الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجمهورية

   -    الجولة الثانية من الدور الجهوي الأخير
قمّة ثأرية في طاشة و«الكبار» بأفضلية على الورق
تخطف المباراة التي ستجمع اتحاد عنابة بجاره نصر الفجوج، الأضواء في رزنامة مباريات الدور التمهيدي الخامس والأخير، على مستوى إقليم رابطة عنابة الجهوية، لأن هذه المواجهة تكتسي الطابع الثأري، على اعتبار أن «الطلبة» كانوا قبل موسمين، قد تجرعوا مرارة الاقصاء على يد «النصرية» في الدور 16.
معطيات هذه القمة، تختلف كلية عن الموعد السابق، لأن الاتحاد العنابي يتواجد حاليا في الرابطة المحترفة الثانية، ومسيرته المتذبذبة في البطولة تضعه أمام خيار التأهل، سعيا لانقاذ موسمه، وكذا تمرير الاسفنجة على آخر هزيمتين، في الوقت الذي يبقى فيه حلم تكرار «المفاجأة» يراود أبناء الفجوج، رغم أن المهمة ليست سهلة، لأن اللقاء سيجرى هذه المرة بملعب محايد، مما يسقط ورقة الجمهور من قائمة العوامل الكلاسيكية.
وتبقى ميزة هذا الدور على مستوى رابطة عنابة، تواجد 4 فرق قالمية في السباق، لكن ذلك لا يضمن أي تأشيرة للولاية 24 في دور الأضواء، لأن ثلاثة أندية من الجهوي الأول، ستكون في مأموريات صعبة ضد منافسين من قسم ما بين الرابطات، انطلاقا من القمة الثأرية بين نجم بوشقوف وحمراء عنابة، والتي تعوّد من خلالها النجم على السطوع، مرورا بأولمبي بومهرة، الباحث عن ثاني تأهل في تاريخه إلى الدور 32، بعد غياب دام أزيد من ثلاثة عقود من الزمن، وهذا عندما يلاقي شباب الذرعان، وصولا إلى اتحاد حمام الشلالة، الذي لم يسبق له التواجد في الأدوار الوطنية، مما يجعله يلعب مباراة تاريخية ضد وفاق تبسة.
بالموازاة مع ذلك، فإن ولاية الطارف التي تسجل تواجدها في هذا الدور بثلاثة ممثلين فقط، حجزت تأشيرة بصورة أوتوماتيكية في الدور 32، على اعتبار أن عملية القرعة، وضعت الجارين نجم البسباس وجيل شبيطة مختار وجها لوجه، في «ديربي» غير متكافئ على الورق، لكن عنصر المفاجأة يبقى واردا، سيما وأن الجيل كان قد أقصى في الدور الفارط اتحاد الحجار، فضلا عن كونه سبق له تخطي عقبة الأدوار الجهوية، وكان ذلك سنة 2015.
أما على مستوى رابطة باتنة، فإن الجولة الثانية من الدور الجهوي الرابع والأخير ترجح كفة «كبار» الرابطة المحترفة الثانية، على حساب منافسين من الأقسام السفلى، حيث أن نجم مقرة، الذي يصنع الحدث في البطولة مرشح للظفر بتأشيرة التأهل، رغم الطابع المحلي الذي تكتسيه المواجهة ضد نجم أولاد دراج، لأن خبرة «المقراوية» كفيلة بحسم الأمور، وهم الذين كانوا قد بلغو المربع الذهبي قبل 15 سنة.
إلى ذلك فإن السفير الثاني للرابطة المحترفة الثانية، على مستوى رابطة باتنة، فريق أمل بوسعادة سيكون على موعد مع مقابلة «استثنائية» يلاقي فيها جمعية عين التوتة، الناشطة في البطولة الشرفية، وهو عامل يعطي اللقاء نكهة مميزة، في ظل بحث الجمعية عن مفاجأة مدوية تسمح لها بسرقة الأضواء، مقابل سعي «البوسعادية» لتأدية مشوار ناجح في الكأس، يواكب نتائجهم المحققة في البطولة.
وبخصوص رابطة قسنطينة، فإن الجولة الثانية من هذا الدور ستضع آخر تأشيرتين في المزاد، وقد شاءت الصدف أن تكون التذكرتان، محل صراع بين ولايتي سطيف وميلة، حيث أن أمل شلغوم العيد سيتنافس مع «القرونة»، منشطة نهائي 2005، بينما يبحث «الصاص» عن تكرار «سيناريو» الموسم الفارط، وذلك بالاستثمار في معاناة نجم القرارم.
صالح . ف / محمد . م

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا 00)
رابطة عنابــة
في طاشة (بن علي):اتحاد عنابة – نصر الفجوج
(بومعزة . أ – خلادي – بوقفة)
في الذرعان (نايلي): حمراء عنابة – نجم بوشقوف
(عناب – غيم – رحامنية)
في عنابة (شابو): شباب الذرعان – أولمبي بومهرة
(عزاز – جافي – بوعقال)
في سدراتة (أوفروخ): وفاق تبسـة – إتحاد حمام الشلالة
(زياني . ب – طانكة – قرماط)
في الطارف (زواغي): نجم البسباس – جيل شبيطة مختار
(ظافري – قاشي – جامع)
رابطة باتنــة
في البرج (20 أوت): نجم مقرة –  نجم أولاد درّاج
في طولقة (بن قويدر): أمل بوسعادة – جمعية عين التوتة
في راس العيون (1 نوفمبر): مولودية باتنة – مولودية المسيلة
رابطة قسنطينة
في تاجنانت (لهوى): الملعب السطايفي – نجم القرارم
في حمام السخنة (شتيح): أمل شلغوم العيد – اتحاد سطيف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com