الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أطلقتها وزارة الصحة: بوابة إلكترونية لتنظيم مناوبة الصيدليات خلال أيام العطل

قامت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أمس الإثنين، بإطلاق بوابة إلكترونية لتنظيم مناوبة الوكالات الصيدلانية خلال عطلة نهاية الأسبوع وأيام العطل الوطنية.
وأكد مدير نظام الإعلام والإعلام الآلي بوزارة الصحة، علي بوعلي بمناسبة الإعلان عن إطلاق هذه الخدمة العمومية بالمعهد الوطني للصحة العمومية، على أهمية هذه البوابة بالموقع الإلكتروني للوزارة التي تدخل في إطار تحسين الخدمة العمومية وتقريب الصحة من المواطن في كل أنحاء الوطن.
وأوضح أنه بإمكان المواطن ومهما كانت المنطقة التي يقطن أو يتواجد بها الإطلاع على قائمة الصيدليات المناوبة خلال عطلة نهاية الأسبوع أو أيام العطل الوطنية وساعات عملها 15 يوما قبل التاريخ المحدد لهذه الخدمة.
و ذكر أن هذه الخدمة الجديدة ستساعد كذلك جميع الفاعلين في الميدان على إعداد بطاقية جرد لعدد الصيدليات المفتوحة والجديدة والتي أغلقت أبوابها لسبب أو لآخر بالإضافة إلى تحسين التسيير والخدمات المقدمة للمواطن بكل ولاية من ولايات الوطن.
و بخصوص الصيدليات المتواجدة بالمناطق النائية بالجنوب والهضاب العليا، أكد نائب مدير مكلف بضبط الأنشطة التقنية بالمديرية العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية بوزارة الصحة مجيد بن مخلوف أن تسيير هذه المهمة أسند لمديريات الصحة التي تبرمج المناوبة بهذه المناطق حسب خصوصيتها والظروف المناخية للناحية وفصول السنة.
وثمّن المجهودات المبذولة لفتح هذه البوابة الإلكترونية التي بالإضافة إلى ضمان تغطية صحية شاملة عبر القطر ستخفف العبء عن مديريات الصحة والصيادلة الذين كانوا يقومون بلصق قائمة المناوبة بكل وكالة .
وثمن رئيس النقابة الوطنية للوكالات الصيدلانية الدكتور مسعود بلعمبري بدورة إطلاق هذه الخدمة التي شاركت فيها النقابة، كاشفا عن بعث خدمات أخرى مماثلة مجانية عبر الهاتف النقال بثلاث ولايات نموذجية وهي سيدي بلعباس وأم البواقي والمسيلة.
ورحب النقابي بالقرار الوزاري الأول من نوعه المنظم لساعات العمل ومناوبة 11 ألف وكالة عبر القطر بعدما كانت هذه الخدمة مسيرة من طرف مديريات
 الصحة .
وعبر رئيس مجلس أخلاقيات الصيدلة الدكتور لطفي بن بأحمد من جانبه، عن استيائه لعدم إشراك المجلس كشريك قانوني في إطلاق هذه الخدمة من طرف الوزارة الوصية.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com