الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال بأنه لن يتحالف مع أي رئيس، حسان حمار للنصر


قرار الفاف مناف لميثاق اللجنة الأولمبية
عقب رئيس وفاق سطيف حسان حمار على القرار الذي اتخذه المكتب الفيدرالي يوم السبت الفارط، القاضي بوقف توظيف اللاعبين الأجانب في البطولة بدءا من التاريخ القادم للإمضاء، مع إبقاء اللاعبين الذين بحوزتهم عقود مع أنديتهم إلى غاية استيفاء التزاماتهم مع أنديتهم قائلا : “ أنا ضد اتخاذ القرار الذي لا يستند إلى أي أساس رياضي، كما أن ميثاق اللجنة الأولمبية ينص على عدم إقصاء أي رياضي مهما كان انتمائه، وبالتالي فإن حرمان اللاعبين الأجانب وخصوصا الأفارقة الذين تعتمد عليهم الأندية، و أتحدث على وفاق سطيف الذي يضم حاليا اللاعبين أمادا و داغولو، هو قرار لا يستند على أي أساس ومناف للميثاق الأولمبي، ويتعلق الأمر بتصفية عرقية».
على الفاف الاعتماد على المنتوج المحلي في المنتخب الوطني أيضا
وأضاف رئيس النسر الأسود صاحب لقبي رابطة الأبطال الإفريقية والرابطة المحترفة الأولى الموسم المنقضي قائلا: « بعد إصدار قرار ينص على عدم الترخيص بجلب لاعبين أجانب من الآن فصاعدا، أتساءل حول اعتماد الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم على لاعبين محترفين قادمين من بطولات أجنبية في المنتخب الوطني، فالهدف يتمثل في الرفع من مستوى اللاعب المحلي، الذي لا يجد مكانه في منتخب بلاده، وعليه يجب إعطائه الفرصة من أجل البرهنة على صحة إمكاناته».
نحن في 2015 ولا أثر لمشاريع مراكز التكوين
وذهب حسان حمار بعيدا حين قال بأن سن هذا القانون لن يخدم الكرة الجزائرية، لأن اللاعب الأجنبي يرفع من مستوى البطولة: « يتحدثون عن إنجاز مراكز التكوين منذ سنة 2010 ونحن الآن في 2015 ولم يظهر أي أثر لهذا الموضوع. الرفع من مستوى كرة القدم لا يكون إلا بالتكوين، وإنجاز هذه المرافق سيساهم في تحقيق هذا المطلب، يجب أن ننتظر إلى غاية سنة 2018، من أجل تجسيد مشاريع مراكز التكوين، وإلى غاية ذلك الوقت لا بد من الاعتماد على أنفسنا من أجل التكوين وتدعيم الفريق بلاعبين أجانب يقدمون الإضافة للتشكيلة في بعض الخطوط».
كان من الضروري فرض شروط على استقدام الأجانب
واستطرد محدثنا بأنه كان من المفروض أن يتم وضع شروط أو قيود على استقدام اللاعبين الأجانب وبالتحديد الأفارقة: «مثلا فرض شرط أن يكون اللاعب دوليا وينشط بانتظام مع منتخبه الوطني في الفترة التي وقع خلالها لفريقه، لتفادي انتداب كل من هب ودب في البطولة، فاللاعبين أمادا و داغولو ينشطان باستمرار مع منتخب بلاديهما، الأول في المنتخب الملغاشي والثاني في منتخب إفريقيا الوسطى، وبالتالي نجد بأن الأمر يتعلق بلاعبين أجنبيين بمستوى دولي، وبإمكانهما تقديم الإضافة لوفاق سطيف والبطولة الجزائرية بصفة عامة».
أوافق على قرار الحصول على إجازتين للمدرب خلال الموسم الواحد
من جهة أخرى ثمن رئيس الفريق السطايفي حسان حمار، القرار الذي اتخذه المكتب الفيدرالي القاضي بالسماح بالحصول على إجازتين فقط للمدربين خلال الموسم الواحد: « لو كان الأمر بيدي لمنحتهم إجازة واحدة في الموسم، لتفادي ظاهرة انتقال المدربين بشكل مفرط في الموسم الواحد، وبالتالي فإن القرار سيلزم الفريق القيام بحسابات مدروسة لتفادي تغيير المدربين في كل مرة، وسيقع الرئيس على خيار مدرب واحد يكمل معه الموسم، كما سيجعل المدرب سيختار الفريق الذي يعمل معه من أجل ضمان الاستقرار للتشكيلة».
رؤساء الأندية لا يتفقون ولن أتحالف معهم في أي موضوع
ختم رئيس وفاق سطيف قائلا بأنه لن يقوم بالتحالف مع الأندية الأخرى، في حالة عرض عليه مشروع معارضة القرارات التي اتخذها المكتب الفدرالي: « أصرح بأن رئيس وفاق سطيف لن يتحالف مع أي فريق ولن أراسل الفاف والرابطة، اتفقنا في وقت سابق على مسألة تسقيف الأجور وأجهض الموضوع، بالتالي فإنني أتحدث مستقبلا باسم وفاق سطيف وفقط».

    رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com