الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجزائر

الجولة الأولى من الدور 16
قمتا باتنة والبرج بذكريات الصعود وبازر يبحث عن المفاجأة
تنطلق ظهيرة غد الجمعة لقاءات الدور 16 لمنافسة كأس الجزائر، باجراء الجولة الأولى، والتي تتضمن رزنامتها ست مباريات، تتصدرها قمتان، الأولى ستقام بباتنة، والأخرى ببرج بوعريريج، حيث أن اصحاب الضيافة من «كبار» الرابطة المحترفة الأولى، والزوار من الدرجة الثانية، ولو أن الرباعي المعني بتنشيط هاتين القمتين كان الموسم الفارط ينشط سويا في الرابطة الثانية.
فجمعية عين مليلة ستستقبل شبيبة بجاية بعاصمة الأوراس باتنة، في قمة بخلفيات الموسم الفارط، لما كسبت «لاصام» الرهان، وظفرت باحدى تأشيرات الصعود في المنعرج الأخير من السباق، على حساب الممثل الثاني للكرة البجاوية، رغم أن المعطيات الأولية ترجح كفة أبناء «قريون» للظفر بتذكرة التأهل، على اعتبار أن الزوار ليسوا في أحسن أحوالهم هذا الموسم.
القمة الثانية، والتي سيكون ملعب برج بوعريريج مسرحا لها، تكتسي طابعا مميزا، لأن وداد تلمسان، سيكون ضيفا استثنائيا على «الجراد الأصفر»، بذكريات الموسم الماضي، والسيناريو الدراماتيكي» الذي تلاعب بمشاعر وأعصاب «البرايجية»، قبل تحقيق حلم الصعود، بهدية «رياضية» من «الزيانيين»، بصرف النظر عن وضعية الفريقين هذا الموسم، لأن الأهلي لم يجد ضالته هذا الموسم، والوداد يراهن على تحقيق الصعود، ويتواجد على مشارف «البوديوم»، وهي معطيات توحي بأن التنافس مرشح لبلوغ ذروته. إلى ذلك، فإن مولودية وهران تعد ثالث فريق من الرابطة المحترفة الأولى، يدخل غمار التصفيات ظهيرة الغد، وذلك بنزوله ضيفا ثقيلا على رائد عين الدفلى، الناشط في قسم ما بين الرابطات، والذي سبق له بلوغ ثمن النهائي، الأمر الذي يضع «حمراوة» على المحك، مادام «سيناريو» اقصاء شبيبة القبائل مبكرا يبقى يهدد كل «كبار» الرابطة المحترفة عند مواجهة أندية من «صغار» الهواة. بالموازاة مع ذلك، فإن مستقبل بازر سكرة، المنتمي إلى الجهوي الثاني، سيكون على موعد تاريخي، بالنزول في ضيافة اتحاد عنابة، لأن المقابلة غير متكافئة، في ظل استفادة «الطلبة» من عاملي الأرض والجمهور، لكن أبناء «بازر» ليس لديهم ما يخسرونه، لأنهم حققوا حلما تاريخيا، بالخروج من دائرة الظل.
على صعيد آخر، يسعى شباب قايس لكتابة صفحة جديدة في سجله مع «السيدة المدللة»، من خلال السفرية الشاقة التي ستقوده إلى بوقيرات، رغم أن المهمة لن تكون سهلة، لأن الشباب المحلي، الناشط في بطولة ما بين الجهات، يبحث بدوره عن انجاز غير مسبوق، خاصة وأنه سيستفيد من ورقتي الأرض والجمهور، في الوقت الذي سيكون مفجّر اكبر مفاجأة في الدور السابق أمل غريس على موعد مع «ديربي» مثير، يلاقي فيه الجار سريع المحمدية، الأمر الذي يضمن آليا مقعدا لولاية معسكر في ثمن النهائي.
ص / فرطــاس

برنامج المباريات (يوم الجمعة)
عنابة (19 ماي / 14 سا30):
 اتحاد عنابة ـ مستقبل بازر سكرة
بوقيرات (بن داني / 14 سا30): شباب بوقيرات ـ شباب قايس
عين الدفلى (خلاّل / 14 سا30):
 رائد عين الدفلى ـ مولودية وهران
المحمدية (واعلي/ 14 سا30):
سريع المحمدية ـ أمل غريس
باتنة (1 نوفمبر / 15 سا00):
 جمعية عين مليلة ـ شبيبة بجاية
برج بوعريريج (20 أوت/ 16 سا00):
أهلي البرج ـ وداد تلمسان

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com