الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مهاجم الخضر سفيان هني في حوار حصري لـ”النصر”: لست المحترف الوحيد في الخليج ودوري قطر لم يبعدني عن الخضر !

تواصل جريدة النصر سلسلة حواراتها الحصرية مع لاعبي كرة القدم ومختلف الرياضات الأخرى، حيث جاء الدور هذه المرة على مهاجم الخضر ونادي الغرافة القطري سفيان هني، الذي فتح لنا قلبه وأجاب عن كافة تساؤلاتنا، بداية من رغبته في العودة مجددا إلى صفوف الخضر، مرورا بتألقه رفقة براهيمي وبونجاح وبن يطو في الدوري القطري، وصولا إلى رأيه فيما يحدث للقائد رياض محرز في ناديه مانشيستر سيتي.

حاوره :مروان .ب

*مرحبا سفيان معك صحفي جريدة النصر من الجزائر نود التشرف بإجراء حوار معك...
مرحبا بكم وبكل الجزائريين وأنا تحت تصرفكم في أي لحظة، ومستعد للإجابة عن كافة تساؤلاتكم.
*بداية، نوّد الاطمئنان عليك ؟
أنا في صحة جيدة وكل أموري على أحسن ما يرام، حيث لم أغادر قطر خلال فترة أزمة فيروس كورونا، وكنت حريصا على احترام كافة التدابير الوقائية عقب تفشي الفيروس .... الحمد لله تحسنت الكثير من الأمور، والدوري القطري عاد من جديد، وفريقي كان مركزا على كيفية إنهاء الموسم بقوة، ولم لا الظفر بإحدى المراتب المؤهلة إلى المسابقة الخارجية.
*كيف تقيم موسمك مع نادي الغرافة ؟
كما تعلمون، أنا لاعب جديد في نادي الغرافة وفي الدوري القطري ككل، ولم أكن بحاجة لكثير من الوقت من أجل التأقلم والتعود على الأجواء، والحمد لله بدايتي كانت موفقة، إذ نجحت في البصم على عدة أهداف قبل توقف المنافسة بسبب الأزمة الصحية، أمتلك 11 هدفا وكانت لدي الرغبة في إضافة المزيد وتشريف العقد، الذي يربطني بهذا الفريق الذي وفر لي كل شيء منذ التحاقي به الصائفة الماضية.
*تتواجد ضمن أفضل الهدافين هذا الموسم إلى جانب كل من مواطنيك براهيمي وبونجاح وبن يطو، ماذا يعني لكم هذا ؟
أجل، أربعة جزائريين مدونة أسماؤهم ضمن لائحة أفضل الهدافين في الدوري القطري هذا الموسم، والبداية بياسين براهيمي قائد نادي الريان والملتحق حديثا هو الآخر بالخليج، حيث يمتلك في رصيده 14 هدفا (الحوار أجري قبل تسجيل ياسين لهدفه 15 أمس الأول وتتويجه بلقب الهداف مناصفة مع أكرم عفيف مهاجم السد)، إلى جانب بغداد بونجاح الذي يحوز في رصيده على 13 هدفا، وسبق له أن فاز بلقب الهداف الموسم الماضي، إضافة إلى مهاجم نادي الوكرة محمد بن يطو الذي يتساوى معي في عدد الأهداف(11 هدفا)، على العموم هذا يُشرفنا كجزائريين، ويؤكد بأن المنتخب الوطني، لديه لاعبون من طراز عال.
*بالحديث عنك هل ستستمر مع نادي الغرافة أم ستعود من جديد إلى أوروبا؟
الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه، خاصة وأنني لا أزال مرتبطا بعقد مع نادي الغرافة إلى غاية 2022، صحيح أن لدي بعض الاهتمامات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من بعض الفرق الأوروبية وحتى الخليجية، ولكنني مركز على التحديات التي تنتظرنا مع الغرافة، وسأحسم بشأن مستقبلي في الوقت المناسب.
*أكيد أن إحصائياتك مع نادي الغرافة تجعلك تحلم بالعودة إلى صفوف المنتخب الوطني ؟
صدقني، لم أنزع فكرة المنتخب الوطني من رأسي على الإطلاق، رغم ابتعادي عن صفوفه منذ فترة، أنا أحاول تقديم كل ما أملك مع فريقي الغرافة من أجل لفت أنظار الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي أؤمن بأنه سيمنحني فرصتي من جديد، خاصة وأنه تابعني في مقابلتين على الأقل هذا الموسم، وكان له حديث معي في هذا الشأن، حيث طالبني بمواصلة العمل على أمل العودة من جديد إلى بيت الخضر.
