الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدولي السابق مختار بلخيثـر للنصر


لسـت مصـابـا بفـيـروس كورونــا وكـفـانــا إدعـــاءات مُـسـيـئــــة
فند الدولي السابق مختار بلخيثر خبر إصابته بفيروس كورونا كما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، مبديا في حواره مع النصر امتعاضه الشديد ممن أطلقوا هذه الإدعاءات التي قال بأنها أثارت حالة هلع ورعب لدى أفراد عائلته بمدينة وهران، مشيرا بأنه يتواجد الآن بالحجر الصحي بسوق أهراس بعد عودته من تونس.
• راجت أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إصابتك بفيروس كورونا، هل تؤكد أو تنفي الأمر؟
لا أنا لست مصابا بفيروس كورونا، وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من نشر هذا الإدعاءات الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها أخافت عائلتي وأحبائي،... ألهذه الدرجة نحن غير مبالين بمشاعر الآخرين، خصوصا في هذه المرحلة الحساسة، التي تتطلب تآزر الجميع وليس العكس، أنا معافى والحمد لله، ولو أنني مُدرك لماذا أطلقوا هذه الشائعات.
متواجد بالحجر الصحي بسوق أهراس بعد عودتي من تونس
• لماذا أطلقوا شائعات إصابتك بهذا الوباء ؟
كنت متواجدا رفقة عائلتي الصغيرة بتونس، بحكم ارتباطي مع فريقي النادي الإفريقي، ولكن بعد وقف كافة النشاطات الرياضية قررت العودة إلى أرض الوطن، وانتظرت الرحلة التي برمجتها السلطات الجزائرية، وعند حلولنا ببلدنا تم تحويلنا جميعا للحجر الصحي بسوق أهراس، وهنا قامت أطراف عبر الفايسبوك باستغلال الأمر لنشر خبر إصابتي، وغفلت عن أنني قمت بتطبيق القوانين فحسب، فبما أنني قادم من خارج الوطن كنت مضطرا لدخول الحجر الصحي، شأني شأن 80 جزائريا قدموا برفقتي، أنا على أحسن ما يرام، ولو أنني مستاء ممن أطلقوا الأكاذيب في حقي.
• إذن تطمئن الجزائريين على سلامتك وسلامة عائلتك ؟
بطبيعة الحال، أنا في صحة جيدة، رفقة كل من عادوا معي من تونس، ونأمل أن ننهي 14 يوما فترة الحجر الصحي دون التأكد من إصابة أيا كان، أعتقد بأن احتجاجنا البسيط على ظروف الإقامة التي وضعونا فيها بسوق أهراس، وراء نشر خبر إصابتي بهذا الفيروس، كل ما في الأمر أّننا استفسرنا، ولكن دون أن نتجاوز الخطوط الحمراء، خاصة وأننا ندرك مدى التضحيات المقدمة من قبل السلطات العليا في هذه الفترة الصعبة.
• ماهي رسالتك إلى الشعب الجزائري في هذه الفترة الحساسة؟
نحن نمر بفترة حرجة، وعلينا أن نتكافل ونتحد لتجاوز هذه الأزمة، كما علينا أن نكون عند قدر المسؤولية، لأن أي استهتار أو استخفاف بالوضع قد يكلفنا غاليا، ويكفي أن ننظر لما حدث لبلدان مثل إيطاليا، فرغم ما تملكه من إمكانات، إلا أنها تتواجد في وضعية مأساوية جدا، وهو ما لا نتمنى أن يحدث في الجزائر، لحد الآن عدد الإصابات ليس كبيرا، ولكن إن لم نحترم تعليمات المسؤولين بملازمة المنازل، فإننا قد ندفع التكاليف باهظة، ولذلك علينا أن نلبي النداء، ونقوم بتقديم يد العون لبلدنا الجزائر.
حذار من الاستهتار وما حدث لإيطاليا درس
• بماذا تريد أن تختم الحوار؟
علينا بالدعاء والتضرع للمولى عزوجل ليرفع الله عنا هذا الوباء الذي تفشى في كافة بلدان العالم، كما يتوجب علينا أن نثبت بأننا قادرين على تخطي الأزمات، وثقتي في الشعب الجزائري كبيرة جدا، فمن تجاوز فترة الاستعمار بسلام، ومن قام بذلك الحراك السلمي الذي أذهل العالم، بإمكانه الخروج سالما من فيروس كوفيد 19.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com