الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في برقيات تهنئة متواصلة للرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه: قادة دول يعربون عن رغبتهم في تعميق العلاقات مع الجزائر


ترجمت رسائل ومكالمات هاتفية تلقاها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه، رغبة مختلف الدول في تعزيز العلاقات مع الجزائر.
حيث أكد قادة دول في برقيات التهاني التي بعثوا بها لرئيس الجمهورية، تطلعهم إلى تعزيز التعاون و العلاقات الثنائية بين بلدانهم و الجزائر، معتبرين بأن فوزه في الانتخابات التي جرت في الـ 7 من شهر سبتمبر الجاري، يترجم ثقة الشعب الجزائري في قائده من أجل رفع التحديات وتدعيم المكاسب الاقتصادية التي حققها السيد الرئيس في إطار التنمية.
فقد توالت نهاية الأسبوع برقيات التهاني من قبل رؤساء دول العالم لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد انتخابه لعهدة ثانية، أشادوا فيها بعلاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، معربين عن تمنياتهم للسيد الرئيس التوفيق والسداد في قيادة الدولة والشعب الجزائري في السنوات الخمس المقبلة»، مع تأكيد – حسب بيانات متواترة لرئاسة الجمهورية – عزمهم على تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين بلدانهم والجزائر. وبهذا الصدد هنأ الرئيس الصيني، السيد شي جين بينغ، رئيس الجمهورية، الرئيس تبون، بمناسبة إعادة انتخابه، مؤكدا في رسالته على «العلاقات الودية التاريخية، في ظل توجيه مشترك من قائدي البلدين».
كما تلقى رئيس الجمهورية، مكالمة هاتفية من أخيه عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، هنأه فيها والشعب الجزائري بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة، متمنيا له «كل التوفيق في مهامه».بدوره، شكر الرئيس تبون أخاه عبد الفتاح السيسي على «مشاعره النبيلة، متمنيا له بدوره التوفيق، وللشعب المصري الشقيق كل الرخاء والتقدم والهناء».
وهنأ رئيس جمهورية العراق الشقيق، السيد عبد اللطيف جمال رشيد، الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة ثانية، مشيدا بـ «العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين ومتمنيا للسيد الرئيس التوفيق والسداد في قيادة الدولة والشعب الجزائري الشقيق في السنوات الخمس المقبلة».
كما وجه الرئيس الجيبوتي، السيد إسماعيل عمر جيله، برقية تهان لرئيس الجمهورية، عقب انتخابه لعهدة جديدة، معبرا عن «استعداده لتطوير العلاقات الثنائية».
كما هنأ رئيس جمهورية صربيا السيد ألكسندر فوتشيتش رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية ثانية، مشيدا بـ «عمق العلاقات بين البلدين ودورهما في تأسيس منظمة عدم الانحياز».
ومن جهته هنأ رئيس جمهورية بيلاروسيا، السيد ألكسندر لوكاشينكو الرئيس عبد المجيد تبون، مشيدا بنصره المحقق في الانتخابات الرئاسية و معتبرا إياه «اعترافا شعبيا بجهوده البارزة في تطور البلاد».
وبذات المناسبة تلقى رئيس الجمهورية رسالة من رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر، عبد الرحمن تياني، هنأه فيها بتجديد ثقة الشعب الجزائري فيه، رئيسا للجمهورية، معتبرا إياها «اعترافا شعبيا بالمنجزات الكبرى التي حققها خلال عهدته الأولى».
كما بعث رئيس جمهورية كوريا، السيد يون سوك يوول، برسالة باسمه وباسم الشعب الكوري للرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه، مضمنا إياها أحر عبارات التهنئة والتمنيات بمزيد من الازدهار للجزائر، بقيادته الرشيدة».
وأكد السيد يون سوك يوول «عزمه على الارتقاء بالتعاون الثنائي بين سيول والجزائر إلى شراكة استراتيجية».
ومن جهته هنأ رئيس جمهورية أذربيجان، السيد إلهام علييف، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه، مؤكدا أن هذا الانتصار يعكس قوة الثقة التي منحها الشعب الجزائري للسيد الرئيس». كما أبدى الرئيس الاذربيجاني، «استعداده التام لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في عديد القطاعات».
بدوره هنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السيد مسعود بزشكيان، رئيس الجمهورية، بمناسبة فوزه بفترة رئاسية ثانية، معتبرا أن فوزه في انتخابات السبت الماضي يعود للثقة التي يحظى بها شعبيا وكذا للبرامج الشاملة التي أطلقها بهدف التنمية والترقية».
كما عبر الرئيس الإيراني، عن «أمله لترسيم رؤية للتطوير الشامل للعلاقات الثنائية بين البلدين، متمنيا للسيد الرئيس كل العافية والتوفيق في إنجاز المهمة الجسيمة التي ألقاها الشعب الجزائري على عاتق فخامته».ووجه الرئيس الأنغولي، السيد جواو لورانسو، لرئيس الجمهورية، رسالة تهنئة عقب انتخابه لعهدة ثانية، أكد فيها بأن الانتصار يترجم ثقة الشعب الجزائري في قائده من أجل رفع التحديات وتدعيم المكاسب الاقتصادية التي حققها السيد الرئيس في إطار التنمية».
كما عبر الرئيس الأنغولي»، عن المصلحة الملحة في مواصلة العمل بغرض تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الممتازة بين البلدين».
في السياق ذاته، هنأ الوزير الأول الياباني، كيشيدا فيميو، باسمه وباسم الشعب الياباني، رئيس الجمهورية، بمناسبة فوزه بعهدة ثانية، معبرا عن «تقديره لجهود السيد الرئيس في إحلال السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما غزة وكذا إفريقيا ومنطقة الساحل».
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com