الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب اتحاد عين البيضاء جابري للنصر: ركزت على الجانب النفسي والجانب البدني يقلقني


اعتبر مدرب اتحاد عين البيضاء عبد الغاني جابري المراهنة على الجانب النفسي، الخيار الحتمي والوحيد لتشكيلته في مباراة اليوم أمام أمل شلغوم العيد، لأن المعاناة من نقص التحضير تجبرنا ـ كما قال ـ « على حصر تركيزنا في الجاهزية البسيكولوجية للاعبين، والعمل على حثهم على بذل قصارى الجهود، لتدشين الموسم بنتيجة إيجابية، وهذا بسلاح الإرادة، مادام الجميع على دراية بوضعية الفريق، ومدة 10 أيام من التحضير، لا تكفي لدخول أجواء المنافسة الرسمية».
واعترف جابري في دردشة مع النصر، بأن فريقه مازال بعيدا عن أدنى مستويات الجاهزية البدنية، لكن ذلك لا يعني ـ حسبه ـ « بأننا سندخل هذه المباراة مستسلمين للأمر الواقع، وكأن الهزيمة أمر لا نقاش فيه، بل أننا سندافع عن حظوظنا إلى غاية آخر لحظة من عمر اللقاء، والنظرة الأولية التي خرجنا بها من المقابلات الودية، تجعلنا نتفاءل بالقدرة على رفع التحدي، في ظل إصرار اللاعبين على تقديم أفضل مستوى، في الخرجة الرسمية الأولى».
وأوضح محدثنا في سياق متصل، بأن الثقة التي اكتسبتها المجموعة ساهمت بشكل كبير في خلق جو ملائم بين اللاعبين، رغم أننا ـ كما استطرد ـ « سنعاني كثيرا من جانب التنسيق والانسجام بين الخطوط الثلاثة، لأن التغيير الشامل الذي عرفه التعداد أجبرنا على إعادة بناء التشكيلة من نقطة الصفر، مما كشف الكثير من النقائص في الشق المتعلق بتوازن الخطوط، وهذا كله من عواقب قصر فترة التحضير، بصرف النظر عن الضعف الكبير من الناحية البدنية، وهي نقاط تثير مخاوفنا، لما لها من انعكاسات على مردود التشكيلة، لكن نتائج باقي مباريات الجولة الأولى، بيّنت التقارب الكبير في المستوى بين الأندية، دون أن تظهر الفوارق الناتجة عن نقص التحضير، وهذا ما زاد في تحفيزنا أكثر، وأعطانا شحنة معنوية إضافية».
وختم جابري حديثه، بالتأكيد على أن اللعب في عين فكرون يحرم الإتحاد من عوامل مهمة في مثل هذه الظروف، خاصة الدعم الجماهيري وكذا أرضية الميدان، ومع ذلك فإننا ـ حسب تصريحه ـ « متفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية، لأن تسيير المقابلة يكون بحسب معطياتنا الميدانية المتوفرة، بمراعاة الجانب البدني للاعبين، وعدم المغامرة كثيرا، لتجنب الانهيار الكلي في الدقائق الأخيرة، رغم أن تشكيلتنا ستكون محرومة من عدة ركائز، بسبب عدم تأهيل الثنائي بوضياف وكيريتي، نتيجة إشكالية ورقة التسريح، وقضية إيداعها لدى الرابطة المحترفة، إضافة إلى الثلاثي سايغي، خلافي وفزاني بسبب الإصابات الخفيفة».
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com