الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في الوقت الذي رسّمت الرابطة تاريخ انطلاق البطولة

ممثلو أندية محترفة يتحركون لتغيير نظام المنافسة
تبنى ممثلو بعض أندية المحترف الأول في صورة المدير العام لأهلي البرج نذير بوزناد والمدير الرياضي لاتحاد الجزائر عنتر يحيى، مبادرة على شكل استشارة كتابية تضمنت مقترحين لتغيير نظام المنافسة، وعدم لعب بطولة بـ 38 جولة، والتي يراها أهل الاختصاص صعبة التجسيد على أرض الواقع في ظل الظروف الحالية، سواء الصحية أو المادية، التي تعيشها غالبية الفرق.
وتضمن المقترح الأول من الاستشارة الكتابية التي أرسلت للأندية، لعب البطولة بفوجين من 10 فرق، لكن دون الخوض في تفاصيل توزيع النوادي، إما اعتماد العامل الجغرافي وتشكيل فوج «وسط-شرق» وآخر «وسط –غرب» أو الاعتماد على ترتيب الموسم الفارط، وأما المقترح الثاني، فيتمثل بالاكتفاء بإجراء مباريات الذهاب فقط، على أن تلعب المواجهات في ملعب محايد.
وينتظر المبادرون بهذه الاستشارة، رد كل الفرق من أجل معرفة رأي الغالبية، قبل مراسلة الجهات المعنية، بدءا بالرابطة المحترفة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لأجل عرض المقترح على أعضاء المكتب الفدرالي للمصادقة عليه، ولو أن تغيير نمط المنافسة في المعتاد يحدث على مستوى جمعية عامة استثنائية، مثلما حدث من قبل، لكن يبقى كل شيء واردا في حال وافقت غالبية الفرق على أحد المقترحين، رغم أن نفس الرؤساء، صادقوا من قبل على نمط المنافسة ب38 جولة.
يحدث هذا في الوقت، الذي كشفت فيه الرابطة المحترفة عبر موقعها الرسمي، عن ترسيم بدء البطولة يوم 28 نوفمبر الجاري من خلال لعب أول جولة، خاصة بعد أن ضبطت الكاف تواريخ إجراء منافستيها رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي، في انتظار الحصول على موافقة السلطات، رغم أن عضو اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا البروفيسور بقاط بركاني، كان قد أشار إلى صعوبة استئناف البطولة، في حال تواصل ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد 19.
وأما هذا الوضع فضلت النصر التواصل مع بعض ممثلي الفرق من أجل معرفة وجهة رأيهم بخصوص هذا الموضوع، أين كان هناك إجماع على عدم إمكانية لعب بطولة ب 38 جولة، خاصة في غياب الإمكانيات ووسائل النقل.
بورصاص.ر

المدير الرياضي لشباب قسنطينة مجوج
يجب تغليب لغة العقل ومراعاة المصلحة العامة
ناشد المدير الرياضي لشباب قسنطينة نصر الدين مجوج عبر النصر، رؤساء أندية المحترف الأول والقائمين على شؤون كرة القدم الجزائرية، بتغليب لغة العقل ومراعاة المصلحة العامة، قبل اتخاذ القرار النهائي بخصوص نظام المنافسة الخاص بموسم 2020-2021، حيث قال:» يجب علينا جميعا سواء ممثلي فرق المحترف الأول أو رابطة أو اتحادية التفكير بالدرجة الأولى في المصلحة العامة، والوضعية الحالية التي تعيشها البلاد تحتم علينا جميعا البحث عن ضمان سلامة الجميع، بالنظر إلى الوضع الوبائي الذي تعيشه الجزائر في الفترة الأخيرة، في ظل تزايد عدد الإصابات بهذا الفيروس اللعين، ونحن في فريق شباب قسنطينة أيضا سجلنا إصابات في صفوف التشكيلة، وأعتقد بأن لعب بطولة ب 38 جولة في ظل الظرف الحالي صعب جدا».
وأضاف محدثنا:» تلقينا استشارة كتابية بخصوص المقترحين لتغيير نظام المنافسة، وسنعقد اجتماعا عشية اليوم (الاتصال كان ظهر أمس) من أجل اختيار المقترح الأنسب، وهذا القرار سنتخذه بالتشاور أنا ورئيس مجلس الإدارة لعلى والمدرب عمراني والمدير الفني للفئات الشبانية محيمدات، خاصة وأن الموضوع يشمل فريق الرديف أيضا».
بورصاص.ر

