الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد تسوية المنح واحتواء غضب لاعبي الوفاق: مرباح هدد بمقاطعة لقاء "الكاف" وسرار يتدخل


سوّت أمس الأول، إدارة وفاق سطيف منح الاعبين المتأخرة (30 مليون سنتيم)، المتعلقة بالانتصار في مباراتي شباب قسنطينة ومولودية وهران،  إضافة لمنحة التعادل المسجل في العاصمة أمام شباب بلوزداد.
وجاءت هذه الخطوة لامتصاص غضب رفقاء الحارس خذايرية، بعد تهديدهم بمقاطعة لقاء أشانتي كوتوكو الغاني المبرمج غدا، احتجاجا منهم على التأخر في تسوية مستحقاتهم العالقة.
وحسب مصدر من داخل الفريق، فإن المسيرين وأمام تخوفهم من تجسيد اللاعبين لتهديداتهم، فقد اضطروا في النهاية لللجوء إلى خيار الاقتراض لتلبية مطالب أشبال المدرب الكوكي.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر مؤكدة أن وسط الميدان ميصالة مرباح، هدد بمقاطعة لعب مباراة الغد، بسبب عدم تلقيه مستحقاته المالية، منذ انتدابه من نادي هلال الشابة التونسي.
وحسب ذات المصادر، فإن سرار أقنع اللاعب بالتراجع عن فكرة مقاطعة هذا اللقاء الهام، مقابل منحه صكا بنكيا شخصيا كضمان.
وقبل هذا، سارع والي سطيف كمال عبلة إلى استدعاء كل من سرار ولافي وفهد حلفاية، لدراسة آخر التطورات الحاصلة في بيت النادي، ساعات قليلة قبل موعد المباراة الإفريقية، كما دعاهم بالمناسبة إلى ضرورة احتواء غضب اللاعبين، لأن الأمر يتعلق هذه المرة بمباراة خارجية تخص الألوان الوطنية بالدرجة الأولى، مع التأكيد في نفس الوقت أنه سيحاول إقناع عدد من المؤسسات الاقتصادية، بتمويل خزينة النادي على شكل حقوق رعاية، مع التشديد على وقف التعويل على إعانات السلطات المحلية، في ظل الصعوبات المالية المسجلة منذ انتشار فيروس كورونا.
الأزمة تحتاج 20 مليارا وسرار يقترح وصفة سريعة
أكد عبد الحكيم سرار، حاجة خزينة النادي إلى غلاف مالي لا يقل عن 20 مليار سنتيم، لتجاوز الصعوبات المالية الحالية، في ظل الديون المتراكمة، سواء التي تتعلق بأجور اللاعبين أو ديون لجنة فض المنازعات أو حتى المحكمة الرياضية، دون أن ننسى مبلغ  100 ألف دولار، قيمة شراء ورقة تسريح دانيال لوموتي.
وقالت مصادر للنصر، إن سرار قد اتفق مع كمال لافي وفهد حلفاية، على تدبير مبلغ مالي قدره 15 مليار سنتيم في القريب العاجل (خمسة ملايير لكل واحد منهم)، مع تكليف كل عضو آخر في مجلس الإدارة بتقديم قرض مالي قدره مليار سنتيم، وذلك على أمل الخروج مؤقتا من الأزمة المالية.
وبعيدا عن مشاكل المستحقات والأجور، عرفت الحصص التدريبية الأخيرة اندماج القائد جحنيط، و ذلك لأول مرة منذ تعرضه لإصابة معقدة على مستوى الركبة أمام نصر حسين داي.
ومنح طبيب النادي بن كاري عمار الضوء الأخضر لقائد التشكيلة جحنيط باستئناف العمل الجماعي، بعد صدور نتائج الكشوفات التي خضع لها، وبالتالي فإنه سيكون تحت تصرف المدرب الكوكي، في موعد الغد.
التعاقد مع لوموتي قد يتحول لخطأ !
قد تندم إدارة الوفاق كثيرا، جراء تعاقدها مع المهاجم الغاني دانيال لوموتي، بسبب ضخامة القيمة المالية الإجمالية التي ستضطر إلى دفعها، مقابل تأهيل هذا اللاعب رسميا محليا و قاريا.
ومثلما أشرنا إليه في السابق، فإن النادي مدعو إلى تسديد قيمة أربعة ملايير سنتيم، في سبيل الحصول على إجازة اللاعب، والتي تخص أولا قيمة وثيقة تسريحه من الفريق الغاني بقيمة 100 ألف دولار، ومبلغ مالي ثان بقيمة تفوق ملياري سنتيم، تتعلق بمستحقات ثلاثة لاعبين سابقين تحصلوا على أحكام نهائية من لجنة المنازعات، وهم: رحبة، رضواني ودراوي.
وفد أشانتي كوتوكو يصل اليوم
غادر ظهيرة أمس، وفد نادي «أشانتي كوتوكو» العاصمة أكرا، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، على أن يواصل رحلته اليوم إلى الجزائر العاصمة في رحلة جوية عادية.
ومباشرة بعد وصول البعثة إلى مطار هواري بومدين، سيخضع أعضاء الوفد إلى اختبارات فيروس كورونا، على أن يواصلوا بعدها الرحلة برا إلى مدينة سطيف.
وعند وصول الوفد الغاني إلى عاصمة الهضاب العليا، سيتوجه الوفد مباشرة إلى ملعب الثامن ماي، من أجل إجراء حصة تدريبية بداية من الساعة السادسة.       أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com