الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الإتحـــاد الأوروبي يهدد بالغاء اليورو بسبب أحداث الشغب

تلقي أحداث الشغب بظلالها على نهائيات كأس أمم أوروبا المقامة بفرنسا، بتحول شوارع مدينة مرسيليا وتحديدا الميناء القديم إلى ساحة معارك بين الهوليغانز الإنجليز والالترات الروسية المعروفة بشراستها، وتواصل الاشتباكات بطريقة هيستيرية على مدرجات ملعب «فيلودروم» في مرسيليا عقب نهاية مباراة إنجلترا وروسيا، وسط غياب تام لقوات الأمن،  انتشرت بقعة التوتر والاشتباكات لتمتد إلى مدينة نيس الساحلية بين جماهير ايرلندا الشمالية وبولونيا عشية المباراة التي جمعتهما مساء أمس لحساب المجموعة الثالثة.وإلى جانب الساحل الأزوري توافد آلاف الأتراك على العاصمة باريس، ردا منهم على بعض الالترات الفرنسية التي أعلنت قبل أيام من انطلاق التظاهرة، بعدم ترحيبها بالأتراك في اليورو، مما جعلهم، يدخلون فرنسا وفي نيتهم إثبات وجودهم.
وفيما أعلنت السلطات الانجليزية، أن أزيد من 9 آلاف من الهوليغانز، المسجلين خطر، حجوا إلى فرنسا لمتابعة اليورو، ذكرت وكالات فرنسية أنباء بتهديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإلغاء يورو 2016، على خلفية الاحتقان الجماهيري وتزايد أحداث الشغب بين الجماهير، كما أكد موقع إنجليزي أن الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية إيقاف وإلغاء اليورو على خلفية أعمال الشغب التي بلغت ذروتها في ثاني أيام البطولة.
ويريد الاتحاد الأوروبي التأكد من ضمانات أمن وسلامة المشجعين، على أن يلغي البطولة في حال حدوث أي أعمال شغب إضافية، خاصة وأن تنظيم البطولة تزامن  مع العديد من المخاوف الأمنية.
إلى ذلك شهد اليوم الثاني من البطولة، انتزاع منتخب سويسرا فوزا مثيرا على حساب ألبانيا رفعه إلى صدارة المجموعة الأولى إلى جانب البلد المضيف، وتفريط المنتخب الإنجليزي أحد المرشحين للذهاب بعيداً في اليورو، في فوز ظل في حباله حتى الأنفاس الأخيرة من المباراة التي جمعته بالمنتخب الروسي، فضيع رفقاء روني الفوز بشكل غريب، بالنظر للسيطرة المطلقة على مجريات اللقاء، ومقابل اندفاع كين ورفاقه نحو معسكر المنافس، التزم المنتخب الروسي الحذر والهدوء، ورغم تقدم الإنجليز (د73) من مخالفة مباشرة ترجمها المدافع داير، رفض الدب الروسي الاستسلام وانتظر اللحظة القاتلة لخطف هدف التعادل في الدقيقة 92 عبر رأسية خاطفة من جلوشاكوف، لتنتهي المباراة بتعادل بطعم الخسارة لكتيبة هودجسون.
ولحساب ذات المجموعة تمكن منتخب ويلز من تحقيق أول فوز له في النهائيات، بتغلبه على منتخب سلوفاكيا بهدفين لهدف، ويعود الفضل في تحقيق فوز ويلز لكل من النجم غاريث بيل الذي سجل الهدف الأول (د10) وزميله روبسون كانو (د81)، حارما السلوفاكيين من نقطة التعادل التي آمنوا بها بعد توقيعهم هدف التعادل عن طريق أوندريغ دودا (د61). وفي أول مشاركة له في تاريخ اليورو يتصدر منتخب ويلز ترتيب المجموعة الثانية التي تضم أيضا الإنجليز والروس.                

نورالدين – ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com