الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرئيــس بـوتفليقــــة يـستقبـــل رئيـس مجلس الشورى السعــودي

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, أمس, رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر. وجرى اللقاء بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح, الوزير الأول أحمد أويحيى ووزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل. وقد شرع رئيس مجلس الشورى السعودي منذ الاثنين الماضي في زيارة إلى الجزائر تدوم أربعة أيام بدعوة من رئيس مجلس الأمة السيد عبد القادر بن صالح.
من جانب أخر، أكد رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي ورئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ على أهمية تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط الجزائر والمملكة العربية السعودية, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.
وخلال استقبال السيد مدلسي لرئيس مجلس الشورى السعودي, استعرض الطرفان  «العلاقات المتميزة» بين الجزائر والمملكة العربية السعودية وتم التأكيد على  أهمية «تعزيزها في شتى المجالات», حسب المصدر. وخلال اللقاء, أبرز السيد مدلسي تطور المجلس الدستوري من خلال توسيع صلاحياته  وجهات الإخطار في ضوء التعديلات الدستورية لعام 2016. ومن جانبه, استعرض رئيس مجلس الشورى السعودي دور ومكانة مجلس الشورى في  المملكة, يضيف بيان المجلس الدستوري.
وشكلت التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية و الإسلامية و الوضع الأمني الذي تمر به بعض البلدان في المنطقة محور اللقاء الذي جمع رئيس المجلس الشعبي  الوطني السعيد بوحجة و رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن  ابراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له. و أوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني أن الطرفين استعرضا خلال هذا اللقاء «الوضع  العربي والإسلامي والتحديات والرهانات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية  وما تشهده بعض المناطق من اضطرابات أمنية».
كما توقفا أيضا عند ما خلفته بعض الكيانات الإرهابية الغريبة عن القيم  الدينية والأخلاقية الإسلامية السمحاء من جرائم في حق الأبرياء ومحاولات ضرب أمن واستقرار الدولي مشددين في نفس السياق على «ضرورة تنسيق المواقف في  المحافل البرلمانية الدولية خاصة تلك المتعلقة بالقضايا المشتركة التي تخدم  الأمة». و من جهته, نّوه السيد بوحجة بالعلاقات التاريخية بين البلدين و «مكانة العربية السعودية في قلوب الجزائريين بصفتها حاضنة قبلة المسلمين و لتميز علاقات التعاون بين البلدين» مشيدا بما قدمته المملكة السعودية من دعم للثورة  التحريرية.
كما ذكر بأن المجلس الشعبي الوطني احتفل مؤخرا بالذكرى الأربعين للدبلوماسية البرلمانية التي «ستتعزز بتنصيب 54 مجموعة صداقة لاحقا» من بينها مجموعة  الصداقة الجزائرية-السعودية بالتعاون مع مجلس الأمة و التي «ستعمل على تقريب الرؤى وتوطيد علاقات الصداقة والإخوة بين البلدين وتنسيق المواقف إقليميا  ودوليا».
و بدوره, عّبر رئيس مجلس الشورى السعودي عن حاجة البلدين لمثل هذه اللقاءات، ليضيف قائلا أن «الجزائر عرفت الإرهاب قبل الجميع وحاربته وحدها وتمكنت بفضل سياسة الوفاق والمصالحة الوطنية التي أرسى معالمها فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من استعادة الأمن والسلم والاستقرار بالبلاد» مما يجعل منها «مدرسة رائدة في هذا المجال». و في هذا الإطار شدد الطرفان على «ضرورة محاربة الإرهاب بكل أشكاله والعمل بفضل مجموعة الصداقة التي ستنصب قريبا على دعم التواصل الإعلامي والاقتصادي  والسياسي».

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com