الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد تقدم 15 ناديا بطلب رسمي لمدوار: جمعية عامة استثنائية للرابطة المحترفة مرتقبة الخميس المقبل


تتجه الرابطة المحترفة لكرة القدم نحو عقد جمعية عامة استثنائية الخميس القادم، بناء على الطلب الرسمي الذي تقدم به رؤساء 15 ناديا من الرابطتين الأولى والثانية، على رأسها نصر حسين داي ونجم مقرة ومولودية بجاية وأولمبي المدية واتحاد الحراش، لرئيس ذات الهيئة عبد الكريم مدوار.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر، فإن ممثلي هذه الأندية عقدوا اجتماعا مصغرا فيما بينهم، قبل انطلاق عملية القرعة بالمدرسة الوطنية للفندقة سهرة أول أمس، أين هددوا بعدم حضور هذا الموعد، قبل أن يتراجعوا في آخر لحظة، خاصة وأن القرعة كانت منقولة على المباشر، أين اتفق الحضور على تقديم عريضة إلى رئيس الرابطة وقع عليها الرؤساء 15، جاء في مضمونها عقد جمعية عامة استثنائية لدراسة وضعية الأندية، خاصة بعد القرار الأخير للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالتنسيق مع المديرية الوطنية لمراقبة التسيير المالي وحتى لجنة المنازعات، التي أكدت حرمان 21 ناديا من القيام بالميركاتو الشتوي، بسبب عدم تسوية ديونها على مستوى لجنة المنازعات، والمقدرة 69.8 مليار سنتيم إلى غاية الفاتح ديسمبر الجاري.
وفي السياق ذاته، اعترف رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار بالوضعية الصعبة، التي تعيشها جل أندية الرابطتين الأولى والثانية، حيث أدلى مدوار بتصريحات لمختلف وسائل الإعلام، عقب نهاية عملية القرعة قال فيها:» الشركات الرياضية الموجودة حاليا أغلبها مفلسة كونها وهمية وغير موجودة، وأعتقد بأنه قد حان موعد تغيير القانون الأساسي للأندية المحترفة، لإخراجها من حالة الإفلاس والضائقة المالية، وسّن قوانين جديدة سيما المتعلقة بالشركات الرياضية، لأنها رياضية وليست تجارية، وقررنا تنظيم ورشة عمل سيحضرها مختصون في هذا المجال رفقة رؤساء الفرق، وممثلون عن الوزارة من أجل تقديم مشروع للهيئة الوزارية في هذا الشأن،
ولم يتوقف مدوار عند هذا الحد، عندما أكد بأن الوضعية تغيّرت على مستوى البلاد، والحال كذلك بالنسبة للرياضة، حيث قال:» الأمور تغيرت كثيرا، وكما يعلم الجميع، فإن الأموال لم تبق موجودة مثلما كانت عليه في السابق، أين تعاني الأندية في الوقت الراهن، سيما أندية الرابطة الثانية، على اعتبار أن جّل الفرق تعيش من إعانات الدولة».
وأضاف رئيس الرابطة:» لقد تحدثت مع مسؤولي الرابطة الثانية حول المشاكل التي تعاني منها فرقهم، إضافة إلى بعض أندية الرابطة الأولى، حيث لاحظنا تأخر إيجاد الحلول، والفرق لا تزال تعاني من ضائقة مالية، رغم وعود وزارة الشباب والرياضة، كما أجلنا مباريات الجولة 14 من الرابطة الثانية، استجابة لطلب مسؤولي هذه الأندية «.
وفي السياق ذاته، كشف مدوار عن الحديث الذي دار بينه وبين وزير الشباب والرياضة برناوي على هامش قرعة الكأس:» التقيت الوزير برناوي، وأكد لي مجددا عن وجود قائمة الشركات، التي سترافق الأندية المحترفة، وهو ما يجعل التفاؤل قائما لإخراج الفرق من الأزمة».
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com