ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com