الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ذويبي خلال تجمع شعبي بولاية تبسة

المناطــق الحدوديـــــة صمّــام أمــــان للبـــلاد و يجب الاهتمام بها
دعا الأمين العام لحركة النهضة و عضو الإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء محمد ذويبي، إلى تنظيم انتخابات محلية نزيهة وشفافة حفاظا على مصداقية العملية الانتخابية والمجالس البلدية و الولائية، كما حثّ المواطنين إلى عدم تفويت الفرصة و الحضور بقوة في هذه الاستحقاقات لاختيار من سيمثلونهم في هذه المجالس.
و في كلمة ألقاها خلال التجمع الشعبي الذي نشطه يوم أمس بسينما حسان بن النعمان بمدينة بئر العاتر، أكد ذويبي أن الحوار بين كل الجزائريين هو الوسيلة الحضارية الأفضل والأنجع لمعرفة حقيقة التحديات التي تواجه الدولة والمجتمع، و هو وحده يحدد أولويات المرحلة  ويكسب الرهانات ويساهم أيضا في تحقيق الغايات النبيلة.
و شدد المتحدث على ضرورة مراجعة قوانين الانتخابات والأحزاب السياسية، وذلك في إطار حوار ونقاش بناء بين الأطراف الفاعلة، لجعل هذه القوانين منسجمة فيما بينها، كما دعا إلى الاهتمام بالمناطق الحدودية باعتبارها صمام أمان الجزائر، بإعطائها المكانة التي تستحقها حتى تكون، حسبه، مناطق للتصدير بالنظر لما تتوفر عليه من ثروات هامة، خاصة في هذه الظروف التي تعاني فيها الجزائر من صعوبات مالية، بسبب الاعتماد على الريع البترولي، في حين تتوفر البلاد على 8 مليون هكتار من الأراضي الزراعية، يمكنها تغطية العجز المسجل في المنتجات الغذائية.
و جدّد السيد ذويبي دعوة المواطنين إلى ضرورة انتخاب مجلس شعبي ولائي يتبنى انشغالاتهم وقضاياهم المختلفة، و اعتبر الانتخابات مناسبة لاختيار الرجال النزهاء، منوها بقائمة المجلس الشعبي الولائي لولاية تبسة، التي تضم، حسبه، شخصيات معروفة بنظافة أيديها وكفاءتها وأمانتها، وتسعى لخدمة سكان الولاية، معتبرا الانتخابات المحلية القادمة فرصة ثمينة لإحداث التغيير مع الممارسات القديمة كما قال، و تعزيز دور المجالس المنتخبة من أجل مصلحة الجزائر، وجعل المواطن شريكا أساسيا لتحقيق الأمن والاستقرار، كما أنها فرصة للخروج من التخلف و التبعية الاقتصادية للخارج، حتى يتمتع المواطن بالحياة الكريمة والمطمئنة، على حد قوله.                     
ع.نصيب 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com