الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدوري الإسباني يسجل أول إصابة

كـــورونــــا يصيـــب 10 لاعبـــــين في الـــــــدوري الإيطالـــــــي
يواصل فيروس كورونا حصده الضحايا والإصابات وخصوصا في إيطاليا، وقد مس حتى أمس ب 10 لاعبين من الدوري الايطالي. وأصيب لاعبان آخران في فيورنتينا ولاعب في سامبدوريا بفيروس كورونا، ليرتفع عدد اللاعبين المصابين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلى 10 يوم أمس.
وكان المدافع الأرجنتيني الدولي جيرمان بيتسيلا والمهاجم المعار باتريك كوتروني من فيورنتينا بجانب فابيو دي باولي لاعب وسط سامبدوريا أحدث المنضمين إلى قائمة اللاعبين الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية، لكن صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» ذكرت أمس أن سامبدوريا، الذي يمتلك بالفعل خمسة لاعبين مصابين بالفيروس، تعرض لإصابتين جديدتين، وقال النادي الذي يتخذ من جنوى مقرا له إنه لن يصدر بعد الآن أي تعليق حول عدد الحالات في النادي.
وأعلن أمس إيزيكيل غاراي لاعب فالنسيا إصابته بفيروس كورونا، ليسجل أول حالة بين لاعبي الدوري الإسباني، ونشر المدافع الأرجنتيني صورة له عبر حسابه على «إنستغرام»، معلقا عليها: “من الواضح أنني بدأت عام 2020 بشكل سيء”، وأضاف: “أثبتت اختبارات فيروس كورونا التي أجريتها أن العينة الخاص بي إيجابية.. أشعر أنني في حالة جيدة للغاية، والآن يتبقى فقط الاهتمام بالأمور الصحية.. من الآن أبدأ فترة العزل”.
رونالدو يحول فنادقه إلى مستشفيات لعلاج كورونا !
تداولت وسائل إعلام نبأ تحويل كريستيانو رونالدو سلسلة فنادقه في البرتغال إلى مستشفيات لعلاج كورونا.
ويبدو الخبر منطقيا لأنه من المعروف عن النجم البرتغالي تفاعله دائما مع الأزمات الإنسانية، ما جعله يصنف كأكثر لاعبي كرة القدم والرياضيين فعلا للخير، لذا ربما لم يقف مكتوف اليدين أمام كارثة وباء كورونا.
ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية هذا الخبر في وقت مبكر من صباح أمس ثم انتشر سريعا بمختلف المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت الصحيفة إن نجم جوفنتوس قرر تحويل سلسلة الفنادق التي يملكها إلى مستشفيات لعلاج المصابين بكورونا، وسيكون العلاج مجانيا، وسيتكفل رونالدو بدفع أجور الأطباء والممرضين والموظفين، ولكن الصحيفة حذفت الخبر بعد ساعات قليلة، وسط شكوك حول صحة التقرير، خاصة بعدما نشر الصحافي الشهير كايتانو تغريدة أكد فيها أن الخبر مزيف.
ويبدو أن الخبر بحاجة لتأكيد من مصدر رسمي في البرتغال أو من أحد المقربين لرونالدو الذي يقيم حاليا في مسقط رأسه بجزيرة ماديرا، إذ عزل نفسه في حجر صحي بعد إصابة زميله في اليوفي روغاني بالفيروس.
ميسي يوجه رسالة مؤثرة من الحجر الصحي المنزلي
ووضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نفسه في حجر صحي منزلي، في إجراء احترازي منعا من الإصابة بفيروس كورونا.
ونشر ميسي على حساباته الرسمية صورة شخصية له مع أطفاله، داخل المنزل، ووجه رسالة لمشجعيه محذرا من مخاطر الفيروس، ومطالبا الجميع بعزل أنفسهم في المنازل، وكتب ميسي: «حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء في المنزل، بالإضافة للحذر، إنها لحظة مثالية للاستمتاع بتلك الفترة التي لا تتوفر لك دائما»، وأضاف: “أوجه امتناني وتشجيعي لكل من يعمل بالخطوط الأمامية ويقاتل في المستشفيات والمراكز الطبية”.
وقال ميسي: “ إنها أيام معقدة للجميع. نعيش قلقا بشأن ما يحدث ونريد المساعدة عن طريق وضع أنفسنا في مكان من قد يتضرر من الفيروس».
خسائر جوفنتـــوس من كورونا.. 110 ملايين أورو
تسبب فيروس كورونا في خسائر فادحة في عالم الرياضة، وبعيدا عن الإصابات البشرية سجلت الأندية وبطولات الدوري خسائر مالية هائلة هذا الموسم، ويعد نادي جوفنتوس الضحية الأكبر في إيطاليا.
وذكر موقع البيانكونيرو أن خسائر اليوفي من الناحية الاقتصادية بلغت 110 ملايين أورو، بسبب توقف الدوري الإيطالي مع امتداد الإصابات لبعض اللاعبين، ومن بينهم مدافعه روغاني.
وأوضح الموقع أن خسائر البث التلفزيوني لمباريات اليوفي في الكالتشيو ودوري أبطال أوروبا تقدر ب45 مليون أورو، وقد يخسر النادي 40 مليون أورو أخرى بسبب عقود الرعاية، وسيفقد أيضا 20 مليون أورو كخسائر تتعلق بمبيعات التذاكر.
وبحسب الموقع بلغت خسائر اليوفي في النصف الأول من موسم 2019-2020 الجاري 50.3 مليون أورو، بينما بلغت الخسائر 7.5 ملايين أورو فقط في نفس الفترة بالموسم الماضي.
إنتر ميلان يطلق حملة
تبرعات لإيجاد لقاح
أطلقت ادارة نادي إنتر ميلان حملة تبرعات عالمية، للمساعدة في إيجاد لقاح للحماية من فيروس كورونا، من خلال الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والموقع الرسمي للنادي، وأوضح مسؤولو «النيراتزوري» أن التبرعات ستُمنح لقسم العلوم الطبية في مستشفى «لويجي ساكو» في ميلانو، وكشفوا أيضا أن الفريق والجهاز الفني والعاملين في النادي قدموا بالفعل ما مجموعه 500 ألف أورو.
ألف مشجع للترجي التونسي
في الحجر الصحي
أكد المدير العام لرعاية الصحة الأساسية بوزارة الصحة التونسية وضع 1000مشجع للترجي التونسي ممن حضروا مباراة الفريق أمام الزمالك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مؤخرا بعد اكتشاف إصابة أحد المتنقلين لمصر بالوباء، وأضاف ذات المتحدث أنه يجري حاليا البحث عن أسماء جميع المشجعين المتنقلين خوفا من إمكانية انتقال العدوى.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com