الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد ترسيم التأهل إلى الدور السادس عشر مكرر: وفـــاق سطيف يطالـب بتعويضـات سفريــة تشــــاد

تلقت ظهيرة أمس، إدارة وفاق سطيف مراسلة من الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم، تبلغها أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، قد اتخذ قراره النهائي بخصوص تأهل كتيبة المدرب نبيل الكوكي رسميا على حساب نادي النهضة التشادي إلى الدور السادس عشر مكرر، من مسابقة كأس «الكاف»، وذلك استنادا على التقرير النهائي الذي رفعه محافظ المباراة هيلار سبيليت، حيث أكد منع إدارة ملعب «محمد إدريس اويا» من لعب المباراة في موعدها المحدد، بسبب وجود خلافات بين وزير الشباب والرياضة التشادي مع الاتحاد المحلي لكرة القدم، وبالتالي فإن الوفاق يعتبر فائزا على البساط ومتأهلا إلى الدور القادم، دون الحاجة إلى لعب مباراة العودة في ميدان الثامن ماي بسطيف.
وقالت إدارة الوفاق، إنها كانت تنتظر الإعلان عن قرار التأهل، لأن قوانين ولوائح «الكاف» واضحة في هذا الخصوص، مؤكدة أن الهدف القادم هو تحديد هيئة الاتحاد الإفريقي، طريقة الاستفادة من التعويضات المالية من الفريق التشادي، بعد قرار إلغاء لعب لقاء الذهاب، رغم دفع ممثل الجزائر قيمة مالية معتبرة، عند استئجار طائرة خاصة للتنقل إلى العاصمة التشادية نجامينا.
وأكد رئيس النادي الهاوي كمال لافي أن فريقه ينتظر تاريخ 19 جانفي المقبل، لمعرفة اسم منافس فريقه عند إجراء قرعة الدور السادس عشر مكرر من كأس «الكاف» في القاهرة، مضيفا أنه من حق فريقه قانونا الاستفادة من التعويضات المالية، مادام أنه سجل حضوره بالملعب في الموعد المحدد.
لقاء النصرية يوم الجمعة والكوكي يلغي الراحة
عادت تشكيلة «النسر الأسود» سريعا لأجواء التحضيرات، حيث جرت مساء أمس حصة الاستئناف في ميدان الثامن ماي، دون استفادة اللاعبين من أي راحة، عقب نهاية اللقاء الأخير أمام نادي بارادو.
وقال المدرب نبيل الكوكي، إنه كان من الواجب العودة سريعا للعمل، بعد قرار الرابطة المحترفة برمجة لقاء نصر حسين داي، هذا الجمعة بداية من الساعة الثانية والنصف زوالا في ملعب 20 أوت بالعاصمة، وهو اللقاء المتأخر من الجولة الخامسة، بسبب تنقل الوفاق نحو التشاد.
وأكد رئيس النادي كمال لافي، إن فريقه يريد تدشين السنة الجديدة 2021 بانتصار، عند ملاقاة «النصرية» في العاصمة، وذلك لتأكيد النتائج الباهرة المحققة طيلة سنة 2020، بعد نجاح «الكحلة والبيضاء» من تفادي التعرض لأي هزيمة في 17 مباراة متتالية.
صادي يقترب ولاعبو الوفاق يطلبون الأموال
تحصلت النصر، على معلومة مؤكدة، تفيد أن لاعبي الوفاق قد تقدموا بطلب رسمي نحو إدارة النادي، يتمثل في تسوية المستحقات العالقة، المتمثلة في منح الفوز في أربع مباريات كاملة، أمام كل من اتحاد العاصمة واتحاد بلعباس ونجم مقرة ونادي بارادو على التوالي.
وكانت إدارة الوفاق قد اجتمعت مع اللاعبين قبل التنقل نحو التشاد، بهدف الحديث عن الوضعية المالية، حيث دعت رفقاء الهداف عمورة إلى تأجيل الحديث عن موعد تسوية المستحقات، لغاية تنصيب رئيس مجلس إدارة جديد يوم 31 ديسمبر.
ومن جانب آخر، يقترب عضو المكتب الفيدرالي السابق وليد صادي العودة من جديد إلى إدارة الوفاق، وينتظر الإعلان الرسمي عن ذلك، عند عقد أشغال الجمعية العامة العادية للأعضاء المساهمين، هذا الخميس في مقر النادي، والخاصة بتعيين رئيس مجلس إدارة جديد يخلف المؤقت فخر الدين كتفي. وحسب آخر الأخبار المتعلقة بهذا الموضوع، فإن المرشح الوحيد لهذا المنصب عبد الحكيم سرار، قد نجح في إقناع صادي بالعودة من جديد، خاصة مع النتائج الجيدة التي يحققها النادي حاليا، بدليل احتلاله صدارة ترتيب البطولة.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com