الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

زطشي يلمح لإعادة النظر في حصة الرابطة الأولى

اجتماع المكتب الفيدرالي سيفصل في كيفيات الصعود والسقوط
أرجأ رئيس الفاف خير الدين زطشي، الفصل في «كوطة» السقوط من الرابطة المحترفة الأولى، وكذا نظيرتها التي تخص نظام الصعود من الدرجة الثانية في نهاية الموسم الجاري، وألقى بالكرة في مرمى المكتب الفيدرالي للحسم في هذا الجانب، وحدد الإجتماع الدوري للهيئة التنفيذية المزمع عقده يوم 30 سبتمبر الجاري بورقلة، لضبط كيفيات الصعود والسقوط الخاصة بجميع الأقسام، والتي ستكون سارية المفعول هذا الموسم.
وكانت الفاف، في مسوّدة المشروع تعتزم تثبيت قرار سقوط 3 أندية من الرابطة المحترفة الأولى، الأمر الذي يمنح حق الصعود لخمس فرق من الرابطة الثانية، من أجل الحصول على فوج من 18 فريقا محترفا الموسم المقبل، لكن الجلسات الجهوية المنظمة، كشفت عن وجود اقتراحات أخرى بشأن «كوطة» الصعود والسقوط من درجة «الإحتراف»، الأمر الذي دفع بزطشي إلى صرف النظر عن مضمون المقترحات، التي كانت في «المسوّدة»، والتأكيد على أن الفصل في نظام الصعود والسقوط، يبقى من صلاحيات المكتب الفيدرالي.
ولمح زطشي في الندوة الصحفية التي نشطها أمس، إلى إمكانية حصر السقوط من الرابطة الأولى، في صاحب المركز الأخير في بطولة الموسم الجاري، وبرر فكرته بالمعاناة الكبيرة لأندية الدرجة الثانية من الناحية المالية، سيما ما يتعلق بالقدرة على تسوية مستحقات اللاعبين، ولو أنه أوضح بالمقابل بأن الفصل في «كوطة» الصعود والسقوط يكون باختيار أحد الإقتراحين، وذلك باعتماد سقوط فريق واحد أو فريقين من الرابطة الأولى في نهاية هذا الموسم، مقابل صعود 3 أو 4 أندية من الرابطة الثانية، وهو ما يعني بأن الفاف تراجعت رسميا عن قرار إسقاط 3 فرق من الدرجة الأولى، مع صرف النظر عن الإقتراح، الذي يرفع عدد تذاكر الصعود من الرابطة الثانية إلى 5.
من جهة أخرى، فإن الأمور محسومة بخصوص كيفيات الصعود والسقوط في باقي المستويات، لأن السقوط من الرابطة الثانية إلى وطني الهواة، سيكون المصير الحتمي لثلاثة فرق، بينما سيقتطع 21 فريقا من الدرجة الثالثة تذاكر الصعود إلى الرابطة الثانية، بمعدل 7 أندية من كل مجموعة، مع اعتماد مهلة سنتين للنوادي المحترفة، من أجل تسوية وضعيتها الإدارية، وحل الشركات الرياضية، لأن المنافسة ستكون بطابع «الهواة»، وتشرف عليها الرابطة الوطنية للهواة. إلى ذلك، فإن بطولة الدرجة الثالثة ستكون بداية من الموسم القادم بـ 6 أفواج، من بينها مجموعتان لمنطقة الجنوب، بتركيبة 16 فريقا في كل فوج، الأمر الذي سيسمح بصعود 34 فريقا من قسم ما بين الرابطات من منطقة الشمال إلى وطني الهواة بصيغته الجديدة، بحصة 8 فرق من كل فوج، على أن يسقط صاحب المرتبة الأخيرة في كل مجموعة من وطني الهواة هذا الموسم مباشرة إلى الجهوي، وكذلك الحال بالنسبة لباقي أندية قسم ما بين الرابطات، والتي تحتل المراكز السبع الأخيرة في كل فوج، مقابل اعتماد صعود بطل كل رابطة جهوية، مباشرة من الجهوي الأول إلى وطني الهواة.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com