السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لاعب فيتيس أرنهايم الهولندي أسامة درفلو للنصر

بلماضي يتابعني وبدايتي الموفقة قد تبقي اسمي في القائمة
بدا المهاجم أسامة درفلو، جد سعيد ببدايته في الموسم الجديد ضمن الدوري الهولندي، وخاصة وأن عودته لفريق فيتيس أرنهايم، كانت بسيناريو  رائع، جسدتها تمكنه من افتتاح عداد أهدافه مبكرا.
حاوره: مروان. ب
وقال اللاعب السابق لاتحاد العاصمة في حوار مع النصر، إنه يجتهد للبصم على موسم استثنائي، خاصة بعدما تغيرت بعض ظروفه، وفي مقدمته العمل مع مدرب جديد وتمكنه من إنهاء عائق اللغة بعد أن أنهى دورة تدريبية، سمحت له بالتحكم في اللغة الإنجليزية، كما تطرق درفلو في حديثه إلى الاستحقاقات التي تنتظر الخضر، ورغبته في التواجد في التربص الثاني، وكذا إمكانية برمجته بهولندا.
t مرحبا أسامة، معك صحفي جريدة النصر، نود التشرف بإجراء حوار معك...
 مرحبا بكم وبكل الجزائريين، وعذرا عن عدم الرد على مكالماتكم الصباحية، كوني كنت منشغلا ببعض الأمور، ولكن الآن أنا تحت تصرفكم، ومستعد للإجابة عن كافة أسئلتكم.
t بداية نهنئك على البداية الموفقة في الدوري الهولندي، والنجاح في قيادة فريقك “الجديد- القديم” فيتيس أرنهايم للعودة بانتصار ثمين من خارج الديار...
شكرا لكم على هذا الاهتمام، وأنا جد سعيد للبداية الموفقة، والنجاح في البصم على أول أهدافي، خلال الموسم الكروي الجديد، خاصة وأنه كان وراء عودتنا بثلاث نقاط جد ثمينة من خارج الديار، أنا مرتاح لأنني كللت عودتي لفريقي فيتيس أرنهايم، بقيادته للفوز في افتتاح الدوري الهولندي، في انتظار التأكيد في قادم الجولات، سيما وأن لدي طموحات كبيرة من أجل تعويض ما فاتني الموسم الفارط، لقد سطرت أهدافا جديدة وآمل أن يوفقني المولى عزوجل.
دورة تدريبية في الإنجليزية خلصتني من عائق اللغة
t يبدو أنك عازم على التألق هذا الموسم بعدما حدث معك الموسم الماضي؟
حتى وإن كنت لست راضيا عن موسمي الأول في هولندا، إلا أنني قدمت كل ما أملك في سبيل نيل رضى الجميع، وخصوصا مسؤولي فريقي فيتيس أرنهايم، غير أن الطاقم الفني السابق لم يمنحني فرصتي بالكامل، واضطرني لطلب الرحيل بحثا عن المشاركة بانتظام، لقد غادرت أرنهايم في الميركاتو الشتوي باتجاه فريق فينلو، غير أن تفشي فيروس كورونا وتوقيف المنافسة، جعلني أعود لفريقي دون خوض الكثير من المباريات، ولو أنهم كانوا راضين عني خلال المواعيد التي شاركت فيها، سيما وأنني نجحت في تسجيل بعض الأهداف الحاسمة، لقد عدت الآن لفيتيس، وأنا جد مرتاح بعد تعاقد الإدارة مع مدرب جديد استقبلي بشكل جيد، ويبدو أنه واثق كثيرا في مؤهلاتي، بدليل إشراكي كأساسي، سواء خلال فترة التحضيرات أو حتى في افتتاح الدوري الهولندي.
