الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد احتلاله المركز العاشر في ترتيب الكرة الذهبية: إشادة عالمية بمحرز وميسي يصفه باللاعب المميز


حصد رياض محرز نجم مانشستر سيتي وقائد الخضر عبارات الإشادة والثناء من طرف أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث وصف مهاجم برشلونة لاعب الخضر بالمميز، وهو ما من شأنه أن يرفع أسهم محرز أكثر فأكثر، وهو الذي بات ينافس كبار اللاعبين في العالم.
 وبعد تتويج الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مشواره الكروي، قال في تصريحات صحفية أدلى بها في المنطقة المختلطة بمسرح «دي شاتلي» بباريس حول إمكانات قائد الخضر :»رياض محرز لاعب مميز»، وتابع البرغوث الأرجنتيني في نفس السياق : «تواجده بالمركز العاشر في الترتيب النهائي للاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، دليل على أنه لاعب مميز، أتمنى له التوفيق مستقبلا».
ولا يمكن لمحرز أن ينسى عام 2019، الذي شهد تتويجه مع المنتخب الوطني بلقب كأس الأمم الإفريقية في مصر، وذلك للمرة الثانية في تاريخ الخضر، وبعد غياب دام 29 عاما، كما حصد أربعة ألقاب كاملة مع ناديه السيتي، دون نسيان احتلاله المركز العاشر في ترتيب الكرة الذهبية.
كما سارع لاعبو المنتخب الوطني لتهنئة زميلهم محرز، بالإنجاز الباهر الذي حققه في مسابقة «فرانس فوتبول»، بعد احتلاله المركز العاشر لجائزة الكرة الذهبية العالمية.
وهنأ كل من إسلام سليماني وأندي ديلور ورامي بن سبعيني وياسين براهيمي زميلهم وقائدهم في المنتخب، بالتواجد ضمن «توب 10» لأفضل لاعبي العالم، مؤكدين بأن نجم «السيتي» يستحق المكانة التي وصل إليها، نظير التضحيات الجسام التي قام بها طيلة مشواره الكروي، حيث بدأ من الأقسام السفلى بفرنسا، قبل أن يفرض نفسه ضمن أفضل فرق العالم، ناهيك عن تميزه مع المنتخب الوطني، ونجاحه في حمل كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر.
وتفاعل محرز مع ردود أفعال زملائه في المنتخب، حيث أعاد نشر ما كتبوه عنه عبر حسابه الرسمي بموقع «أنستغرام»، وهو ما يؤكد بأنه كان سعيدا جدا بالتواجد ضمن العشر الكبار، خاصة وأنه تفوق في الترتيب على أسماء عالمية، في شاكلة كريم بن زيمة ولويس سواريز ورحيم سترلينغ.
ولم يكن بإمكان رياض محرز التواجد ضمن حفل الكرة الذهبية العالمية، الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، رغم تواجده ضمن قائمة العشرة الأوائل، في ظل ارتباطه بمباراة فريقه مع نادي برينلي ضمن «البريمرليغ».
ولم تقتصر التهاني على لاعبي المنتخب الوطني فحسب، بل تلقى محرز الإشادة أيضا من زملائه في «السيتي»، وحتى نجوم الساحرة المستديرة، اعتبرت المرتبة التي احتلها ابن الجزائر مستحقة، نظير إنجازاته الموسم الماضي، كما هنأ نادي لوهافر الفرنسي لاعبه السابق رياض محرز، بعد تواجده ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم، ونشر نادي لوهافر، صورة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، تعود لسنة 2012، يتوسط فيها محرز، النجمين العالميين زين الدين زيدان وكلود ماكليلي، وأرفق النادي الفرنسي هذه الصورة بتغريدة جاء فيها: «ذكرى 2012 بملعب أوسيان، أفضل من ماكليلي وربما قريبا مثل زيدان... تهانينا محرز».
وقدم محرز موسما كبيرا بالتتويج ب “كان” 2019 وحصد 4 ألقاب مع مانشستر سيتي، وكوفئ قائد الخضر بالحصول على المركز العاشر في جائزة الكرة الذهبية، لكن كان من الممكن أن يتحسن مركزه لو صوتت له عدة بلدان.
وقد صوتت 4 بلدان إفريقية فقط لمحرز وهي الجزائر، كينيا، المغرب وتونس، فيما صوتت 8 بلدان عربية لمحرز وهي الجزائر وتونس والمغرب، بالإضافة للسعودية، قطر، اليمن، الإمارات ولبنان.
جدير ذكره أن ترتيب محرز في التصويت الجزائري أثار جدلا خاصة أن صوت الصحفي الجزائري يزيد وهيب، وضع قائد الخضر في المركز الثالث خلف ساديو ماني وميسي، وهو ما لم يتقبله الجزائريون الذين عبروا عن استيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com