الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خالد أبو النجا للنصر

"أتمنى أن أشارك المخرج الجزائري الياس سالم في أحد أفلامه"
قال خالد أبو النجا أنه يتمنى أن يمثل مع المخرج الجزائري الشاب إلياس سالم الذي يمثل بالنسبة له الموجة الجديدة من المخرجين الجزائريين، وأنه معجب كثيرا بأعماله التي أخذت السينما الجزائرية إلى بعد مخالف،  وأضاف في رده على سؤال النصر أنه متابع لتطورات السينما الجزائرية خاصة الأعمال التي تعالج قضايا الإنسان مثل الأفلام الثورية.
 وأردف أيضا أن السينما المستقلة أعطت دفعا قويا للسينما المصرية التي واجهت ظروفا صعبة أثناء وبعد الربيع العربي، وأن السينما المستقلة في مصر هي حالة لتقدم نوع مختلف من الصناعة السينمائية  العربية ولكن يفضل أبو النجا أن تتمكن كل دولة عربية من إنتاج أفلام بإمكانياتها الخاصة، ومن الأحسن أن توجه دعمها للسينما الشبابية التي تصنع المستقبل حسبما أشار. وفيما يتعلق بأعماله الجديدة، قال أنه يحضر لفيلم جديد من إخراج داوود عبد السيد بعنوان «قدرات غير عادية».
من جهة أخرى،أوضح خالد أبو النجا على هامش عرض الفيلم الفلسطيني «عيون الحرامية»  أنه مع الإنسان الموجود تحت الظلم بغض النظر عن الدين أو البلد أو السياسة، مضيفا أنه منذ فترة قرر أن ينفتح على السينما العربية، وأنه أحس بضرورة إنتقاله للسقف العربي بعد شعوره الرضا بما قدمه للسينما المصرية، وها هو في مهرجان وهران يشارك بدورين أحدهما فلسطيني والثاني سوري في فيلم «من الألف إلى الباء» لمخرج إماراتي.
أما بخصوص مشاركته في الفيلم الفلسطيني «عيون الحرامية» الذي عرض أول أمس بقاعة سينما المغرب بوهران، والذي كان فيه أبو النجا البطل، أوضح خالد أنه لم يجد صعوبة في الكلام باللهجة الفلسطينية، لأن التحدي بالنسبة له هو كيف نحكي الإنسان تحت الظلم، مشيرا أن الفيلم إرتقى من مشكلة سياسية إلى مشكلة إنسانية، وهي مشكلة الإنسان الفلسطيني تحت نير الإحتلال الإسرائيلي، وأوضح خالد أنه لم يجد صعوبة في الكلام باللهجة الفلسطينية، لأن التحدي بالنسبة له هو كيف نحكي الإنسان، علما أن خالد أبو النجا  لم يستطع دخول الأراضي الفلسطينية إلا بشق الأنفس بالنظر للظروف التي تعيشها المنطقة وهذا ما أثر على مدة تصوير العمل الذي دام 25 يوما. وقال أبو النجا أنه عاش الوضع الصعب في فلسطين وأحس أن الشعب يقول من خلال نظرة عينه أنه بحاجة لكل مساعدة ودعم يقدم له. مشاركته في الفيلم جاءت عن قناعة لكسر الحصار على الشعب الفلسطيني على مستوى الفن وعلى كل المستويات «يجب أن نقف مع أهلنا في فلسطين» كما أضاف.  
هوارية ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com