الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المشاركون في مخيم لرواد الأعمال الشباب يؤكدون: يجب تشجيع الشباب على ولوج عالم الابتكار و ريادة الأعمال


دعا المشاركون في مخيم رواد الأعمال للشباب الذي نظمه المجلس الأعلى للشباب بالمدرسة العليا للمناجمنت بالقليعة ولاية تيبازة، لتشجيع الشباب على ولوج عالم الابتكار و ريادة الأعمال و استغلال مختلف الآليات التي وضعتها الدولة لهذا الغرض.
وفي هذا الصدد اقترحت التوصيات التي توج بها اللقاء، مساء أول أمس، أهمية منح نقاط إضافية للمستثمرين الشباب عبر منصة المستثمر التابعة للوكالة الوطنية لترقية الاستثمار لتسهيل عملية الحصول على العقار الصناعي، مع الدعوة إلى إعادة الاعتبار لحاضنات الأعمال الخاصة و جعلها جزء لا يتجزأ من مخطط التنمية المحلية عبر مختلف مناطق الوطن.
كما دعا البيان الختامي لهذه الفعالية التي شارك فيها خلال ثلاثة أيام كاملة قرابة 300 شابا من حاملي المشاريع و المبتكرين من شتى ربوع الوطن إلى وضع لوحة قيادة لتقييم البيئة الاقتصادية للمؤسسات الناشئة عبر أدوات محددة، وتطوير بطاقية وطنية للمكونين على المستوى الوطني في مجال المقاولاتية، حاثا على ضرورة تفعيل إشراك المقاولين الذاتيين في المشاريع العمومية.
وفي ذات السياق أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي، في كلمة له خلال إشرافه رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين وليد على اختتام هذه الطبعة، أن الجزائر الجديدة تخوض تجربة جديدة تعتمد فيها على آليات تهدف إلى خلق رواد أعمال خلافا للسياسات الحكومية السابقة التي تم خلالها تسجيل استحداث أجهزة تهدف إلى شراء السلم الاجتماعي بدون نجاعة او فعالية اقتصادية.
وبحسب السيد حيداوي فإن التصور الجديد الذي يهدف إلى إشراك الشباب في مختلف مناحي الحياة العامة تحذوه إرادة سياسية قوية من أعلى هرم السلطة، و هي – حسب ما ذكر - تجربة رائدة تهدف إلى خلق أكبر عدد ممكن من الشباب المقاول المبتكر في إطار المؤسسات الناشئة من شأنها تقديم القيمة المضافة اللازمة للاقتصاد الوطني.
ولفت رئيس المجلس الأعلى للشباب بالمناسبة إلى أن المخيم المنظم تحت شعار «شبابنا .. رؤية ابتكارية لاقتصاد متنامي»، قد شهد جلسات حوارية و نقاشات شفافة و صريحة عالية المستوى جمعت رواد أعمال شباب مع خبراء و رجال أعمال و أكاديميين و مختصين ما سمح بخلق شبكة من رواد الأعمال عبر التراب الوطني ستشكل لهم مستقبلا فضاءات تبادل للخبرات و التجارب. من جهته، قال وزير اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة، ياسين وليد، أن السياسات الحكومية الحالية تتوجه أكثر من أي وقت مضى، إلى تشجيع المقاولاتية و المبادرات الذاتية للشباب مشددا أن مصالح وزارته تجدد في كل مرة استعدادها لمرافقة مثل هذا النوع من المبادرات على غرار مخيم رواد الأعمال الشباب.
وأضاف أن سياسة الحكومة ترمي إلى غرس ثقافة المقاولاتية لدى الشباب سيما منهم الشباب المبدع والمبتكر من خريجي الجامعات مبرزا أن النجاعة الاقتصادية لا تقاس بكمية الأموال التي يتم تجنيدها لولوج الشباب عالم المقاولاتية بقدر ما تقاس بمدى نجاعة تلك المشاريع و الأفكار التي من شأنها تقديم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني مع الأخذ بعين الاعتبار ملائمة التمويل لتلك المشاريع.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com