الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال أن المردود تحسن، لحبيب لعبان يؤكد: اتحادية اليد غير مسؤولة عن إلغاء تربص البحرين


فاجأ رئيس اتحادية كرة اليد لحبيب لعبان الجميع، عندما أكد بأن إلغاء تربص البحرين، كان استجابة لطلب أعضاء الطاقم الفني بقيادة الفرنسي آلان بورت، في ظل تخوفاتهم من الإرهاق والتعب، الذي قد يصيب المجموعة قبل أيام قليلة من انطلاق مونديال مصر.
وقال لعبان في تصريحات لموقع «لاغازيت دي فوناك»، بأن سفرية البحرين تم تأخيرها إلى الثامن من شهر جانفي المقبل، قبل أن يقرر الطاقم الفني إلغاءها، في ظل رفضه التام التنقل عبر باريس ثم دبي وبعدها المنامة، كون ذلك سيؤثر على الجانب البدني للفريق، الذي خاض معسكرا قويا ببولونيا قبل أيام.
وأضاف الرجل الأول في بيت الاتحادية، بأن هيئته لم تكن قادرة على توفير طائرة خاصة تقل بعثة المنتخب إلى المنامة، في ظل غياب الإمكانيات، مشيرا بأن التشكيلة ستواصل التحضيرات بالجزائر العاصمة، على أن تشد بعدها الرحال مباشرة صوب القاهرة، من أجل الاستعداد للمباراة الافتتاحية أمام المغرب بتاريخ 14 جانفي.
وكانت مصادرنا قد أوضحت عدم رضا الطاقم الفني على إلغاء المحطة التحضيرية، غير أن لعبان حاول التقليل من وطأة ذلك، مؤكدا بأن القرار تم اتخاذه بعد دراسة عديد الجوانب، ولئن اعترف باستحالة توفير طائرة خاصة، وهنا قال:» إلغاء تربص البحرين أسال الكثير من الحبر، ولكن هناك أمور لا تعلمونها، وأهمها أن الطاقم الفني كان وراء اتخاذ هذا القرار في آخر المطاف، فبعد عودتنا من بولونيا، وعند الاجتماع به، فضل مواصلة التحضيرات بالعاصمة، كونه لم يشأ المغامرة بالمجموعة في رحلة طويلة قد تدوم أكثر من 30 ساعة، على اعتبار أن الرحلة كانت مبرمجة صوب باريس وبعدها نحو دبي، على أن نصل إلى البحرين لخوض مباراتين وديتين، وبعدها نسافر بأيام قليلة إلى مصر، تحسبا لمباراة الافتتاح أمام المغرب، لقد كنا نخشى الإرهاق والتعب، خاصة وأن التشكيلة الوطنية، بذلت مجهودات جبارة خلال تربص بولونيا، بخوضها أربع مباريات من العيار الثقيل، إلى جانب تدريباتها البدنية الشاقة».
وعن مستوى التشكيلة وتفاؤله بتقديم دورة مشرفة، فقد قال لعبان بأنه واثق من مقدرة المجموعة على المرور إلى الدور الثاني، في ظل تأهل ثلاث منتخبات عن كل مجموعة، مضيفا بأنه تفاجأ للمردود الجيد المقدم من أشبال آلان بورت خلال تربص بولونيا، وهنا أردف قائلا:» لا تنسوا بأننا غائبين عن آخر نسختين للمونديال، كما أننا أنهينا بطولة العالم بقطر في المرتبة الأخيرة، ومن ذلك الوقت لم نخض أي مواعيد كبرى، وبالتالي كنت راضيا عما شاهدته في دورة فرصوفيا، أين وقفنا الند للند أمام منتخبات عالمية، وهذا يجعلنا متفائل بمقدرتنا على الظهور بوجه مشرف في بطولة العالم بمصر، المرتقب انطلاقتها بداية من 13 جانفي الجاري».
علما، وأن الاتحادية العالمية لكرة اليد، قدمت الكرة التي سيلعب بها المونديال ولاقت إعجاب كافة المنتخبات، كما أن التشكيلة الوطنية تواصل التحضيرات بالعاصمة، وسيتم الكشف عن القائمة النهائية بتاريخ العاشر من جانفي الجاري، أي قبل يومين من التوجه للقاهرة، ولئن كان الجميع متفق حول الأسماء، التي ستكون معنية بالمشاركة في هذا المحفل العالمي.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com