*صراحة، هل تأثرت بالغياب عن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر؟
بطبيعة الحال، كنت حزينا للغاية لتضييع هذا الموسم، خاصة وأننا نجحنا في الظفر بالتاج القاري، ولكنني تناسيت كل شيء بمجرد أن اعتلينا منصة التتويج، لقد شجعت زملائي بقوة في نهائيات كأس الأمم الأخيرة، وكنت خلفهم خلال كافة اللقاءات، والحمد لله حققوا ما كنا نصبوا إليه منذ سنوات، نحن الآن أبطال إفريقيا، ومن حقنا أن نفخر بهذا المنتخب الذي خالف كل التوقعات في مصر، وتخطى منتخبات تمتلك تقاليد كبيرة في مثل هذه المسابقات، على العموم أنا في انتظار عودتي للخضر، وإن لم يكتب لي ذلك سأكون خلف رفاقي، وأتمنى لهم أن يحققوا المزيد من الإنجازات، التي من شأنها أن تدخل البهجة والسرور لقلوب مشجعينا.
*ألا تعتقد بأنك ضحية المنافسة الشرسة في خط هجوم الخضر ؟
كلنا يدرك صعوبة الظفر بمكانة ضمن تعداد الخضر الحالي، في ظل توفر عديد الأسماء المتألقة، ولكن هذا لا يعني بأنني سأستسلم بل على العكس تماما، سأواصل المثابرة إلى غاية إقناع الناخب الوطني بأحقيتي في التواجد مع الخضر.
يبدو أن التحاقك بالدوري القطري، عجل باستبعادك من المنتخب الوطني ؟
لا أعتقد ذلك، خاصة وأن الدوري القطري ممتاز، ويضم في صفوفه عديد النجوم، كما أن تواجد براهيمي وبونجاح مع المنتخب، إلى جانب أسماء أخرى تنشط في الخليج، يؤكد بأن الناخب الوطني لا يهتم بهذه التفاصيل، بقدر ما هو مركز على جاهزية اللاعبين.
*من بين الأسماء التي تصنع الحدث مع الخضر وناديها القائد رياض محرز، ماذا تقول عنه، خاصة وأنه أنهى الموسم بصعوبة كبيرة بسبب معاملة المدرب غوارديولا ؟
لا يختلف اثنان في موهبة قائد الخضر رياض محرز، فهو الآن يصنف من خيرة اللاعبين في أوروبا، وأنا أراه من بين ثلاثة أفضل عناصر في نادي مانشستر سيتي، ورغم ذلك هذا لم يشفع له لضمان مكانة أساسية دائمة مع المدرب بيب غوارديولا، الذي أبقاه في دكة الاحتياط في لقاء الموسم أمام ليون في ربع نهائي رابطة الأبطال، وهو ما كلف السيتي من وجهة اعتقادي الإقصاء، أنا مستغرب لمعاملة نجم مثل محرز بتلك الطريقة، ولكنني سعيد لأنه رغم كل هذا لم يتأثر، وواصل العمل بكل جدية، بدليل أنه كان فعالا عند حلوله كاحتياطي، حيث كان وراء هدف التعديل للسيتي بعد عمل فردي ممتاز، أنا متضامن مع رياض، حتى وإن كنت أحترم المدرب غوارديولا، الذي يعد من خيرة التقنيين في العالم.
*مباراة رابطة الأبطال التي تتحدث عنها، شهدت تألق حسام عوار المرشح للالتحاق بالخضر، ما رأيك في هذا اللاعب ؟
حسام عوار لاعب موهوب جدا، والجميع يتنبأ له بمستقبل كبير، وما قدمه مع ليون هذا الموسم يجعله مرشحا للالتحاق بنادي كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لقد كان الأفضل في لقاء مانشستر سيتي، وتفوق على عديد الأسماء الكبيرة، أنا أتمنى له كل التوفيق في مشواره الاحترافي، كما آمل أن يتخذ قراره الدولي بتأن، وهنا أنصح باحترام الخطوة التي سيتخذها مهما كانت.
*بماذا تريد أن تختم الحوار ؟
شكرا لكم على هذه الالتفاتة وأتمنى أن أعود للمنتخب الوطني في أقرب وقت ممكن، كما أستغل الفرصة من أجل أن أبعث برسالة إلى الشعب الجزائري، مفادها ضرورة توخي الحذر، خاصة وأن فيروس كورونا لا يزال منتشرا واحتمال الإصابة به واردة، على العموم يجب أن نحافظ على صبرنا، و ندعو المولى عزوجل باستمرار، من أجل تخليصنا من هذا الوباء الذي عكر علينا كل شيء.
م/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com