الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بن يطو يكسب نقاطا إضافية وعريبي يترقب: وفرة الخيارات في منصب قلب هجوم يريح بلماضي


يستعد الناخب الوطني جمال بلماضي، لإعداد القائمة المعنية بالتربص التحضيري المقرر في أوروبا شهر أكتوبر المقبل، حيث يكون “بطل إفريقيا”، قد حسم أمره بخصوص عديد المناصب، في ظل امتلاكه عديد الخيارات، ولو أن الفصل في ثلاثي القاطرة الأمامية، سيكون صعبا بالنسبة للطاقم الفني للخضر، في وجود خمسة أسماء متميزة، ويتعلق الأمر بالثلاثي الذي كان حاضرا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، ونعني بالذكر بغداد بونجاح وإسلام سليماني وأندي ديلور، إضافة إلى اللاعبين محمد بن يطو وكريم عريبي، اللذين استدعيا لآخر تربص، قبل أن يتبخر حلمهما، بعد أن ألغي المعسكر الإعدادي، بسبب تداعيات فيروس كورونا.ويبدو أن المهاجم إسلام سليماني، سيكون اللاعب الوحيد المهدد بالإبعاد من التربص المقبل، بسبب ابتعاده عن أجواء المنافسة، كما أن وضعيته الحالية قد تدفع بلماضي لإعفائه، خاصة وأن هداف الخضر يبحث عن تغيير الأجواء، بعد أن رفضت إدارة ليستر سيتي، الانجليزي الاحتفاظ بخدماته.
ويبصم بغداد بونجاح على بداية مثالية في الدوري القطري، بعد أن وقع هدفين لحد الآن، مع تقديمه كرتين حاسمتين، فيما سجل أندي ديلور عودته لأجواء المنافسة هذا الأسبوع، بعد تعافيه من فيروس كورونا الذي أصابه قبل أكثر من 15 يوما، مع العلم أن بلماضي معجب كثيرا بالثنائي السالف الذكر، خاصة هداف السد القطري الذي نال فرصته بقدوم الناخب الوطني الجديد، فيما حظي مهاجم مونبوليي الفرنسي، بأول دعوة في عهد التقني المغترب، الذي فضله على عديد الخيارات الأخرى، بدليل أنه كان وراء جلبه للخضر، بعد استبعاد متوسط الميدان هاريس بلقبلة، لأسباب انضباطية.
يأتي هذا، في الوقت الذي قد يشهد التربص المقبل تواجد أربعة أسماء، في منصب قلب هجوم بينهما عنصرين جديدين، ويتعلق الأمر بهداف نادي الوكرة القطري محمد بن يطو الذي يتواجد في لياقة رائعة منذ أكثر من سنة، والأكثر من ذلك خطف الأضواء مع انطلاق البطولة، بعد البصم على هدفين رائعين، آخرهما المخالفة الصاروخية في مرمى أم صلال أمس الأول.
 وتلقى بن يطو دعوة بلماضي شهر مارس الماضي، غير أن إلغاء التربص حرمه من المشاركة الأولى مع الخضر، على أن يكون قد عزز حظوظه في التواجد بالمعسكر الإعدادي المقبل، أين قد يعوض سليماني بنسبة، خاصة وأن الأخير سيكون معني بالانضمام لفريق جديد.
للإشارة يمتلك بن يطو هدفين في رصيده لحد الآن بعد مرور جولتين من انطلاق دوري نجوم قطر.
إلى ذلك، يترقب هداف النجم الساحلي التونسي كريم عريبي فرصته هو الآخر، بعد أن لفت أنظار الناخب الوطني، في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية الموسم الماضي، بعد تخطيه حاجز العشرة أهداف، وسبق لعريبي أن تواجد في القائمة الموسعة للخضر، غير أنه لم يتشرف بالتواجد في أي تربص، خاصة بعد إلغاء معسكر مارس، بعد تداعيات فيروس كورونا.
علما، وأن عريبي يستعد للانتقال إلى نادي نيم الفرنسي حسب آخر الأخبار، بعد وساطة من الناخب الوطني، الذي زكاه لدى المدير الرياضي لهذا الفريق، بحكم العلاقة التي تجمعهما، ولو أن النجم الساحلي لن يريد التفريط في خدماته بسهولة، ويطالب بمبلغ كبير نظير تحويله إلى فرنسا.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com