رئيس نجم مقرة بن ناصر للنصر
أساند مقترح لعب مرحلة الذهاب فقط ولدي تحفظ !
أكد رئيس نجم مقرة عز الدين بن ناصر للنصر، بأنه يساند مقترح لعب البطولة بنظام الذهاب فقط أو تقسيم البطولة إلى فوجين بشروط، خاصة وأنه يرى المقترحين المقدمين من قبل ممثلي الأندية صاحبة المبادرة يستوجبان بعض التعديلات الواجب التشاور فيها، حيث قال:» يجب أن نكون صرحاء مع أنفسنا قبل كل شيء، لا يمكن لعب 38 جولة وإنهاء البطولة في الآجال المحددة، خاصة وأن هناك أندية ستشارك في المنافسة القارية، ما يعني مبدئيا تأجيل مبارياتها في كل مناسبة، وهو ما يتطلب تواجد دراسة معمقة ودقيقة للبرمجة».
وواصل محدثنا كلامه بالقول:» أعتقد بأن الاكتفاء بلعب مرحلة الذهاب مقترح جيد، لكن من دون الاعتماد على ملعب محايد، لأن ذلك لا يخدم الفرق، وأرى بأن كل فريق وفق الرزنامة، يمكنه لعب 10 أو 9 مباريات في ملعبه أفضل من التنقل 19 مرة، لا تنسوا بأن البطولة ستلعب من دون جمهور، وعليه أرى بأن استقبال الفرق بملاعبها أحسن حل».
وتابع رئيس أبناء الحضنة بالقول:» مقترح بطولة بفوجين أيضا جيد، لكن مع وجوب عدم مراعاة عامل التقسيم الموقع الجغرافي، بل الاستناد إلى الترتيب العام للموسم الماضي، كل الفرق التي احتلت الأعداد الفردية توضع في مجموعة والفرق صاحبة الترتيب الزوجي تشكل المجموعة الثانية، وحتى الفرق الصاعدة يتم التعامل مع تصنيفها وفق الترتيب».
بورصاص.ر

رئيس جمعية عين مليلة بن صيد للنصر
أبارك مقترح بطولة بفوجين
لم يخف رئيس جمعية عين مليلة شداد بن صيد، صعوبة إجراء موسم ب38 جولة، مشيرا في تصريحاته للنصر، إلى أنه ينتظر وصول الاستشارة الكتابية للرد عليها، رغم أنه أكد مباركته مقترح لعب البطولة بفوجين، حيث قال:» سمعت فقط عن الاستشارة الكتابية ولم تصلنا بعد، لكن صراحة أرى بأن مقترح لعب البطولة بفوجين، سيكون الحل الأمثل، من أجل مساعدة الفرق من الناحية المادية، حيث ستنخفض تكاليف التنقل إلى ولايات بعيدة، ويجب التفكير بالدرجة الأولى في لاعبي الرديف، خاصة عندما نتحدث عن تنقلات إلى بشار وتلمسان، ما يستوجب توفير حافلتين، وهو ما يكلف خزائن الأندية كثيرا».
وأضاف شداد:»لا تنسوا تكاليف البروتوكول الصحي، وفي حال لعب 38 جولة، فهذا يعني القيام بتحاليل كورونا 38 مرة على الأقل، وهو ما يكلف خزائن الفرق أموالا كبيرة، على اعتبار أنه في كل مرة نجري التحاليل يجب علينا توفير مبلغ 50 مليون سنتيم».
بورصاص.ر

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com