الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أبدت رغبتها في توسيع نطاق التعاون: "إيكواس" مهتمة بخبرة وتجربة سونلغاز


أبدى رئيس سلطة ضبط الطاقة الإقليمية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، «اهتمامه الكبير بخبرة وتجربة سونلغاز في مجال اختصاصها»، مشيرا إلى «ضرورة توسيع نطاق التعاون بالشكل الذي يدعم ويعزز سبل الشراكة الإفريقية إفريقية».
استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، أول أمس الخميس بالعاصمة، وفدا عن سلطة ضبط الطاقة الإقليمية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، بقيادة رئيسها، كوكو لوران رودريغ توسو، الذي بحث معه سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين، حسبما أفاد به بيان للمجمع.
ويندرج هذا اللقاء، الذي جرى على مستوى المديرية العامة لسونلغاز، في إطار «تعزيز الشراكة الاقتصادية لسونلغاز على الصعيد الخارجي والقاري خاصة»، يضيف نفس المصدر، مبرزا أن الجانبين تطرقا في هذا اللقاء إلى «سبل ومساحات الشراكة والتعاون بين سونلغاز وسلطة ضبط الطاقة الإقليمية لمجموعة دول غرب إفريقيا التي تضم 14 دولة إفريقية».
وفي كلمة افتتاحية، تطرق السيد عجال إلى «الخبرات الهامة التي يتمتع بها المجمع في مجالات إنتاج نقل وتوزيع الكهرباء ونقل وتوزيع الغاز، إلى جانب قدرته الإنتاجية للكهرباء وكذا إمكانياته الكبيرة في مجالات التكوين والرقمية والتصنيع»، حسب البيان.
وفي هذا الإطار، أكد السيد عجال أن سونلغاز «مستعدة لتفتح أبواب التعاون والشراكة مع دول إفريقيا، لاسيما في مجالات ونقل خبرتها في مختلف التخصصات و تصدير الطاقة الكهربائية».
وتوج هذا اللقاء، حسب نفس المصدر، «باتفاق الطرفين على التنسيق المشترك لصياغة مذكرة تفاهم بين الأطراف المعنية وذلك لتحديد الإطار العام للشراكة».
وأشار المجمع في بيانه أن الوفد قام صباح الخميس بزيارة إلى مقر شركة سونلغاز لنقل الكهرباء ومسير المنظومة، حيث تلقى شروحات وافية عن الشركة ومجال نشاطها وخبرتها الكبيرة في تسيير المنظومة الكهربائية.
كما حظي الوفد بزيارة أخرى إلى مقر مدرسة التكوين في بن عكنون أين «اطلع على مستواها في مختلف التخصصات والخدمات التي تقدمها هذه المدرسة التي تعتمد عليها سونلغاز في تكوين وتأطير وتطوير رأس مالها البشري»، وفقا للبيان.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com