الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

نوه بمحاور أهداف مشروع قانون المالية: مجلس الأمة يشيد بالتوجيهات الاجتماعية للرئيس تبون


ثمن مجلس الأمة التوجيهات والأوامر الصادرة عن رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، في آخر اجتماعات لمجلس الوزراء ذات العلاقة المباشرة بالحياة اليومية للمواطنين وقدرتهم الشرائية المتعلقة بتسقيف الأسعار وبسط سلطان القانون، و وصفها بالقرارات التي تثبّت البوصلة نحو آفاق الجزائر المنتصرة.
وجاء ذلك خلال اجتماع لمكتب مجلس الأمة أمس، موسع لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني، برئاسة صالح قوجيل، رئيس المجلس، حسب بيان لهذا الأخير، حيث ثمن مكتب المجلس «التوجيهات والأوامر التي تثبّت البوصلة نحو آفاق الجزائر المنتصرة» الصادر عن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال مجالس الوزراء الأخيرة، وهي التوجيهات ذات العلاقة المباشرة والوطيدة بالحياة المعيشية للمواطنين، وبقدرتهم الشرائية من خلال حماية الأسعار وبسط سلطان القانون.
كما نوه مكتب الغرفة العليا للبرلمان في ذات السياق بالمحاور الكبرى والخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2025 واعتبر ما جاء فيه حرصا متجددا من السلطات العمومية للمحافظة على المكتسبات الاجتماعية، وترجمة للورشات الكبرى التي التزم بها رئيس الجمهورية في حملته الانتخابية مع الشعب الجزائري.
وذلك –يضيف بيان مجلس الأمة- من منطلق أن غايات مشروع قانون المالية للعام 2025 غير مسبوقة ومراميها سياسية بامتياز، ونفس الأهمية تنسحب على مشروعي قانوني البلدية والولاية، وهو ما سيعبد سبيل الجزائر المنتصرة التي يرسي دعائمها ويشيد تركيبتها البنيوية ويعزز أوتادها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
وبمناسبة سبعينية اجتماع الستة التاريخيين، وقبل أسبوع عن ذكرى الثورة التحريرية المجيدة، استذكر صالح قوجيل تضحيات الشهداء والمجاهدين في سبيل الذود عن الوطن، وذكر بالشمائل التي ميزتهم والخصال التي تحلوا بها إبان مقارعة قوى الاستعمار والتغلب عليها واسترجاع السيادة الوطنية.
كما تطرق مكتب المجلس إلى مراجعة النظام الداخلي للمجلس، وبهذا الخصوص لفت قوجيل إلى أن هذا الموضوع حظي بالحرص الذي يقتضيه، ومنح الوقت الذي يجب، من منطلق استدامته وارتباطه الوثيق بمكانة الهيئة في الهرمية المؤسساتية للبلاد، وكذا بالنظر للمنزلة التي يحظى بها عضو مجلس الأمة، وأهاب بأعضاء اللجنة المعنية العمل بصفة حثيثة لبلوغ الصياغة النهائية له.
كما درس مكتب المجلس برنامج الأسئلة الشفهية والكتابية ومقترحات اللجان الدائمة لاسيما ما تعلق منها بالبعثات الاستعلامية وجلسات السماع.
إ-ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com