الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

ثمنت الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس تبون للجامعة : التنظيمات الطلابية تشيد بقرار رفع قيمة المنحة

أشادت التنظيمات الطلابية المعتمدة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، برفع منحة الطلبة الجامعيين، معتبرة بأن هذا القرار، «مكسبا كبيرا» و «دليلا على أن الرئيس تبون يتابع باهتمام أوضاع الجامعة، وأوضاع الطلبة الجامعيين، ويتحسس انشغالاتهم».
وفي هذا الصدد ثمنت منظمة التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني، القرار الجديد لرئيس الجمهورية بإدراج زيادات جديدة في منحة الطالب للمرة الثانية «بعدما أقرَّ سابقا برفع قيمتها من 1350 دينارا إلى 2000 دينار و جعلها شهريّة بعدما كانت كل ثلاثة أشهر».
واعتبر عضو المكتب التنفيذي الوطني للمنظمة، عبد النور حداد، في تصريح للنصر أنه « بهذا القرار الذي اتخذه الرئيس تبون في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد أول أمس الأحد، برفع قيمة المنحة الجامعية للمرة الثانية، يؤكد حرصه على تجسيد الالتزامات التي قدمها خلال الحملة الانتخابية التي قدمنا له فيها كل الدعم، نظرا للاهتمام الفعلي بقطاع التعليم العالي عموما و تحسين معيشة الطالب خصوصا». مضيفا في تصريح للنصر بأن « الرفع من قيمة المنحة الجامعية يجعلنا نلتمس خيرا لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال العهدة الثانية للسيد رئيس الجمهورية ونتأكد أنه ستكون هناك بوادر وتغييرات نوعية في هذا القطاع لتحسين معيشة الطالب و التي من شأنها أن تضع الطالب في بيئة و ظروف ملائمة والتي تنعكس بالإيجاب على رغبته في الدراسة وينمي مساهماته الفعلية في البحث العلمي».
من جهتها أشادت المنظمة الطلابية الجزائرية الحرة، بقرار الزيادة في قيمة المنحة الجامعية و الذي جاء - حسب رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة الدخول الجامعي على مستوى المنظمة، أيوب برابح - تجسيدا للوعود والالتزامات التي سبق لرئيس الجمهورية وأن عبر عنها سواء خلال اليوم الوطني للطالب وكذا خلال حملته الانتخابية للرئاسيات الأخيرة.
ووصف السيد برابح، هذا القرار بالمكسب الكبير للطلبة وبالتاريخي، ما سيسمح بتغطية المصاريف اليومية للطلبة بعد ارتفاع تكاليف متطلبات الدراسة والبحث العلمي، معربا عن أمله بأن تكون قيمة المنحة التي سيتم الكشف عنها في مستوى تطلعات الطلبة.
كما ثمنت المنظمة الوطنية للطلبة الجزائريين، قرار رئيس الجمهورية، وما يبديه من اهتمام بالغ بتحسين الظروف الاجتماعية ومتطلبات إجراء البحوث الجامعية.
ونوه عضو المكتب الوطني للمنظمة، يعقوب بوحركات، في تصريح للنصر، الاهتمام المتزايد الذي يوليه الرئيس تبون للجامعة وللطلبة الجامعيين، لاسيما القرارات التي ترمي إلى تحسين ظروف الدراسة والخدمات الجامعية، وهو ما يعكس كما قال مدى اهتمامه و احترامه للطلبة الجامعيين و إيمانه الراسخ بأن الطالب الجامعي هو المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية و ركن أساسي لبناء جبهة داخلية قوية.
من جهتها أكدت الأمينة العامة لتكتل الطلبة الجزائريين الأحرار، أمال بونعجة، عن عرفان وامتنان منظمتها للعناية والرعاية الفائقة التي يوليها رئيس الجمهورية منذ اعتلائه سدة الحكم في البلاد، للجامعة.
وقالت في تصريح للنصر « لقد تلقينا بشرى رفع قيمة المنحة الجامعية بكثير من الامتنان والعرفان ونوجه تحية تقدير واحترام كبيرين وعرفانا للسيد الرئيس على كل قراراته التي اتخذها لصالح الجامعة الجزائرية في ظل سياسته الرشيدة».
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com