الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تشكيلته ودعت المنافسة الإفريقية بشرف:وفاق سطيف يشرع في تحضير لقاء أهلي جدة



باشرت أمسية أمس، تشكيلة وفاق سطيف التحضيرات الخاصة بكأس رابطة أبطال العرب، ومواجهة أهلي جدة السعودي المبرمجة هذا الأحد، بملعب 8 ماي 45، بداية من التاسعة ليلا، لحساب الدور 16 من نفس المنافسة.
 ويراهن النسر الأسود، على الذهاب بعيدا في هذه المنافسة، نظرا للامتيازات المادية الكبيرة، التي يراهن للحصول عليها، علاوة على التنافس الرياضي مع بعض الفرق العربية، وإثراء رصيده من المباريات الإقليمية.
ورفض المدرب رشيد الطاوسي منح راحة للاعبين، رغم أنهم أنهوا لقاء نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، في ساعة متأخرة من أمس الأول، بسبب ضيق فترة التحضيرات لمباراة أهلي جدة السعودي.
 جدير بالذكر، أن مباراة العودة ستجرى يوم 04 أكتوبر المقبل، بملعب مدينة الملك عبد الله بجدة.
وطوى السطايفية صفحة منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، التي خرجوا منها بشرف، بشهادة كل المتتبعين، فرغم الانتصار المحقق داخل الديار أمام الأهلي المصري بثنائية بكير وغشة، مقابل هدف للزوار، إلا أنها لم تمكنهم من تحقيق التأهل للدور النهائي.
وسيركز الطاقم الفني لوفاق سطيف في تحضير لقاء الأحد، على الجانب المعنوي، من أجل طي هذا التعثر بشكل نهائي، مع الدخول سريعا في أجواء التحضير لمباراة أهلي جدة، علاوة على المباريات المقبلة من الرابطة المحترفة الأولى، خاصة أن المسيرين يراهنون على تذليل الفارق مع صاحب المرتبة الأولى.
على صعيد آخر، ورغم مرارة الإقصاء أمام الأهلي المصري، إلا أن «الكاف» اختارت أربعة لاعبين من وفاق سطيف، ضمن التشكيلة المثالية، لمباراتي نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، ويتعلق الأمر بكل من الحارس مصطفى زغبة والقائد عبد المؤمن جابو ووسط الميدان أكرم جحنيط وكذا لاعب الجناح إسلام كبير، وتكونت بقية التشكيلة من لاعبي الأهلي المصري والترجي التونسي.
تجدر الإشارة في الأخير، أن كل من حضر المباراة، وجه تحية شكر وتقدير لأنصار وفاق سطيف على الروح الرياضية، التي تحلوا بها، وسوّقوا من خلالها أحسن صورة للمناصر الجزائري في الخارج.               ر.ت

الطاوسي يثمن وقفة الأنصار


صرح مدرب وفاق سطيف، رشيد الطاوسي عقب نهاية مباراة الأهلي المصري، بأن فريقه واجه تشكيلة قوية، تمتلك خبرة كبيرة ولاعبين دوليين، مشيرا بأن الوفاق أقصي في القاهرة، بسبب عدم تمكنه من التسجيل، رغم الفرص المتاحة.
الطاوسي، قال بأن فريقه فاز، وألحق بالأهلي أول هزيمة منذ تولي مدربه باتريس كارتيرون زمام العارضة الفنية، مشيرا بأن الوفاق سيتدارك في المنافسات التي تنتظره مستقبلا.
وختم مدرب وفاق سطيف، تصريحاته بالقول:» وقفة الأنصار الذين حضروا من كل مكان لتشجيع الفريق، ستعطينا دفعا خلال الاستحقاقات المقبلة، بداية بمباراة أهلي جدة هذا الأحد».

كارتيرون يطمح للتاسعة مع الأهلي


كشف مدرب الأهلي المصري باتريس كارتيرون، بأن فريقه حقق مشوار بطل، من خلال إطاحته بالعديد من كبار أندية القارة الإفريقية، قائلا بأنه تخوف من الوفاق، بعد أن تسبب له بعدة متاعب خلال الشوط الثاني في مباراة الذهاب.
كما هنأ تشكيلة الوفاق ووصف أداءها بالقوي، بعد تمكنها من بلوغ هذا الدور، رغم أنها في أحد الأوقات كانت بصفر نقطة، قائلا بأن المباراة كانت صعبة، لكن افتتاح مجال التهديف سهل لهم مهمة تحقيق التأهل.
وختم التقني الفرنسي تصريحاته بالقول، بأن فريقه يطمح للحصول على الكأس التاسعة في مشواره، مع تسطير هدف بلوغ كأس العالم للأندية.

جابو يؤكد


إقصاء الوفاق مجرد كبوة
برر قائد وفاق سطيف عبد المؤمن جابو، فشل الفريق في المرور إلى الدور النهائي من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، بأن الفعالية خانت النسر الأسود لتحقيق نفس الهدف، مضيفا بأنهم يتأسفون للأنصار، الذين كانوا يمنون النفس للعب المباراة النهائية.
نفس المتحدث صرح بعد نهاية المباراة، بأنه يحيي اللاعبين على الروح القتالية، وكذا وقفة الأنصار رغم الكبوة، مشيرا بأنه تمنى لعب هذا النهائي لإثراء مسيرته الكروية، واعدا بطي هذه الصفحة في أقرب وقت، قصد تحقيق الأهداف المسطرة الموسم الحالي.
أما بخصوص المباراة المقبلة أمام أهلي جدة، قال بأنهم شرعوا في التفكير فيها، قصد تحقيق التأهل ولعب كل المنافسات بجدية.

أحمد فتحي معجب بأنصار الوفاق


صرح لاعب الأهلي المصري، المخضرم أحمد فتحي، بأن مباراتهم أمام وفاق سطيف، كانت صعبة للغاية أمام فريق قوي، لكنهم تحلوا بالعزيمة والإرادة، من أجل بلوغ هذا الهدف، للمرة الثانية على التوالي.
كما ثمن اللاعب المصري الروح الرياضية العالية، سواء داخل أو خارج الميدان، حيث جرت في ظروف رائعة حسبه، خاصة أن أنصار الوفاق، قاموا بالتصفيق على لاعبي الفريقين بعد نهاية المباراة، ما يكشف عن تحليهم بأخلاقيات الرياضة.
وختم فتحي تصريحاته بالقول، بأنهم سيفكرون في كيفية الإطاحة بالترجي التونسي، مع العمل على تحقيق اللعب الإفريقي وضمه لخزائن الأهلي.

جمعها / ر.ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com