t إذن ثقة المدرب الجديد وراء التطلع لتقديم موسم كبير ؟
التحاقي بإحدى أفضل دوريات القارة العجوز (هولندا) قادما من اتحاد العاصمة لم يكن سهلا، في ظل مشكل اللغة، وافتقاد معالم العيش في بلد أوروبي مثل هولندا، غير أنني سرعان ما تجاوزت كل ذلك، بعد أن تعلمت اللغة الانجليزية في ظرف ثلاثة أشهر فقط، وهو ما مكنني من التواصل مع جميع الفاعلين في محيط الفريق، كما أن الجالية الجزائرية بأرنهايم ساعدتني كثيرا، وأخص بالذكر شخصين رافقاني كثيرا إلى غاية تأقلمي مع نمط المعيشة الجديد، أنا الآن لم أعد أشعر بالغربة، وتركيزي منصب على التألق مع فريقي، ونيل ثقة الناخب الوطني جمال بلماضي الذي يتابع الجميع دون استثناء.
صدقوني كل شيء يسير على أحسن ما يرام، وكنت واثقا من البدء بقوة، خاصة مع تسجيلي ستة أهداف خلال خمسة لقاءات، خضناها في فترة الاستعدادات، والبداية بهدفين في أول ودية، ما رفع أسهمي لدى المدرب الجديد الذي أشركني كأساسي في جولة الافتتاح، وأنا لم أخيبه، وأهديت فريقي انتصارا جد ثمين، سيجعلنا نخوض لقاء الجولة الثانية بارتياح.

الناخب الوطني يعرف عمله وتألق عريبي وبن يطو مفيد للمنتخب
t ألا تعتقد بأن الانتقال إلى الدوري الفرنسي، كان أفضل بالنسبة لك وأنت الذي تخوض أول تجربة احترافية في مشوارك ؟
تألقي مع اتحاد العاصمة فتح أمامي الأبواب، وجعلني أحظى بالكثير من العروض، غير أنني اخترت فيتيس أرنهايم في آخر المطاف، خاصة وأنني معجب بالكرة الهولندية أو الكرة الشاملة كما يقال، صحيح أن بدايتي لم تكن سهلة للأسباب التي ذكرتها سلفا، ولكنني لم أفكر أبدا بأن الالتحاق بفرنسا سيكون أسهل، فاللاعب المحترف إن أراد النجاح لا يفكر في مثل هذه التفاصيل، وهمه الوحيد التضحية في سبيل الوصول إلى كل ما يصبو إليه.
t ”الفورمة” العالية التي تتواجد فيها قد تدفع الناخب الوطني جمال بلماضي، لإدراج اسمك ضمن القائمة المعنية بتربص أكتوبر المقبل، ما رأيك؟
الحمد لله أنني في منحى تصاعدي، خاصة وأن رغبتي في التواجد مع المنتخب الوطني كبيرة جدا، أنا واثق من أن الناخب الوطني يتابعني عن كثب مع فريقي، وكنت سعيدا بالبداية الموفقة، والتي قد تكون وراء استدعائي للمعسكر القادم، لا سيما وأنني كنت متواجدا في القائمة الموسعة الخاصة بتربص مارس الفارط، قبل أن يلغى بسبب تداعيات فيروس كورونا، كلنا في انتظار المعسكر الإعدادي المقبل، وسأكون سعيدا بالمشاركة، كوني اشتقت كثيرا لزملائي وللأجواء الموجودة في المنتخب.
أسعدني خبر تواجد عنتر يحيى في سوسطارة
t ألا تعتقد بأن الوضعية الصعبة لبعض المهاجمين، ممن لم يستأنفوا لحد الآن، على غرار سليماني قد تكون في صالحك وتنال مجددا دعوة مدرب الخضر ؟
لست أفكر في مثل هذه الأشياء، وهمي الوحيد أن أنال ثقة الناخب الوطني، وأنا متأكد بأنه سيشرفني بدعوته إن رآني أستحقها، لقد سبق أن تواجدت مع جمال بلماضي في تربص سابق، واكتشفت مدربا محترفا، وشخصا رائعا من الجانب الإنساني، وبالتالي أنا أتمنى العمل معه مجددا، كوني أطمح للمشاركة في الاستحقاقات القادمة، التي تنتظر التشكيلة الوطنية.
