الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مساعد مدرب شباب قسنطينة منير زغدود للنصر: سعيد بعودتي إلى فريق القلب ونتائج فيلود أفضل من يتحدث عنه

*بداية متى تلتحق بشباب قسنطينة في تربص حمام بورقيبة بتونس؟

سأحل اليوم بقسنطينة لإمضاء العقد، وبعدها سأتنقل إلى تونس، حيث سأبذل قصارى جهودي للالتحاق بتربص الفريق خلال نهاية الأسبوع الجاري، و يعود سبب تأخري إلى ظروف عائلية قاهرة، توجبت علي البقاء في العاصمة إلى غاية سهرة أمس الثلاثاء.

*وكيف تم الطلاق مع اتحاد العاصمة الذي قضيت في بيته سنوات طويلة؟

بعد مباراة وفاق سطيف تحدثت إلى الرئيس ربوح حداد بخصوص وضعيتي، على اعتبار أنني لم أمض أي عقد عند التحاقي بالجهاز الفني، وفيما كنت آمل أن تتحسن وضعيتي في الطاقم الفني لفريق الأكابر، بعد النتائج الجيدة محليا وقاريا، كانت صدمتي كبيرة حين أخبرني بأنني متواجد بصفة مؤقتة، حيث فهمت من كلامه بأنني باق إلى غاية قدوم مدرب رئيسي وبعدها أعود إلى تدريب الآمال، أو التواجد في الطاقم الفني الحالي، وهي وضعية لا تساعدني على تطوير قدراتي وإمكاناتي في عالم التدريب، لأن العودة إلى العمل مع فريق الآمال، وتقديم المساعدة للأكابر متى احتاج إلي الفريق، أمر يتعارض مع طموحاتي.

 *نفهم من كلامك أن تدريب الآمال مرحلة تجاوزتها ؟

بطبيعة الحال، فقد دربت آمال اتحاد العاصمة لأربعة مواسم، وكما لا أسعى لحرق المراحل، لن أسمح بالمقابل بعرقلة مساري في عالم التدريب، سيما وأنني اشتغلت من قبل لمدة موسم كامل في منصب مساعد للمدرب فيلود في الطاقم الفني للأكابر، وفي الوقت الذي يمضي البعض عقودهم ويتلقون الأموال، اكتفيت أنا بالمطالبة بحقي في عقد يوضح علاقتي بالنادي.

*إذن رحيلك عن الاتحاد لا علاقة له بالجانب المادي؟

لا أبدا فلم يسبق لي أن تطرقت للجانب المالي، وكل ما في الأمر أنه بمجرد إشعاري من قبل حداد بأنني مؤقت، تعطلت لغة الحوار، لأنني أيقنت حينها أنه لا يثق في إمكاناتي وأنني هنا إلى غاية قدوم مدرب آخر، وبكل تواضع كما لم يسبق لي أبدا أن زعمت أنني مدرب كبير، و أحاول دائما الحفاظ على رجلي فوق الأرض، وتقديم أفضل ما لدي، أرفض أن تتم عرقلتي بهذه الطريقة، من خلال تقديم أعذار واهية تحول دون إحرازي تقدما في مشواري. فبعد أن عملت موسما كاملا مع فيلود وأحرزنا لقب البطولة والكأس الممتازة، وساهمت هذه الصائفة في إنقاذ الفريق من السقوط، أرى أنه من نكران الجميل أن ألقى معاملة مماثلة.

*على ذكر فيلود بعد عملك إلى جانبه موسما كاملا ما ذا يمكنك أن تقول عنه في كلمتين؟

هو تقني ترك بصمته في بطولتنا، حيث أحرز مع وفاق سطيف لقب البطولة، ودرب بعدها الاتحاد فحقق نفس الإنجاز وأضاف إلى سجله الكأس الممتازة، وعليه لا يوجد أفضل من نتائجه الجيدة للحديث عنه، وبالمختصر فإن فيلود مدرب ناجح، ويمكنه تقديم الكثير لشباب قسنطينة.

*وما ذا عن طموحاتك رفقة شباب قسنطينة؟

أسعى لأكون في مستوى الثقة التي وضعها في مسيرو شباب قسنطينة، وكذا المدرب فيلود، وأن أكون في مستوى آمال أنصار هذا الفريق العريق الذي يستحق أن نمنحه الانتصارات والألقاب. كما أطمح لكسب الرهان الرياضي مع فريق ناصرته في صغري ولعبت في صفوفه، والآن سأحاول إعطائه كل ما أملك.

*كنت مناصرا ثم لاعبا في الشباب، فهل معرفتك للبيت ستساعدك في مهمتك؟

نعم فحين اتصل بي بن كنيدة تم الاتفاق في ظرف قياسي لم يتعد دقيقة واحدة، فأنا سأتعامل مع أشخاص أعرفهم جيدا، و أتشرف بأني لعبت إلى جانب بن كنيدة والعايب وعديد الأسماء الخالدة في تاريخ النادي.

*كلمة أخيرة

أنا سعيد بعودتي إلى فريق القلب، وأخص بكلمتي السنافر بأن يواصلوا تشجيع الفريق بروح رياضية، وأن يكونوا مثالا يحتدى به في المناصرة والوقوف إلى جانب الفريق في الأوقات الصعبة.
حاوره: نورالدين - ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com