الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سفير السينغال بالجزائر عمر بابا نداي يزور مؤسسة كوندور بالبرج و يصرح

نسعى إلى تطوير حجم المبادلات و تعزيز العلاقات الإقتصادية مع الجزائر
أبدى يوم أمس، عمر بابا نداي سفير السينغال بالجزائر، اهتمام بلاده المتزايد من أجل فتح آفاق جديدة للاستثمار و التعاون الإقتصادي مع الجزائر، من خلال دعم سبل الشراكة و توطيدها و تنويعها في عديد القطاعات بما يسمح بتبادل الخبرات و الإستفادة من مناخ الإستثمار الذي وصفه بالواعد، لما للدولتين من مكانة استراتيجية في القارة الإفريقية، مبرزا امكانيات بلاده بإعتبارها بوابة لدول إفريقيا الغربية و سوقا هامة تتوفر على حوالي 360 مليون مستهلك.
و اعترف عمر بابا أنداي في ندوة صحفية، أقيمت على هامش زيارته لوحدات مؤسسة كوندور بولاية برج بوعريريج، بأن العلاقات الإقتصادية و المبادلات التجارية بين البلدين كانت إلى وقت غير بعيد محدودة، لكنها بدأت تتعزز خلال السنوات الفارطة إلى ما هو أفضل .
و كشف في هذا الصدد، عن طموح بلاه لتعزيز العلاقات الاقتصادية، و بحث سبل الشراكة من خلال عقد لقاءات مع الغرفة الصناعية و إجراء زيارات لعديد الولايات و المؤسسات الصناعية للإطلاع على امكانيات الشراكة، مستدلا بزيارته لمجمع كوندور و المباحثات مع هذه المؤسسة التي انطلقت منذ أشهر، لدخول السوق السينغالية و لم لا الإستفادة من منتجات المؤسسة في مجال الصناعات الإلكترونية و الصناعات الثقيلة.
و أكد سفير السينغال بالجزائر، حرص بلاده على تطوير مجال التعاون و التكامل بين البلدين في المجال التجاري، مشيرا إلى وجود إمكانيات هائلة و مناخ خصب لنجاح الشراكة و الإستثمار لما تتوفر عليه السينغال من سوق واعدة و مؤهلات مادية و بشرية، إلى جانب موقعها الجغرافي باعتبارها قطبا هاما في القارة الإفريقية، و سوقا تتوفر على أزيد من 360 مليون مستهلك بالسنغال و دول إفريقيا الغربية المجاورة لها .
 و قال بأن نظرة بلاده انفتحت على الإستثمار من خلال التوجه إلى انشاء مدن جديدة و مناطق صناعية عملاقة، مضيفا أن الوقت قد حان للبحث عن التكامل و التبادل التجاري، مبرزا إمكانات بلده في دفع سبل الشراكة في مجالات الفلاحة و الري و الصناعات الصيدلانية و التكنولوجيا المتطورة،  و أثنى في هذا الصدد، على القدرات الهائلة التي تتوفر عليها مؤسسة كوندور، و لم يخف إعجابه الشديد بما بلغت إليه من تطور كبير في مجال التكنولوجيات الحديثة و الصناعات الثقيلة، و ذلك بعد زيارته لمؤسسة البرج ستيل و وحدات صناعة الأجهزة الإلكترونية و الكهرومنزلية.
من جانبه، كشف عبد المالك بن حمادي الرئيس المدير العام لمجمع كوندور، عن وجود ترحيب كبير لدخول السوق السينغالية، خلال لقائه بوزير الصناعة السنغالي على هامش لقاء باريس-افريقيا الإقتصادي لسنة 2016، و لقائه يوم أمس بسفير السينغال، و هو ما يتماشى بحسبه مع استراتيجية المؤسسة التي تبحث عن أسواق جديدة لتصدير منتجاتها خارج الوطن،  مشيرا إلى الشروع في عمليات التصدير نحو دول موريطانا، مالي، تنزانيا  و تونس.
و أكد على الاتفاق مع العديد من الشركاء الإفريقيين خلال لقاء باريس على تجسيد شعار الشراكة الاقتصادية جنوب- جنوب، أي التركيز على التعاون الاقتصادي بالقارة الإفريقية، خاصة و أن الدولة وفرت بحسبه جميع السبل لإنجاح عمليات التصدير و الشراكة، من خلال توطيد العلاقات السياسية مع هذه الدول و توفير المناخ الملائم لدفع عجلة التعاون و الشراكة بين المؤسسات و المتعاملين الاقتصاديين.
و أبدى بن حمادي حرص مؤسسته على المضي نحو إنجاح الشراكة جنوب-جنوب، بعد دراسة السوق الإفريقية و الإطلاع على وجود منتجات كثيرة تدخل إلى السوق الإفريقية من الخارج، رغم توفرها لدى مؤسسة كوندور بجودة أفضل و بأسعار تنافسية على غرار الثلاجات و المكيفات الهوائية و اللوحات الشمسية و الهواتف النقالة.
و أشار بن حمادي إلى أن عملية التصدير تعد جد معقدة و صعبة، خاصة ببعض الدول الإفريقية التي كانت العلاقة معها من الناحية التجارية و الإقتصادية جد محدودة، فكان لزاما التريث و الإطلاع على أنظمة التسويق و النظام البنكي  و المصرفي بالبلدان المستهدفة للتصدير لمضاعفة حظوظ النجاح، وعدم المغامرة بالدخول إلى أسواق غير مربحة.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com