الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بمشاركة نقابات عربية و إفريقية و عالمية

المركزيــة النقابيــة تخصص الاحتفــال بعيد العمــال لدعــم القضيــة الصحراويــة
قرّر الاتحاد العام للعمال الجزائريين، تخصيص الاحتفال بيوم الشغل العالمي، المصادف للفاتح ماي، لهذه السنة للتضامن مع الشعب الصحراوي في احتفالية نقابية كبيرة بمشاركة نقابات جهوية وعربية وإفريقية وعالمية.كشف عبد المجيد سيدي السعيد، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، أمس الأحد.
أنه وتحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة فقد تقرر تخصيص الاحتفال باليوم العالمي للشغل هذا العام لدعم ومساندة القضية الصحراوية. و أوضح المتحدث في لقاء جمعه أمس بالسفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون والأمين العام لاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب محمد شيخ مغيزلات، وكوادر المركزية النقابية بدار الشعب بالعاصمة، أن المناسبة ستكون في الفاتح ماي المقبل أكبر تظاهرة نقابية عمالية عالمية لدعم قضية الشعب الصحراوي العادلة بمشاركة نقابات عربية، إفريقية، جهوية و غربية أكدت مشاركتها في التظاهرة.و حسب سيدي السعيد، فإن ولاية وهران هي التي ستختضن الاحتفالات الرسمية، على أن تخصص كل ولاية من ولايات القطر وكذا كل مؤسسة من المؤسسات بالمناسبة حيزا للتعبير عن قناعة والتزام الجزائر بدعم كل القضايا العادلة في العالم. وفي نفس الإطار، كشف المتحدث عن توجه قافلة تتكون من 30 شاحنة محملة بالمساعدات والأدوية نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين في الفاتح ماي المقبل، كما قال أن منظمة الوحدة النقابية الإفريقية ستوجه هي الأخرى قبل العاشر أفريل رسالة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون تطلب منه فيها إنصاف الشعب الصحراوي في تقريره الذي سيقدمه لأعضاء مجلس الأمن الدولي في العاشر أفريل الجاري.
من جهته، أشاد السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون بالموقف الجزائري الثابت من القضية الصحراوية، واعتبر أن مبادرة تخصيص احتفالات الفاتح ماي للقضية الصحراوية يدخل ضمن المواقف المبدئية الثابتة للدولة الجزائرية الداعمة للشعب الصحراوي و حقوقه المشروعة، كما قال ان طرد المغرب للمكون الإداري والسياسي لبعثة «المينورسو» لهو دليل على أن المحتل المغربي يريد إشعال المنطقة والعودة بالقضية إلى المربع الأول وعرقلة تنظيم الاستفتاء حول تقرير المصير.السفير الصحراوي بالجزائر دعا المجموعة الدولية للتحرك و الضغط على المغرب لفرض الشرعية الدولية -خلال التقرير القادم للأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون الذي سيقدمه لمجلس الأمن الدولي- حتى يمتثل المغرب لتنظيم الاستفتاء حول تقرير المصير، غير مستبعد في ذات الوقت اللجوء لخيارات أخرى في حال استمر الانسداد والتعنت المغربي.كما نوه من جهته، الأمين العام لاتحاد العام للعمال الصحراويين محمد الشيخ مغيزلات بالمبادرة الشجاعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين في وقت يشن فيه المغرب حملة على الأمين العام للأمم المتحدة على خلفية مواقفه الأخيرة من القضية الصحراوية، وقال أن لا يوجد أي بلد في العالم بما في ذلك فرنسا يعترف باحتلال المغرب للأراضي الصحراوية، و أن تنظيم استفتاء تقرير المصير أكثر من ضروري كما هو موضح في الاتفاق المبرم بين الجمهورية الصحراوية والمغرب.                       
م- عدنان

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com