الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق لـ 23 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

اختتام الطبعة الأولى لمعرض المنتجات الجزائرية بقطر: توقيـــع عــــدة اتفاقيــــات شراكــــة بين مؤسسات جزائرية وقطرية


تم التوقيع، بمناسبة اختتام فعاليات الطبعة الأولى من معرض المنتجات الجزائرية بالعاصمة القطرية الدوحة، على عدة اتفاقيات شراكة بين شركات جزائرية وقطرية.

وأفاد بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات، أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون والتبادل التجاري بين مجمع فيروفيال ومجموعة شركات شاهين بن محمد بن الحدان المهندي التجارية. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون والتبادل التجاري بين مجمع ديفندوس للآثاث والبناء المعدني ومجلس الأعمال الدولي، بالإضافة إلى التوقيع على اتفاق تعاون بين شركة صناعة الأدوية، إي أم جي أس أ» «IMGSA» وشركة محمد بن محمد القابضة في مجال الصحة.
وفي ختام هذه الطبعة من المعرض، قام سفير الجزائر لدى دولة قطر، صالح عطية، بتكريم المشاركين في المعرض الذين أكدوا على نجاح هذه الطبعة الأولى، لاسيما من حيث ربط علاقات مع رجال أعمال قطريين وتعريف زوار المعرض بالمنتجات الجزائرية.
وعرفت هذه الطبعة الأولى من المعرض، إقبالا لافتا من طرف الزوار، حيث نوهوا بجودة المنتجات الجزائرية المعروضة، لاسيما المواد الغذائية، الملابس والصناعات الحرفية، وكذا الثقيلة، وعبروا عن أملهم في مشاهدة المزيد من المنتجات الجزائرية في السوق القطرية.
و أعرب رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، عن اهتمام رجال الأعمال القطريين بالاستثمار في مجال المساحات التجارية الضخمة، ومراكز التوزيع والشراء الكبرى بالجزائر.
وجاء هذا خلال لقاء عمل جمع وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، مع رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجزائر وقطر، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار، مع التركيز على فرص الشراكة بين رجال الأعمال من البلدين.
ومن جانبه، أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أن الجزائر وبفضل التوجيهات السديدة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تسعى إلى تعزيز شراكات استراتيجية مع دولة قطر الشقيقة، بما ينعكس إيجاباً على التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.
كما أشاد الوزير خلال زيارته لأجنحة معرض المنتجات الجزائرية في قطر، حيث التقى بممثلي المؤسسات ال150 المشاركة، بالتفاعل الإيجابي من قبل الزوار والمستثمرين القطريين الذي لاقاه المعرض، لافتا إلى أن مثل هذه الفعاليات تفتح أفاقا جديدة للتعاون والشراكة بين رجال الأعمال في البلدين.
كما زار الوزير مصنع «بلدنا» بالدوحة، أين تلقى شرحا مفصلا حول التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج والقدرة الإنتاجية للمصنع ودوره في تلبية احتياجات السوق المحلية القطرية واستمع أيضا إلى عرض مفصل عن المشروع المتكامل لشركة بلدنا بالجزائر، بالإضافة إلى زيارته هيئة المناطق الحرة القطرية.
وافتتح المعرض، الثلاثاء الماضي من طرف وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، و وزير البيئة والتغيير المناخي القطري، عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي.
وأكد وزير التجارة وترقية الصادرات، في كلمة ألقاها، خلال إشرافه على افتتاح منتدى الأعمال الجزائري القطري، رفقة وكيل وزارة التجارة والصناعة القطري، بالعاصمة القطرية الدوحة، بأن هذا المنتدى، يشكّل انطلاقة جديدة نحو شراكة استراتيجية متينة، تمتد إلى مجالات متعددة، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وأخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
كما أكد الوزير، أن العلاقات الاقتصادية الجزائرية القطرية تشهد قفزة نوعية، مضيفا أن الجزائر تتطلع إلى مضاعفة حجم المبادلات التجارية إلى أضعاف ما تم تسجيله في عام 2023، والذي بلغ 80 مليون دولار.
ونظم معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة، من طرف شركة «تصدير’’ فرع مجمع صافكس بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وغرفة قطر، في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر2024 وعرف مشاركة 150 مؤسسة جزائرية عرضت مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك المنتجات الغذائية، الصناعية و الحرفية.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com