الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدير الشبيبة والرياضة لولاية وهران ياسين سيافي للنصر


تأجيـــل الألعــــاب المتوسطيــــة خدمنـــــا وسنكون  جاهزين تقنيا صيف 2021
* لملعب زبانة أبعاد تاريخية وإجتماعية ولهذا سيحتضن نهائي كرة القدم
خص مدير الشبيبة والرياضة لولاية وهران السيد ياسين سيافي النصر، بحوار تحدث فيه عن مدى تقدم الأشغال على مستوى مختلف الهياكل، تحسبا لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط صيف 2022، أين أكد بأن قرار تأجيل الموعد ساعدهم كثيرا، كما كشف سيافي عن علاقته برئيس اللجنة المنظمة للألعاب سليم إيلاس، والتنسيق بين كل الهيئات المسؤولة على تجهيز مدينة وهران لهذا الموعد.
uفي البداية، ما تعليقكم على قرار تأجيل ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران؟
بالنسبة إلينا، قرار التأجيل وضعنا في أريحية، ويسمح لنا بالوقوف على الأمور بصفة أكثر دقة، أين يتوجب أن تتوفر في كل الهياكل الشروط الأمنية والتقنية المطلوبة، وأعتقد بأن الحجر الصحي ساعدنا كثيرا، بعد قرار تأجيل موعد الألعاب بسنة، ولو أننا سنحاول أن نكون جاهزين تقنيا في الموعد المحدد سلفا صائفة 2021، سيما وأن كل المنشآت تتطلب مصادقة، والأشغال لا تزال جارية.
uوما مدى تقدم الأشغال على مستوى مختلف الهياكل والمنشآت المبرمجة؟
الأشغال جارية على مستوى كل الهياكل التي ستحتضن الألعاب، وهناك نسب متفاوتة فيما يتعلق بمدى تقدم الأشغال، على سبيل المثال ملعب وهران الجديد الذي يتسع ل 40 ألف متفرج تقدمت به الأشغال بنسبة كبيرة، وتقنيا يمكن القول بأنه جاهز، سيما فيما يتعلق بالأرضية القادرة على احتضان أي منافسة، لكن لا تزال الأشغال جارية به على مستوى المضمار، والمهم أن نسبة العمل متقدمة جدا، وسنحاول استغلال الظرف الحالي، من أجل القيام بعمل متقن، خاصة وأن صورة الجزائر ستكون في المزاد، ووجب علينا أن نكون في المستوى.
uوهل لك أن توضح لنا سبب نقل نهائي منافسة كرة القدم من الملعب الجديد إلى ملعب الشهيد زبانة؟
يجب معرفة نقطة مهمة، فيما يتعلق بعملية وإعادة تأهيل المنشآت، هناك قطاعان يشرفان على العملية، وهما الشبيبة والرياضة والتجهيزات العمومية، حيث تتكفل مديريتنا بعملية إعادة التأهيل والوضع في المستوى، أما من ناحية المنافسة هناك لجنة تنظيم الألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي يترأسها سليم إيلاس هي من تتكفل بالبرمجة، فيما يخص بالافتتاح أو النهائي، بالنسبة إلينا نركز على تجهيز المنشآت بما فيها ملعب الشهيد زبانة، الذي يعرف بعض الترميمات، وحسب معلوماتي فإن اختيار ملعب زبانة راجع لعدة اعتبارات بعضها اجتماعية، على اعتبار أن هذا الملعب له بعد تاريخي وحتى موقعه في وسط المدينة بمنطقة الحمري، يسمح للمتفرج بالحضور دون الحاجة لوسيلة نقل، ونحن نشاطر لجنة سليم إيلاس الرأي.
uوهل تم ضبط رزنامة المنافسة مع اللجنة الدولية ؟
لم يتم بعد ضبط الرزنامة، لكن هناك لجنة دولية ستقوم بزيارة مدينة وهران في الأيام المقبلة، من أجل تفقد المنشآت، لأنه مثلما قلت لك من قبل، يجب أن تكون مصادقة على مدى تقدم الأشغال على مستوى مختلف الهياكل، حيث تضم هذه اللجنة مختصين من جميع الاتحادات وفي كل الاختصاصات، ونحن نحرص على تجهيز كل المنشآت في الموعد المحدد، أين نحاول أن نكون في الموعد صائفة 2021.
uوهل تم تحديد موعد زيارة هذه اللجنة؟
هم ينتظرون عودة الحياة لطبيعتها وفتح المجال الجوي، من أجل تحديد موعد قدومهم، وهو ما يساعدنا كثيرا، خاصة وأننا نملك متسعا من الوقت من أجل العمل على تقدم الأشغال أكثر.
uألستم متخوفين من إمكانية عدم حضور رياضيين من المستوى العالي، بالنظر إلى الفترة التي ستجرى فيها الألعاب؟
ألعاب البحر الأبيض المتوسط معترف بها دوليا، وأعتقد بأن الحديث عن قدوم الرياضيين من عدمه سابق لأوانه، سيما وأن الألعاب ستجرى في الفترة الممتدة، ما بين نهاية شهر جوان إلى غاية 5 جويلية 2022، إلا إذا كان هناك تغير آخر، ونحن نعول على إنجاح هذه التظاهرة على جميع المقاييس، وحتى وزارة الشباب والرياضة بإشراف الوزير خالدي تحرص على أن نكون في الموعد.
uوكيف هي علاقتك مع رئيس لجنة تنظيم الألعاب سليم إيلاس؟
علاقتي أكثر من رائعة مع سليم إيلاس، وبالمناسبة كان هناك اجتماع مبرمج الاثنين المقبل، لكن لارتباطات تأجل لموعد لاحق، ونحن لدينا هدف واحد، هو العمل على أن نكون جاهزين لاحتضان هذه الألعاب من جميع النواحي، وبحول الله سنكون في المستوى، نسأل الله فقط أن يرفع عنا هذا الوباء عفانا الله وإياكم منه.
حاوره: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com