الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية: تنظيم ورشة حول إزالة الكربون في القطاع الصناعي

ستنظم محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، يوم الخميس المقبل بالجزائر العاصمة، ورشة حول إزالة الكربون في القطاع الصناعي، و ذلك بالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي، حسبما أفاد به بيان للمؤسسة أمس الثلاثاء.
و أوضح ذات البيان، أن هذا الحدث يهدف إلى «أن يكون منصة لتبادل المعارف والخبرات بين الأطراف الفاعلة الجزائرية والكورية، في آفاق تعزيز القدرات الوطنية في مجال تخفيض انبعاث الكربون في القطاع الصناعي».
و تابع ذات المصدر، أن الورشة ستجمع خبراء وطنيين و دوليين من القطاع الصناعي، إلى جانب شركاء تقنيين وماليين من أجل تبادل الحلول المبتكرة ترمي إلى إزالة تدريجية للكربون ومكيفة مع النشاطات الصناعية في الجزائر.
كما ستعرف الورشة، مشاركة ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وممثلين عن القطاعات والمؤسسات المعنية، وسفير جمهورية كوريا بالجزائر، ومدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي.
و سيتم في هذا الصدد، التأكيد على تقييم البصمة الكربونية، التي «تعد محركا أساسيا من أجل مناغمة الاستراتيجيات الصناعية مع أهداف التنمية المستدامة والالتزامات الدولية لتقليص انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري»، يضيف ذات المصدر.
كما أشار البيان، إلى أن «هذه الورشة تندرج في إطار توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية والوكالة الكورية للطاقة في شهر جوان الأخير، وعلى ضوء استمرارية المنتديات السابقة التي نظمت مع الشركاء الكوريين، إلى جانب الرحلة الدراسية الأخيرة الى كوريا الجنوبية، والتي سمحت بتعزيز التعاون واستخلاص دروس قيمة من الانتقال الطاقوي والصناعي للجزائر».
و خلص المصدر في الأخير إلى التأكيد، بأن إزالة الكربون من القطاع الصناعي تكتسي أهمية قصوي بالنسبة للجزائر، سواء للاستجابة للتحديات المناخية الشاملة أو لدعم جهودها في مجال التنمية المستدامة، حيث تشكل هذه الورشة فرصة أساسية لتعزيز التعاون الثنائي مع كوريا الجنوبية، مع ترقية الطرق المبتكرة المتماشية مع الاحتياجات الخاصة للقطاع الصناعي الجزائري.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com