السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في حفل أشرف عليه اللواء هامل

تخــرج دفعــة للملازميـن الأوائــل للشـرطــة بعيـن البنيــــان
أشرف المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، أول أمس الخميس بمدرسة الشرطة، محمد واضح بعين البنيان غربي العاصمة، على تخرج الدفعة الأولى للملازمين الأوائل للشرطة المرتقين على أساس الشهادة والتي تضم 376 طالبا من بينهم 60 امرأة.   
وفي كلمة ألقاها في حفل تخرج هذه الدفعة التي حملت اسم شهيد الواجب الوطني حمدي محمد، بحضور عدد من أعضاء الحكومة وممثلون عن المجتمع المدني،  أكد مدير المدرسة، مراقب الشرطة عبد القادر شرايطية، أن المتخرجين تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا وميدانيا على مدى مرحلتين دام 24 شهرا  اكتسبوا خلاله معارف ومهارات ستكون لهم موردا أساسيا لمواجهة تحديات مهنة الشرطة.
واعتبر مدير المدرسة هذا التخرج بمثابة تتويج لسياسة التكوين "الرشيدة" التي سطرتها المديرية العامة للأمن الوطني والتي ترتكز – كما ذكر، على تطوير وتنمية العنصر البشري باعتباره قاعدة أساسية للارتقاء بمستوى الأداء النوعي للمؤسسة الأمنية، مبرزا أهمية تزامن حفل التخرج مع عيد الشرطة  العربية الذي يعد - كما أضاف، حدثا بارزا يتم خلاله التذكير بضرورة تعزيز الصفوف والعمل على ترقية العمل الأمني لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تحدق  بالمنطقة العربية من بينها كافة أشكال الجريمة المنظمة والعابرة للحدود.
وأشار في هذا الإطار إلى أن اللواء هامل، ما فتئ يلح في العديد من المناسبات  والمحافل الدولية والإقليمية و الجهوية على ضرورة تعزيز التعاون العربي والدولي  في المجال الأمني، حيث تجسد ذلك – يضيف مدير المدرسة، بترجمة مبادرات هذا التعاون في مجال التكوين والتدريب وتبادل المعلومات والخبرات مع مختلف البلدان العربية.ودعا بالمناسبة المتخرجين إلى التحلي بالإخلاص والاحترافية في مسارهم المهني من أجل تقديم خدمة أمنية راقية في إطار تطبيق قوانين الجمهورية واحترام  القانون وحقوق الإنسان خدمة للوطن والمواطن.   
وبعد تفتيش الدفعة المتخرجة من طرف المدير العام للأمن الوطني وتأدية يمين الإخلاص والقسم، تم تقليد الرتب وتسليم الشهادات للطلبة المتفوقين الأوائل من مختلف المدارس المشاركة وتسليم العلم من طرف الدفعة المتخرجة إلى الدفعة المقبلة على التربص.
كما قدم المتخرجون استعراضات متنوعة شملت عروضا لتقنيات الدفاع الذاتي وحالات التدخل لتأمين المواطنين من مختلف المخاطر عكست المستوى المتميز والتكوين الجيد الذي اكتسبه الطلبة أثناء
التربص.                                   ع.أ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com