الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون

وجهنا تعــليمات لتكون قوائم الترشيحات للتشريعيات مناصفة بين الجنسين
قالت الأمينة العامة لحزب العمال أمس، أن قيادة الحزب أعطت تعليمات للقاعدة قصد تشكيل القوائم التي ستخوض المنافسة الانتخابية للتشريعيات المقبلة ‹›مناصفة ‹› بين الجنسين، وطالبت بتوفير أقصى حدّ من الضمانات من أجل إجراء الانتخابات في أجواء من الشفافية والديمقراطية.
وأوضحت حنون في كلمتها الافتتاحية لأشغال اجتماع المكتب السياسي لتشكيلتها السياسية الذي جرى بمقر الحزب في الحراش بالعاصمة، أن أمانة المكتب السياسي قد وجهت مذكّرة لكل المكاتب الولائية والفروع بخصوص المقاييس والضوابط المحددة سلفا لترشح المناضلين والمناضلات طبقا للوائح مؤتمر الحزب ‹› بما فيها المناصفة في القوائم بين المناضلات والمناضلين›› وقالت ‹› إذا كان القانون يفرض أن تخصص 30 بالمائة في قوائم الترشيحات للنساء، فنحن نسعى لأن تكون القوائم متساوية بين الجنسين أو على الأقل أن يتم تخصيص ما لا يقل عن 45 بالمائة للعنصر النسوي››.
وأعربت حنون بالمناسبة، عن أملها في أن يجرى الاستحقاق الانتخابي القادم في أجواء ديمقراطية وشفافة وفي ظل الحياد التام للإدارة واحترام كلمة الشعب باعتبار أنهما الأساس – كما قالت- في المحافظة على أمن واستقرار البلاد، محذرة في هذا الصدد من خطر»انحراف» هذه الانتخابات عن نهجها الطبيعي ما قد يفتح – كما قالت - باب الفوضى والتدخل الأجنبي في البلاد، و اعتبرت أن هذا الموعد الوطني أصبح بمثابة «موعد مع القدر».كما تساءلت المتحدثة في ذات السياق، عما إذا كانت الإدارة، ستتصرف بكل حياد وهل سوف تحترم الإرادة الشعبية وهل سيمارس عناصر الجيش حقهم في ممارسة مواطنتهم بكل حرية واختيار القوائم التي يريدونها دون أي ضغط من أي جهة كانت؟ إلى جانب تساؤلها ما إذا كانت الحكومة سوف تسهر على المسار الانتخابي في ظل الحياد التام، أم أنها ستمارس ضغوطا على المؤطرين نظرا لكون أغلب وزرائها متحزبين.
وقالت أن تشكيلتها السياسية مازالت تنتظر الإجابة عن مدى استعداد السلطات العمومية، لتوفير هذه الشروط، وقالت بأن ذلك ممكن، سيما وأن كلا من وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ورئيس الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات التشريعية عبد الوهاب دربال – كما قالت- قد التزما بذلك.
من جهة أخرى، أشادت الأمينة العامة لحزب العمال بخصال وزير التجارة الراحل بختي بلعايب، الذي وصفته بالرجل النظيف، و قالت أن الجزائر فقدت برحيله أحد رجالها الوطنيين المخلصين النزهاء، مضيفة ‹› لقد فقدنا صديقا سياسيا تقاسم معنا عدة انشغالات مشتركة من محاربة الانحرافات الاقتصادية والفساد».
ع أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com