الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني من جيجل: برنامج المترشح تبون يضمن صلاحيات واسعة للمجالس المنتخبة


ذكر، أمس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك، من جيجل، بأن برنامج المترشح الحر عبد المجيد تبون سيولي أهمية خاصة لإصلاح الجماعات المحلية و ضمان صلاحيات واسعة للمجالس المنتخبة من خلال مراجعة قانوني البلدية و الولاية، كما سيعمل على الخروج من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد المنتج.
و أوضح عبد الكريم بن مبارك خلال تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة المحاضرات الكبرى بالحي الإداري بعاصمة الولاية، بأن برنامج المترشح الحر عبد المجيد تبون يتضمن إصلاحات كبيرة في المستقبل ستمس القوانين التي تتعلق بالولاية و البلدية، بحيث ينص على إعطاء صلاحيات أوسع للمسؤولين والمنتخبين المحليين من خلال مراجعة قانوني البلدية والولاية من أجل تمكين رئيس البلدية من أداء مهامه بشكل أفضل و أوسع.
وأشار بن مبارك، بأن من بين النقاط المزمع تنفيذها ضمن برنامج المترشح عبد المجيد تبون خلال العهدة القادمة الانتقال التدريجي من اقتصاد مبني على المحروقات إلى اقتصاد قوي وذلك بتطوير الصادرات خارج المحروقات والرفع منها و كذلك الاهتمام أكثر بالمؤسسات الناشئة التي تهم الشباب لما تحمله من انعكاس إيجابي سواء من حيث توفير مناصب الشغل أو من حيث خلق الثروة، و العمل على حماية الإطارات النزيهة و محاربة الفساد و البيروقراطية، مشيرا إلى وجود إطارات معرقلة للتنمية.
وعرج المتحدث على بعض الإنجازات و ما تم تحقيقه خلال العهدة الأولى من تنمية عبر مختلف الولايات وتسطير برنامج تنموي و اقتصادي خاص بكل ولاية، مع العمل على استرجاع مبالغ طائلة من الأموال المنهوبة والعقارات والفنادق والمصانع، و القيام بمحاربة الفاسدين داخل و خارج الوطن، عبر مذكرات توقيف دولية و العملية مستمرة حسب المتحدث، الذي تطرق لبعض المشاريع الاستراتيجية المنطلقة و التي مست قطاع السكك الحديدية وقطاع المناجم وغيرها، إذ ستعطي، كما قال، قيمة اقتصادية مضافة للبلاد بعد دخولها حيز الخدمة قريبا، مفيدا بأنه ضمن برنامج الرئيس في أفاق 2027 ستصل الأجور لمئة بالمئة عندما تقوى مداخيل الدولة و التي «ستوزع على الشعب مع مواصلة دعم جميع الفئات».
ودعا، المسؤول الحزبي إلى التصويت بقوة و التوجه إلى صناديق الاقتراع واختيار برنامج المترشح الحر عبد المجيد تبون.
وثمن المتحدث، الدور الذي لعبته ولاية جيجل عبر أبنائها في محطات عديدة من الثورة المجيدة إلى غاية مرحلة البناء و التشييد و محاربة الإرهاب في العشرية السوداء، ودعا الحاضرين للمشاركة بقوة في رفع نسبة التصويت خلال الانتخابات و التصويت على المترشح تبون.
ك. طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com