الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب السنافر عمراني للنصر: الاستقرار الإداري أصبح مشكلة حقيقية في شباب قسنطينة


* معدل سن التشكيلة مرتفع وأريد تخفيضه بـ»الميركاتو»
أكد مدرب النادي الرياضي القسنطيني عبد القادر عمراني، بأن نجاح أي فريق مرتبط بحيازته على مجموعة متماسكة إلى جانب إدارة قوية، معتبرا في حواره مع النصر، عدم الاستقرار على مستوى الفريق أهم أسباب تراجع نتائجه، كما تحدث التقني التلمساني عن تغييره طريقة ونمط العمل، سيما فيما يتعلق بملف الاستقدامات.
*في البداية، كيف تتعامل مع الظرف في ظل عدم اتضاح الرؤية بخصوص الموسم الكروي؟
ما باليد حيلة، نحن أمام حتمية التعامل مع الظرف الحالي، وننتظر صدور القرارات النهائية بخصوص مصير الموسم الكروي، حيث كنت شخصيا أتمنى الفصل في ذلك خلال اجتماع المكتب الفدرالي الأخير، قبل أن يتم اقتراح الذهاب لجمعية عامة استثنائية، وبعدها لم يتحصل مسؤولو الفاف على الموافقة من وزارة الشباب والرياضة، ليتم اللجوء إلى الاستشارة القانونية، ورغم كل هذا إلا أنني حرصت على استغلال هذه الفترة، لأجل القيام ببعض الأمور المتعلقة بالفريق، من أجل ربح الوقت.
*هل من الممكن أن توضح أكثـر؟
لقد قمت بإعادة مراجعة كل التقارير المتعلقة باللاعبين، سواء من ناحية الإحصائيات وعدد المشاركات وحتى الإصابات، حتى تكون لدي نظرة شاملة عن جميع التعداد، سيما في حال تقرر إكمال الموسم، حيث نملك كل حظوظنا في التنافس على أحد المراتب المؤهلة لمنافسة قارية، وكما تعلمون فإن متصدر البطولة شباب بلوزداد يبتعد عنا بست نقاط فقط، وبقيت ثمان مباريات كاملة، وهو ما يجعل حظوظنا وفيرة للتنافس على إنهاء الموسم مع ثلاثي المقدمة على الأقل.
*وماذا بخصوص قائمة المسرحين، متى سيتم الكشف عنها؟
كما قلت لكم من قبل، لقد جهزت قائمة المسرحين، لكن الكشف عنها بعد اتضاح الرؤية بخصوص مصير الموسم الكروي، ومن غير المعقول تسريح اللاعبين وهناك إمكانية استئناف المنافسة، ولكن مباشرة بعد الإعلان عن نهاية الموسم، المدير الرياضي نصر الدين مجوج، سيتصل بالمعنيين بالأمر، ويخبرهم بقرار تسريحهم، حيث توجد عناصر في نهاية عقودها وأخرى لا تزال مرتبطة.
*هل لك أن تقدم لنا عدد المسرحين، وكم عنصرا تريد استقدامه؟
عدد المسرحين في حدود سبعة إلى ثمانية لاعبين، ويمكن العدد أن يرتفع مثلما يمكنه أن ينخفض، وكل هذا على حسب التدعيمات، وتجديد العناصر التي توجد في نهاية عقودها.
*هل تؤكد إتباعك سياسة التشبيب، خاصة بعد وقوفك على ارتفاع معدل عمر التشكيلة الحالية؟
بطبيعة الحال، كما تعلمون معدل عمر التشكيلة الحالية ما بين 28 إلى 30 سنة، وهو ما جعلني أقرر البحث عن تدعيم التشكيلة بلاعبين جيدين صغار في السن، كما أنني لا أريد الوقوع في نفس الأخطاء السابقة، وأبحث عن جلب لاعبين قادرين على تقديم الإضافة، وخاصة تشكيلة مجموعة قوية ومتماسكة.
*باشرتم في الأيام القليلة الماضية الاتصال ببعض العناصر، كيف جرت العملية؟
صحيح، كلفت المدير الرياضي نصر الدين مجوج بالحديث مع لاعبين، وشخصيا استغربت من ردة فعل أحد الأسماء التي اقترحتها، ومطالبه المالية المرتفعة، وهو ما جعلني أتراجع عن فكرة استقدامه، سيما في ظل الظرف الحالي، الذي تعيشه البلاد والأزمة الاقتصادية، لأنه من غير المعقول الحديث عن أجور مرتفعة بالنسبة للاعبين، إلى جانب السياسة المنتهجة من طرف الملاك، الذين يبحثون عن تخفيض قيمة الكتلة الشهرية وهو أمر منطقي، كما أؤكد على نقطة مهمة.
*ما هي النقطة التي تتحدث عنها؟
أعتقد بأن المشكلة في شباب قسنطينة  تحول لغياب الاستقرار على مستوى الإدارة، وشئنا أم أبينا أساس نجاح أي فريق هو حيازته على إدارة قوية، ولست أتحدث هنا عن شخص معين، ولكن من غير المعقول كثرة التغييرات، التي تحدث على مستوى إدارة شباب قسنطينة.
لاحظنا انفعالك في الأيام الماضية بعد ربط اسمك بخيارات الملاك على مستوى الإدارة، ما تعليقك؟
صحيح، بعض الأطراف أرادت خلق مشاكل لي، والزج باسمي في أمور لا علاقة لها بعملي، وأؤكد للجميع أن الحديث عن رفضي عليق لا أساس له من الصحة، لأن عليق أكثر من صديق وعملت معه في اتحاد العاصمة ولو لفترة لم تكن طويلة، كما قضينا أياما رائعة سويا في شباب بلوزداد، والحمد لله حققنا نتائج جيدة وتمكنا من الظفر بالكأس.
*من خلال حديثك عن الملاك، ما جيدد مركز التكوين المشروع الذي ينتظره الأنصار على أحر من جمر؟
لقد كان لي حديث مع الرئيس المدير العام لشركة الآبار في الأيام القليلة الماضية، وتحدثنا عن مشروع مركز التكوين، حيث كان لديه موعدا مع الوالي من أجل مناقشة بعض الأمور المتبقية، قبل انطلاق هذا المشروع، قبل أن تؤجل الجمعية العامة للشركة.
حاوره: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com