الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية: بونة تلعب حظها ومكانة سكيكدة في البوديوم مهددة

تستكمل ظهيرة اليوم، الجولة التاسعة عشر لبطولة الرابطة المحترفة الثانية، بإجراء ثلاث مباريات، تكتسي نقاطها أهمية بالغة في حسابات الصعود، لأن المؤشرات الأولية توحي بحدوث تغيير على مستوى رباعي الصدارة، في ظل وجود أمل الأربعاء وسريع غليزان في رواق جيد لتسلق السلم، وحجز مقعد فوق «البوديوم»، الأمر الذي قد يجبر بالموازاة مع ذلك شبيبة سكيكدة، على التنازل مؤقتا على المكانة على متن القطار المؤدي إلى حضيرة الكبار.
ولعّل ما يرجح كفة أمل الأربعاء في الارتقاء إلى الصف الثالث، استفادته من عاملي الأرض والجمهور في لقائه أمام مولودية بجاية، والذي يبدو للوهلة الأولى غير متكافئ على الورق، بالنظر إلى وضعية «الموب» وتراجعها إلى الصف  ما قبل الأخير، مع سعي «الفايكينغ» لاستعادة نشوة الانتصارات، بعد العجز عن إحراز الفوز في آخر اربع جولات، لأن الظفر بالنقاط الثلاث سيمكن الأمل من التواجد مجددا فوق «البوديوم»، دون الأخذ في الحسبان الطابع الثأري، الذي يطغى على هذه المواجهة، والتي ستلعب بذكريات نهائي كاس الجزائر لسنة 2015، لما توجت مولودية بجاية باللقب على حساب أمل الأربعاء، في محطة تبقى تاريخية للطرفين.
من جهته، يسعى سريع  غليزان لتوظيف أفضلية العوامل الكلاسيكية لتحقيق فوز يكون بوزن مقعد ضمن رباعي الصدارة، ولو أن ضيف هذه الأمسية اتحاد عنابة مازال متمسكا ببصيص من الأمل في القدرة على قلب الموازين، لكن مباراة اليوم تعد بمثابة فرصة الحظ الأخير لأبناء «بونة»، لأن أي تعثر سيحرق آخر أوراقهم، والمأمورية جد معقدة أمام مستضيف، أصبح مطالبا بعدم التفريط في النقاط داخل قواعده، لضمان العودة إلى سباق الصعود من موقع قوة.
على صعيد آخر، فإن جمعية وهران ستخوض مباراة الحظ الأخير ببوسعادة، في مواجهة ستلعب بنشوة المشوار المميز لكل طررف في منافسة الكأس، لأن «البوسعادية»، حققوا إنجازا تاريخيا بببلوغ ربع النهائي، وأعينهم تبقى منصوبة على النقاط الثلاث للابتعاد أكثر عن منطقة الخطر، وبالتالي التفرغ كلية لباقي المشوار مع «السيدة المدللة»، وهذا باستغلال عاملي الأرض والجمهور، سيما بعد العودة للاستقبال لملعب عبد اللطيف مختار، في حين أن تشكيلة «لازمو» المنتشية بتأهلها إلى ثمن النهائي على حساب اتحاد الجزائر، ستعمل على تدارك ما ضاع منها  في فترة إضراب اللاعبين، خاصة بعد الهزيمة داخل الديار أمام  شبيبة بجاية، لكن وضعية أبناء «المدينة الجديدة» جد معقدة، لأن عودتهم إلى الرواق تمر عبر العودة بنتيجة إيجابية من بوسعادة.
ص / فرطاس

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا)
المكان                                     المقابلة                                  الحكام
بوسعادة (عبد اللطيف)    أمل بوسعادة    –    جمعية وهران    عاشوري – تمان – بن حمودة
غيليزان (زوقاري)    سريع غليزان    –    اتحاد عنابة    بوستة – قوراري – الحملاوي
الأربعاء (مخلوف)    أمل الأربعاء    –    مولودية بجاية    زواوي – بوزيت – زميت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com