t عدة أسماء في منصب قلب الهجوم تنتظر فرصتها مثلك في شاكلة محمد بن يطو وكريم عريبي، ما تعليقك ؟
مهاجم الوكرة القطري محمد بن يطو وهداف النجم الساحلي كريم عريبي يستحقان فرصة أيضا، في ظل ما يبصمان عليه مع فريقيهما، ولكن كونوا متأكدين بأن مدرب الخضر يعرف عمله جيدا، وسيستدعي كل من يراه قادرا على تقديم الإضافة للخط الأمامي للمنتخب الوطني، أنا من رأيي أننا جد محظوظين لامتلاكنا عدة أسماء متألقة في منصب قلب هجوم، وهو ما من شأنه أن يمنح بلماضي عديد الخيارات، وأعني بالذكر بونجاح وديلور وسليماني وعريبي وبن يطو والقائمة طويلة.
على العموم منتخبنا بطل إفريقيا، ويضم في صفوفه عديد الأسماء اللامعة، والظفر بمكانة ضمن التربصات يعد إنجازا كبيرا.
t كيف ترى حظوظك في التواجد بالتربص المقبل ؟
كما قلت لكم، أنا مركز على عملي والاستحقاقات، التي تنتظرني مع فيتس أرنهايم فقط، وإن كنت أستحق دعوة الناخب الوطني فلن يحرمني منها، أنا الآن سعيد بالبداية الموفقة، وسأكون مطالبا بالتأكيد في قادم الجولات من أجل التواجد في القائمة الخاصة بالتربص المقبل.
t

كافة المعطيات تشير إلى إمكانية برمجة التربص المقبل بهولندا، ما رأيك؟  
صدقوني لست على علم بهذا، وإن صح ذلك سأكون سعيدا بذلك، سيما إن تمت دعوتي بطبيعة الحال، فهولندا كما تعلمون تتوفر على مراكز تدريب من الطراز الرفيع، كما أنها قادرة على احتضان المعسكرات الإعدادية للفرق والمنتخبات دون أي مشاكل، في ظل امتلاكها للإمكانيات التي تسمح بتطبيق البروتوكولات الصحية، خصوصا مع عدم زوال وباء كورونا الذي أربك الجميع في أوروبا، وأوقعهم في حرج كبير...فكما تعلمون لقد استأنفنا الدوري الهولندي بشكل عادي، والمسؤولون متحكمون في الوضع، على العموم، أنا مستعد للمشاركة في التربص المقبل، ولا يهمني مكان إجرائه، لأنني سأكون حاضرا حتى وإن طالت المسافات، فشوقي للمنتخب والأجواء الموجودة بداخله، تدفعني لعدم التفكير في مثل هذه الجزئيات.
من يستحق دعوة الخضر لن يحرم منها ولا يهم مكان التربص
t قبل أن نختم معك الحوار، نود معرفة رأيك بخصوص التغييرات التي يشهدها فريقك السابق اتحاد العاصمة، الذي يقوده الدولي الأسبق عنتر يحيى؟
فريق اتحاد العاصمة لديه فضل كبير عليّ، كونه فتح أمامي أبواب الاحتراف الأوروبي، وأنا أتابع أخباره باستمرار، وسعيد لما يحدث له مؤخرا، بعد الموسم الصعب والذي عانى فيه الأنصار كثيرا، أنا الآن مرتاح بعد تعيين الدولي السابق عنتر يحيى في منصب المدير الرياضي، ومنحه كافة الصلاحيات، من أجل القيام بالعديد من التغييرات، وتبدو الأمور تسير في الطريق الصحيح، بعد التعاقدات المبرمة مؤخرا، كما أن ترقية عديد الشبان أفرحني كثيرا، كونهم الخزان الحقيقي لسوسطارة التي عودتنا على تقديم نجوم كبار.
t لديك حرية ختم الحوار كما تشاء ؟
شكرا لكم مجددا على الاهتمام وآمل أن تسير الأمور معي كما أريد، من أجل مواصلة التألق مع فريقي، كونه السبيل الوحيد من أجل عودتي لصفوف الخضر، كما استغل الفرصة من أجل بعث رسالة إلى الشعب الجزائري من أجل مواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية، خاصة مع عدم زوال فيروس كورونا.
م. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com