الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الكنـابسـت يقـــرر إلغــــاء الإضــراب الـــدوري

أعلن أمس المجلس الوطني لنقابة الكنابست عدم الدخول في إضراب دوري ابتداء من يوم 9 أفريل الجاري، عقب النتائج الإيجابية المتوصل إليها في إطار الحوار مع وزارة التربية الوطنية، من بينها معالجة ملف الترقيات. 
وقال عضو المكتب الوطني للتنظيم سليم ولهة في تصريح مقتضب لممثلي وسائل الإعلام، إنه عقب اللقاء المنعقد بوزارة التربية الوطنية الثلاثاء الماضي، وبناء على إيداع إشعار بالإضراب من قبل نقابة الكنابست، للدخول في إضراب دوري لمدة يومين أسبوعيا، وبعد جلسة المفاوضات التي وصفها التنظيم بالإيجابية، تم عقد جلستين أخريين ماراطونيتين، تم على إثرهما التوصل إلى محضر اجتماع تم التوقيع عليه من قبل ممثلين عن وزارة التربية الوطنية، والمكتب الوطني للكنابست، وبعد عرضه  على مستوى قاعات الأساتذة وكذا المجالس الولائية، نظم أمس المجلس الوطني اجتماعا لدراسة تقارير الولايات بشأن تنفيذ التهديد بالإضراب أو التزام الأقسام ومواصلة الموسم الدراسي بصفة عادية، ليتم الإجماع على العدول عن الإضراب.
 وأضاف اسماعيل ولهة بأن قرار المجلس الوطني خلص إلى توقيف الإضراب المزمع دخوله بداية من 9 أفريل بصفة دورية اسبوعيا، كما طالب من المكتب الوطني للنقابة بمتابعة تجسيد المحضر ومعالجة تداعيات الإضراب، خاصة ما تعلق بالعقوبات والخصم من الأجور ومن منحة المردودية، وكذا المتابعات القضائية، والمضايقات النقابية في الولايات خلال الأيام المقبلة، كما تم الاتفاق وفق ما أعلن عنه نفس المصدر، عن تنصيب لجان مشتركة على مستوى الولايات لحل المشاكل الموجودة، سيما في البليدة وبجاية، دون أن يستبعد التنظيم العودة للإضراب في حال انسداد أبواب الحوار.
وتكون وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بتراجع الكنابست عن قرار الإضراب، قد حققت خطوة إيجابية بعد إنهاء الأزمة مع هذا التنظيم النقابي الذي شن إضرابا مفتوحا خلال الفصل الدراسي الثاني، أثر على السير العادي للدروس في عديد المؤسسات التعليمية، للمطالبة بتنفيذ مضمون المحاضر الموقع عليها، خاصة ما تعلق بالترقيات، وكانت الوزيرة لمحت في تصريح على هامش الجلسة التي خصصها المجلس الشعبي الوطني يوم الخميس للرد على أسئلة النواب، إلى طي ملف الكنابست وتجاوز مرحلة الأزمة، بعد أن تم التوصل إلى اتفاق توافقي بشأن الملفات العالقة، لتضمن بذلك استقرار ما تبقى من الموسم الدراسي، مع الإعداد الجيد للامتحانات الوطنية، في مقدمتها شهادة البكالوريا التي تم تأجيل موعدها، قصد تدارك الدروس المتأخرة.      
لطيفة/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com