الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الانتخابات تجرى اليوم: قرباج في طريق مفتوح لعهدة ثانية على رأس الرابطة الوطنية المحترفة


تعقد صبيحة اليوم بداية من الساعة العاشرة (10,00)، أشغال الجمعية العامة الانتخابية للرابطة المحترفة لكرة القدم، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، و هي دورة ستكون مجرد إجراء شكلي، لاستكمال الإجراءات المعمول بها، في إطار تجديد الهيئات الكروية الوطنية، تحسبا لعهدة اولمبية جديدة، على اعتبار أن محفوظ قرباج أمام طريق مفتوح للظفر بعهدة ثانية على التوالي على رأس هذه الهيئة، بعدما شغل منصب الرئاسة لعهدة أولى امتدت بصفة استثنائية 5 سنوات ( منذ 2011)، بعد استقالة محمد مشرارة.
قرباج الذي احتفل أول أمس الجمعة بعيد ميلاده 63، كان قد لوح خلال الجمعية العامة العادية المنعقدة أوائل شهر مارس الماضي بالإنسحاب من الرابطة، ليجد نفسه في تلك الدورة محل لائحة مساندة من طرف رؤساء الأندية، و الذين طالبوا بضرورة مواصلة مهامه إلى غاية إنتهاء العهدة، سيما و أنه أعرب حينها  عن نيته الجادة في الرحيل الفوري من رئاسة الرابطة، لكنه قرر بعد ذلك الترشح لعهدة ثانية، في ظل الثقة الكبيرة التي يحظى بها من طرف رئيس الفاف محمد روراوة، لأن الرجل الأول في الإتحادية ما فتئ يراهن على الإستقرار على مستوى الرابطات، سعيا لتجسيد برنامج العمل المسطر، بضمان الإستمرارية، و هو عامل أساسي دفع بقرباج إلى إيداع ملف ترشحه.
و لعل ما وضع الرئيس السابق لشباب بلوزداد أمام طريق مفتوح لخلافة نفسه، قرار لجنة الترشيحات القاضي برفض ملف ترشح مراد لحلو، رئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي،  بعدما تبين بأن التفويض الذي تحصل عليه من النادي أودع عقب انقضاء الآجال القانونية.
إلى ذلك فإن قائمة المرشحين لعضوية مجلس الرابطة، ضمت 3 ممثلين عن الأندية، و قد شاءت الصدف أن يكونوا من الجهة الشرقية، و يتعلق الأمر بعزالدين أعراب ممثلا لوفاق سطيف، و الذي سيحافظ آليا على مقعده في هذه الهيئة، إضافة إلى رئيس شباب باتنة فريد نزار، و هو الثنائي المرشح عن الرابطة المحترفة الأولى، و كذا إبراهيم الخليل قاسيمي رئيس أمل بوسعادة، المرشح الوحيد عن كتلة الرابطة المحترفة الثانية، لأن لجنة الترشيحات كانت قد رفضت ملفي عبد الحفيظ بلعباس (مولودية وهران) و حليم قحايرية (شبيبة سكيكدة)، بحجة التأخر في إيداع التفويض الرسمي من النادي.
للإشارة فإن مجلس الرابطة سيضم 3 أعضاء آخرين، سيتم إنتخابهم عن كتلة «خبراء الفاف»، إذ أن اللجنة المعنية لم تتلق خلال إجتماعها المنعقد يوم 24 ماي الفارط أي ملف عن هذه الكتلة، كون الإتحادية لم تعلن بعد عن القائمة الرسمية، و الإنتخابات الفرعية الخاصة بكتلة الخبراء ستكون شكلية، و لن تخص سوى الأسماء المدرجة في القائمة، من أجل إختيار 3 أعضاء في المجلس.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com