الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدافع الترجي التونسي إلياس شتي للنصر


استفدت من «الموندياليتو» وتواجد بلماضي حفزني
•  ثناء أسطورة مثل تشافي يشعرني بالفخر
يرى مدافع الترجي التونسي إلياس شتي، بأن مشاركته في كأس العالم للأندية بقطر أفاده كثيرا، ومكّنه من الاحتكاك بالمستوى العالي، مضيفا في حواره مع النصر، بأن ثناء أسطورة مثل تشافي هيرنانديز على مؤهلاته أشعره بالفخر، ولو أنه بدا حريصا على ضرورة مواصلة العمل بكل اجتهاد، من أجل نيل ثقة الناخب الوطني من جديد، والذي يكون قد وقف على إمكاناته عن قرب، خلال المباراة التي جمعت ناديه بالسد القطري.
*شاركت رفقة ناديك الترجي في بطولة كأس العالم للأندية، كيف تقيم هذه التجربة، وهل أنتم راضون عما حققتموه ؟
الترجي الرياضي التونسي قدم ما عليه في هذه البطولة، التي غادرها بانتصار عريض أمام نادي السد القطري، ولو أن الخسارة أمام الهلال السعودي كان وقعها مؤلما، كوننا كنا قادرين على تخطي هذا الفريق، لقد كنا نأمل في الذهاب بعيدا، غير أن افتقدنا للخبرة المطلوبة، خصوصا وأن تعداد «المكشخة” تغير بشكل كبير، مقارنة بذلك الحائز على بطولتي رابطة أبطال إفريقيا لموسمين متتاليين، لقد كانت تجربة مفيدة للجميع، ولي بالتحديد كونها المرة الأولى، التي أشارك فيها بمنافسة من هذا الحجم.
*تألقت تحت أنظار الناخب الوطني الذي تابع مباراتكم أمام السد القطري، ماذا يعني لك هذا ؟
تواجد الناخب الوطني كان عاملا محفزا بالنسبة لي، سيما وأن الرغبة تحدوني للعودة من جديد إلى صفوف الخضر، بعد أن غبت عن آخر تربص، بسبب معاناتي من الإصابة، أعتقد بأنني قدمت ما علي في مباراة السد، وساهمت في الانتصار العريض بتقديمي كرة حاسمة، أنا راض عن مردودي، وأتمنى أن أحظى مجددا بثقة الناخب الوطني، الذي شرفني من قبل بالدعوة، رغم تواجد عديد الأسماء المتألقة في منصبي، دون أن أنسى ثناءه علي في كل مرة، وهو ما يعد تحفيزا لي لمواصلة العمل باجتهاد.
*أسطورة برشلونة ومدرب السد تشافي هيرنانديز أثنى على مؤهلاتك، واعتبرك من خيرة لاعبي الترجي التونسي، ما تعليقك ؟
تود الصراحة تفاجأت كثيرا لتصريحات النجم الأسبق لنادي برشلونة، والتي وصفني فيها باللاعب المميز والمدافع العصري، وإن دل هذا على شيء، فإنما يدل بأنني أسير في الطريق الصحيح، في انتظار أن أواصل التطور أكثر، خاصة وأنه تحدوني رغبة كبيرة في البصم على مشوار احترافي مميز، ولم لا السير على خطى بعض زملائي في المنتخب، على غرار رامي بن سبعيني ويوسف عطال وإسلام سليماني وهلال سوداني، ممن تخرجوا من البطولة الوطنية، غير أنهم نجحوا في حمل ألوان فرق أوروبية كبيرة.
*هل تنتظر تواجدك في التربص القادم للمنتخب الوطني ؟
من منا لا يحلم بالتواجد الدائم مع الخضر، خاصة وأن ذلك يشعرك بالفخر والاعتزاز، على اعتبار أن الأمر يتعلق بالدفاع عن الألوان الوطنية، إضافة إلى أن التواجد مع المجموعة المتوجة بلقب كأس أمم إفريقيا ليس في متناول أي لاعب، لقد غبت عن مباراتي زامبيا وبوتسوانا للإصابة، ولكنني عازم على أن أكون حاضرا في تربص شهر مارس القادم، على أمل أن نبدأ التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر بقوة، كما كان الحال من التصفيات المؤهلة إلى «كان» الكاميرون، أنا آمل إلى ذلك الحين أن لا أصاب، وأن أواصل التألق مع الترجي التونسي، لأن ذلك كفيل بنيل ثقة بلماضي.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com