السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بدوي يشدد على تقديم خدمات نوعية للمقبلين على أداء الفريضة


إنشاء الشباك الموحد للحج بداية مـن الـموسم الـمقبل
كشف وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة  العمرانية، نورالدين بدوي  أول أمس، عن إنشاء الشباك الموحد، بداية من موسم الحج المقبل، للتكفل بجميع الإجراءات الإدارية المرتبطة  بالعملية، مشددا على ضرورة تقديم خدمات  نوعية للمقبلين على أداء فريضة الحج على مستوى جميع المرافق العمومية ودعا إلى دراسة سبل تسهيل عملية دفع مستحقات الحج لجميع  المواطنين عبر مختلف الولايات.
وخلال ترؤسه أشغال اجتماع اللجنة الوزارية المتعددة القطاعات المكلفة  بالتحضير لموسم الحج 2018 على مستوى مختلف القطاعات المعنية بتنظيم العملية،  أعلن الوزير، تحضيرا لموسم الحج القادم، عن إنشاء الشباك الموحد للحج والذي سيسمح بالتكفل بجميع الإجراءات الإدارية المرتبطة بالعملية و كذا تلك الخاصة بدفع تكاليف النقل والإيواء، حسبما أفاد به بيان للوزارة.
وقد أسدى الوزير تعليماته للأمين العام للوزارة «قصد المضي في وتيرة  عصرنة الخدمة العمومية المتعلقة بأداء فريضة الحج» بالتنسيق مع مختلف  القطاعات المعنية واعتمادا على التكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال  المطورة على مستوى القطاع «لاسيما قاعدة البيانات القطاعية التي ستشكل  الأرضية التي سيقوم عليها تطوير الشباك الموحد»، بما سيسمح بإضفاء شفافية و ليونة أكبر على العملية وتقديم خدمة عمومية ذات جودة للمواطنين المقبلين على  أداء فريضة الحج.
وبخصوص موسم الحج 2018 ، أعطى الوزير تعليمات صارمة قصد الاسراع في وتيرة  التنظيم واتمام جميع التحضيرات المتعلقة بالعملية،  مشددا على ضرورة تقديم خدمات  نوعية للمقبلين على أداء فريضة الحج على مستوى جميع المرافق العمومية، من دوائر ومقاطعات إدارية، بنوك، وكالات الخطوط الجوية الجزائرية والمطارات، وذلك من  خلال تحسين ظروف الاستقبال والتسريع في معالجة الملفات و تسهيل إجراءات  التنقل إلى البقاع المقدسة، مؤكدا على ضرورة المرافقة الدائمة والنوعية للحجاج و ضمان  توجيههم وسلامتهم و راحتهم إلى غاية إتمام مناسك الحج.
و في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطن، دعا وزير  الداخلية خلال هذا الاجتماع إلى دراسة سبل تسهيل عملية دفع مستحقات الحج لجميع  المواطنين عبر مختلف الولايات على غرار إنشاء شبابيك ملحقة لبنك الجزائر على  مستوى المناطق الجنوبية النائية و كذا التوقيع على اتفاقيات مع مؤسسة بريد  الجزائر. وحضر اجتماع اللجنة الوزارية المتعددة القطاعات المكلفة بالتحضير لموسم الحج المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، إطارات وزارة الداخلية والجماعات  المحلية و التهيئة العمرانية، ممثلو الوزارات المعنية بالعملية المتمثلة في  وزارة الشؤون الخارجية، وزارة النقل والأشغال العمومية، وزارة الصحة و السكان  و إصلاح المستشفيات و كذا ممثل بنك الجزائر.                          ق - و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com