الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سلطت الضوء على اقترابه من الرقم القياسي: الكاف تمتدح «السوبر» إسلام سليماني


أشاد موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمؤهلات مهاجم الخضر إسلام سليماني، بعد تألقه الملفت خلال مواجهة زامبيا، أين نجح في تسجيل هدفين جميلين، قادا المنتخب الوطني للحفاظ على سجله خال من الهزائم لـ23 مباراة متتالية.
وامتدح الحساب الرسمي لـ»الكاف» في موقع «تويتر»، المستوى الرائع الذي ظهر به سليماني، خلال مباراة الرصاصات النحاسية، معتبرا أنه «خرج عن المألوف»، ولئن كان سليماني متعودا على التسجيل باستمرار مع الخضر، بدليل أنه يتواجد على بعد أربعة أهداف فقط من أجل تحطيم رقم عبد الحفيظ تاسفاوت، متصدر لائحة أفضل هدافي المنتخب الوطني عبر التاريخ. وكتب موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص مهاجم أولمبيك ليون: «هدفان وتمريرة حاسمة، ثعلب الصحراء إسلام سليماني، كان خارجا عن المألوف في مباراة الجزائر أمام زامبيا»، وجاء ذلك مصحوبا بمقطع «فيديو» استعرضت خلاله «الكاف»، ملخصا لما قدمه هداف المنتخب الوطني خلال تلك المباراة.
بالمقابل، سلطت الصحافة الفرنسية الضوء على تألق إسلام سليماني مع الخضر، خلال فترة التوقف الدولي الحالي، خاصة وأن الأخير كان عند مستوى تطلعات الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي أعاده إلى كتيبته بعد أن تخلص «السوبر إسلام» من كابوس ليستر سيتي، أين كان بعيدا عن المنافسة على عكس وضعيته الحالية مع نادي ليون، حيث يحظى ببعض الفرص من قبل مدربه غارسيا المعجب بمؤهلاته، والذي يستعد لتحويله إلى لاعب أساسي، على حساب المهاجم الزيمبابوي كادويري.
هذا، وسجل سليماني في مباراة زامبيا هدفه 32 في مسيرته الدولية مع الخضر، ليصبح ثاني أفضل هداف في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الوطني، بفارق 4 أهداف فقط عن عبد الحفيظ تاسفاوت هداف الخضر التاريخي بـ36 هدفا.
وعلقت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، على إنجاز سليماني في تقرير لها عنونته بالقول: «إسلام سليماني يطارد رقما قياسيا»، وأضافت المجلة ذائعة الصيت: «سليماني اقترب من عبد الحفيظ تاسفاوت هداف الجزائر التاريخي برصيد 36 هدفا، ويمكنه أن يصبح (سوبر إسلام)»، في إشارة للقب الذي يطلق على نجم ليون الحالي.
ويمثل سليماني قصة كفاح حقيقية للوصول إلى القمة في مجال كرة القدم، وهو الذي بدأ في ناد صغير ينشط في دوري الهواة (شبيبة الشراقة)، قبل أن يصل إلى الدوري البرتغالي رفقة سبورتينغ لشبونة، وبعدها الدوري الإنجليزي الممتاز بألوان البطل آنذاك نادي ليستر سيتي، في مسيرة حقق خلالها «السوبر إسلام» الكثير من الإنجازات والألقاب، أبرزها التتويج بكأس أمم إفريقيا 2019.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com